موقف دار الإفتاء من قضية الطلاق الشفوي

tullaab10 نوفمبر 2023آخر تحديث :
موقف دار الإفتاء من قضية الطلاق الشفوي

موقف دار الإفتاء من قضية الطلاق الشفوي ,

أعلن الدكتور إبراهيم نجم، مستشار مفتي الجمهورية، ووجهين العام لد وهيئات الإفتاء في العالم، موقف دار الإفتاء من مسألة الطلاق الشفو ي وهي تتوقف أم لا، داعياً إلى أن تطلب تحتا إلى قرار شرعي ليقوم مجّل النواب بالتحقق من المصالح والمفاسد مشرقة على هذا الأمر.

هل الطلاق الشفوي؟

الأطفال الأمين العام بدور وهيئات الإفتاء في العالم إلى أهمية يؤثر على المجتمع ومراكز الأبحاث والعلماء الشريعة من أجل الإدلاء بدلاء بدلوهم ف ي هذه الظاهرة وإيلاء حلول لها، وأكملوا أنها ونظرت إلى الوضع المرئي القائم، بحكم القانون الشخصي موجود وتطبيق الضبط لا يساعدنا أبدا على أن نقول إن الطلاق إذا صدر من الزوج ولم يوثق به أنه لا يحق له الطلاق.

هل الطلاق الشفوي؟
هل الطلاق الشفوي؟

رد مستشار المفتي حول الطلاق الشفوي

وتابع مفتي الجمهورية أنه بعد التحقيق والتحري ورأى أن هذا الطلاق هو حقيقة لا محالة فنفتي إذن إذن هذ لطلاق حقيقي ونطالب به يوثقه عند المأذون الخاص بأن القانون المصني 30 سنة من مدة الطهي.

رد مستشار المفتي حول الطلاق الشفوي
رد مستشار المفتي حول الطلاق الشفوي

خلاف الأزهر ودار الإفتاء حول الطلاق الشفوي

ويعمل مستشار المستشار فتي الجمهورية إن المؤسسات الدينية على تكامل وتناغم مع بعضها البعض في نشر صحيح وداعا إلى أن إصدار الفتوى يتم ضبطه طبقا للأزه ريغي على الآلات والصلاحيات والتقاليد التي تتوافق مع الشرع الشريف.

وأوضح مفتي الجمهورية أن يفتح باب العمل أمام العلماء سواء من الأزهر أو دار الإفتاء للتفاعل مع قضايا الأمة بما بما يعود عليها بالنفع ويناسب العصر ويسد أمام الفتوى التسع والشاذة.