نتائج قبول البعثات الخارجية 2023 الكويت

ياسر الزين1 مارس 2023آخر تحديث :
نتائج قبول البعثات الخارجية 2023 الكويت

نتائج قبول البعثات الخارجية الكويت، تم الإعلان من قبل وزارة التعليم العالي عن نتائج خطة البعثات الخارجية في الكويت للموسم الدراسي القادم 2023-2023 وذلك من خلال بيان رسمي. هذا ونقدم عن طريق هذا التقرير رابط معرفة أسماء المقبولين في البعثات الخارجية في الكويت. بالإضافة إلى ذلك موقع معرفة النتائج.

لذلك عزيزي القارئ إذا كنت ممن يهتم بمعرفة معلومات أكثر حول نتائج قبول البعثات الخارجية الكويت ما عليك سوى أن تتابع معنا قراءة مقالتنا هنا على موقع طلاب نت.

نتائج قبول البعثات الخارجية 2023 الكويت
نتائج قبول البعثات الخارجية 2023 الكويت

نتائج قبول البعثات الخارجية 2023 الكويت

تكلمت الأستاذة فاطمة السنان الوكيل المساعد لشؤون البعثات والمعادلات والعلاقات الثقافية، أن عدد أسماء المقبولين في خطة البعثات الخارجية 2023-2023 هم 3,456 طالب وطالبة. كما أن الوزارة سوف تنشر نتائج البعثات الخارجية 2023 على الرابط التالي:
https://www.mohe.edu.kw

هذا وقد تم التقديم من قبل وزارة التعليم العالي للكويتيين من حملة الشهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها ثلاث خطط للدراسة الجامعة وهي بعثات خارجية وداخلية أو الالتحاق بجامعة الكويت. وعلى الطالب اختيار خطة واحدة.

كما يمكنك الدخول إلى موقع الوزارة. ومن الجدير بالذكر أن وزارة التعليم أطلقت حملة تحت اسم وجهني ابتداءً بالتزامن مع إعلان التقديم للبعثات الخارجية. كما وقد انطلقت هذه الحملة على الحسابات الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي لا سيما تويتر وانستقرام. مشيرةً إلى أن أهمية ذلك في توعية وإرشاد كل من طلبة الثانوية العامة. بالإضافة إلى ذلك حملة شهادات الثانوية الأجنبية الصادرة من داخل الكويت أو خارجها. كما أنها تهدف إلى إرشادهم حول شروط خطة الابتعاث الخارجي للعام الجاري. بالإضافة إلى ذلك متطلبات وآلية التقديم.

شاهد أيضًا: دورات مؤسسة الكويت للتقدم العلمي

نتائج قبول البعثات الخارجية 2023 الكويت
نتائج قبول البعثات الخارجية 2023 الكويت

أسماء المقبولين في البعثات الخارجية 2023 الكويت

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الكويت صباح يوم الأحد وذلك بتاريخ 3 تموز/ يوليو لعام 2023م عن أسماء المقبولين في البعثات الخارجية 2023 الكويت، وضمن هذا السياق نذكر ما يلي:

يمكن الاطلاع على أسماء الطلبة الذين تم قبولهم ضمن البعثات الخارجية من خلال الرابط التالي www.mohe.edu.kw

كما وكشفت وزارة التعليم العالي عن إجراءات ما بعد القبول ضمن حملة وجهني. حيث أن الوزارة أشارت إلى أنه سيتم في وقت لاحق تحديد الطلبة المقبولين ضمن خطة البعثات الخارجية من قبل الوزارة. وذلك عقب صدور نتائج القبول. كما وشددت بدورها على ضرورة الالتزام بالموعد المحدد. ومن الجدير بالذكر عدم سماح النظام لأي طالب باستكمال الإجراءات قبل الموعد المحدد له.

شاهد أيضًا: نتائج الثانوية العامة في الكويت

عدد الطلبة المقبولين في البعثات الخارجية 2023 الكويت

بعد الإعلان عن نتائج الطلبة الذين حصلوا على قبول في البعثات الخارجي، وحول عدد الطلبة المقبولين في البعثات الخارجية 2023 الكويت نذكر ما يلي:

  • أكدت وزارة التعليم العالي في الكويت أنه قد تم قبول نحو 3,456 طالب وطالبة للعام الجاري.
  • وذلك بفارق نحو 145طالب عن العام الماضي.
  • كما أنها شملت خطة البعثات الخارجية العام الماضي نحو 3,311 طالب وطالبة.

شاهد أيضًانتائج التعليم الخاص في الكويت

وفي الختام نكون قد تعرفنا على نتائج قبول البعثات الخارجية 2023 الكويت. كما تعرفنا على أسماء المقبولين في البعثات الخارجية 2023 الكويت. واختتمنا مقالتنا بعدد الطلبة المقبولين في البعثات الخارجية 2023 الكويت.

أسئلة شائعة

  • ما هو عدد أسماء المقبولين في خطة البعثات الخارجية لعام 2022-2023؟

    عدد أسماء المقبولين في خطة البعثات الخارجية 2022-2023 هم 3,456 طالب وطالبة.

  • ما هو رابط نتائج البعثات الخارجية لعام 2023؟

    رابط نتائج البعثات الخارجية لعام 2023 هو https://www.mohe.edu.kw/site/ar/services/enrollments/DoProcess/Step1.aspx