نائب محافظ الفيوم يتفقد مواقف السيارات ومحطات الوقود

نائب محافظ الفيوم يتفقد مواقف السيارات ومحطات الوقود ,

تفقد الدكتور محمد التوني نائب محافظ الفيوم، عدداً من المواقف ومحطات الوقود لمتابعة التزام السائقين بتعريفة المواصلات الجديدة، والتأكد من بيع السولار والبنزين بالسعر المحدد، تنفيذاً لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم بالمتابعة المستمرة وتكثيف الحملات على محطات الوقود ومواقف التاكسي ووسائل النقل العام، بعد أن أعلنت لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية الأسعار الجديدة للبنزين والسولار، والتي بدأ تطبيقها صباح اليوم.

خريطة جولة نائب محافظ الفيوم

وتضمنت الجولة تفقد محطات الوقود بشارع أحمد شوقي، وشارع مصطفى كامل، والطريق الدائري، وعدد من مواقف سيارات الأجرة والنقل العام، ومجمع مواقف القاهرة بالفيوم، ومجمع مواقف سنهور، ومواقف بنى سويف بالحواتم، وموقف أطسا بمنطقة السلخانة، بحضور خالد فرج رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم، وحازم حسني مدير عام الإدارة العامة للمواقف والنقل العام بالمحافظة، وسيد صلاح رئيس وحدة المتابعة الميدانية، وعدد من مسئولي الرقابة على التموين والتموين.

وجه نائب محافظ الفيوم مدير عام المواقف بالتنسيق مع رئيس مدينة الفيوم، بالإعلان عن تعريفة المواصلات الجديدة في مكان واضح بجميع مواقف السيارات، وذلك بوضع لوحة كبيرة توضح خطوط السير وقيمة الأجرة المحددة لكل خط، وكذلك وضع ملصقات توضح الأجرة والخط وعدد الركاب، على أن يتم لصقها على النوافذ الأمامية والخلفية لسيارات الأجرة وسيارات الخدمة، لتعريف المواطنين بالأجرة الرسمية، وتطبيق القانون بحزم على المخالفين.

تحسين كفاءة النظافة العامة في مواقف سيارات الأجرة

كما شدد نائب المحافظ على ضرورة الاهتمام برفع كفاءة النظافة العامة بمواقف السيارات المختلفة، موجهاً بسرعة إعداد تقديرات تقديرية لعرضها على المحافظ، مع أعمال التطوير ورفع الكفاءة اللازمة لكافة مواقف سيارات الأجرة والنقل العام بمدينة الفيوم، والتي بدورها تخدم مراكز المحافظة المختلفة، وإنشاء المظلات لحماية السيارات والركاب من حرارة الشمس، ورفع كفاءة الحمامات.

محافظ الفيوم يعتمد التعريفة الجديدة

وأشار نائب المحافظ إلى أن المحافظة عملت فور إعلان قرار رفع أسعار الوقود على محورين، الأول وضع تعريفة جديدة للنقل بزيادة 10%، والتنسيق مع المحافظات المجاورة لتوحيد التعريفة الجديدة، والمحور الثاني يتعلق بمتابعة تنفيذ هذه التعريفة، حيث تم تشكيل غرفة عمليات تجتمع على مدار الساعة لتلقي شكاوى المواطنين واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها، كما تم تشكيل لجان تفتيش من مواقف السيارات والمرور والتحقيقات المرورية والمتابعة الميدانية لتكثيف الحملات المرورية على مواقف الخدمة والتاكسي بجميع قرى ومراكز المحافظة، للتأكد من انتظام العمل وتنفيذ التعريفة الجديدة والتزام السائقين بخطوط المرور وعدد الركاب.

تكثيف الحملات على الطرق الرئيسية والفرعية ومواقف سيارات الأجرة

وأضاف أن الأجهزة التنفيذية تكثف حملاتها بمختلف مراكز المحافظة للتأكد من الالتزام بالتعريفة الجديدة، حتى لا يؤدي ذلك إلى زيادة الأعباء على المواطنين. وأجرى اللواء ضياء الدين عبد الحميد، سكرتير عام المحافظة، جولة ميدانية تفقد خلالها عدداً من مواقف سيارات الأجرة بمركز سنورس. كما أجرى الأستاذ أحمد شاكر، السكرتير العام المساعد للمحافظة، جولة ميدانية تفقد خلالها مجمع مواقف سيارات القاهرة بالفيوم، ومواقف سيارات بني سويف بمنطقة الحواتم، وعدد من مواقف سيارات الأجرة بمركز أطسا. وأجرى رؤساء مجالس المدن جولات ميدانية على محطات الوقود ومواقف سيارات الأجرة لتحقيق الانضباط ومنع السائقين من التلاعب بالأجرة الجديدة، مشيرين إلى أن غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة لم تتلق أي شكاوى بشأن التلاعب بأجرة الركوب حتى الآن.

والتقى نائب المحافظ بعدد من المواطنين واستمع إلى مشاكلهم ووجه بسرعة حلها، كما ناقش مع المواطنين المترددين على مواقف التاكسي التعرفة الجديدة ومدى التزام السائقين بها، وشدد على ضرورة عدم دفع أي مبالغ غير التعرفة المقررة، كما وجه نائب المحافظ بالتواصل مع مديرية العمل لترتيب فرصة عمل في القطاع الخاص لشاب من ذوي الاحتياجات الخاصة تتناسب مع إعاقته.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض), تغطية ورصد مستمر على مدار الساعة لأسعار الذهب وأسعار اللحوم وأسعار الدولار وأسعار اليورو وأسعار العملات وأخبار الرياضة وأخبار مصر والأخبار الاقتصادية وأخبار المحافظات والأخبار السياسية، كما يقدم فريقنا متابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي والدوري المصري ودوري أبطال أوروبا ودوري أبطال أفريقيا ودوري أبطال آسيا والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة إلى البث الحصري لأخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.