نتبنى استراتيجية وطنية لدعم المشروعات الخضراء

نتبنى استراتيجية وطنية لدعم المشروعات الخضراء ,

أكد باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، حرص الجهاز على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بوضع استراتيجية وطنية لدعم وتنمية قطاع المشروعات الصغيرة وريادة الأعمال، بما يتوافق مع أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 والتوجه العالمي لنشر الاقتصاد الأخضر.

جاءت تصريحات رحمي خلال كلمته في حفل إطلاق البنك التجاري الدولي لمنتج تمويل مستدام جديد للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) وبنك التنمية الألماني (KFW).

وأوضح الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات أن التغيرات المناخية الحالية تفرض تحديات اقتصادية وبيئية على قطاع المشروعات الصغيرة، ما يتطلب التأكيد على المعايير البيئية في منح التمويل والخدمات وإقرار حوافز ومزايا للمشاريع الصديقة للبيئة والمشاريع الخضراء ومشاريع الطاقة المتجددة لتقليل الانبعاثات الكربونية.

وقال رحمي إن قانون تنمية المشروعات رقم 152 لسنة 2020 يقدم حزمة مميزة من الحوافز لدعم إطلاق المشروعات الخضراء، بحيث تلعب دوراً كبيراً في دفع عمليات التنمية الاقتصادية وتوفير فرص العمل لرواد الأعمال الشباب.

وأوضح رئيس جهاز تنمية المشروعات أن الجهاز ساهم بشكل فعال في العديد من المبادرات الوطنية الداعمة للمشروعات الصغيرة المتوافقة مع المعايير البيئية، وأبرزها المشروع القومي لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي بتمويل 470 مليون جنيه، ومشروعات رفع كفاءة الطاقة وتوليد الطاقة من مصادر متجددة، منها تطوير وإحلال أفران الفحم البدائية بأخرى متطورة بهدف تقليل الانبعاثات الكربونية وتوليد الغاز الحيوي.

وأشار رحمي إلى أنه تم إنشاء إدارة متخصصة للبيئة في الوكالة لمتابعة تنفيذ الجوانب البيئية والاجتماعية لكافة الأنشطة التي تمولها الوكالة، بالإضافة إلى إطلاق استراتيجية لحماية البيئة تتبنى مفهوم التنمية المستدامة، وتشجع الشباب على إقامة مشاريع صديقة للبيئة في مختلف المجالات العلمية والابتكارية، وتوفير ظروف معيشية أفضل.

وأكد رحمي أن الجهاز يقوم في هذا الصدد بدور مهم في التنسيق ووضع السياسات وتقديم العديد من الخدمات المالية وغير المالية لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بالتعاون مع أكثر من 25 شريكاً تنموياً على المستوى المحلي والإقليمي، كما يتم تقديم خدمات الجهاز من خلال 890 منظمة مجتمع مدني و1800 فرع بنكي، بالإضافة إلى 33 فرعاً للجهاز منتشرة في كافة محافظات مصر.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.