نتيجة الثانوية العامة 2024، حقيقة ظهورها غدا

نتيجة الثانوية العامة 2024، حقيقة ظهورها غدا ,

نتيجة الشهادة الثانوية العامة 2024، لا يزال القلق والترقب يسيطران على أولياء أمور وطلبة الشهادة الثانوية العامة 2024، خاصة مع اقتراب موعد إعلان نتيجة الشهادة الثانوية العامة بالاسم ورقم الجلوس.

نتيجة الثانوية العامة 2024 بالاسم ورقم الجلوس

مع اقتراب موعد إعلان نتائج الثانوية العامة 2024، تتزايد الشائعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة حول موعد الإعلان الرسمي عن النتائج من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

موعد إعلان نتائج الشهادة الثانوية العامة 2024

بدأ عدد كبير من أولياء الأمور ومجموعات التواصل الاجتماعي تداول خبر عن إعلان نتائج الثانوية العامة 2024 بالاسم ورقم الجلوس، غدا الاثنين.

نسب النجاح في المواد الثانوية 2024

من جانبه، كشف المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، شادي زالتا، أن موعد ظهور نتائج الثانوية العامة لم يتحدد بعد.

موعد اعلان نتائج الثانوية العامة

قال المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم، إن أعمال التصحيح مستمرة في بعض المواد، وتسجيل الدرجات في مواد أخرى، بالإضافة إلى مراجعة بعض بيانات الطلبة.

وأكد أنه لا صحة لما تردد عن إعلان نتائج شهادة الدراسة الثانوية غداً الاثنين.

شروط القبول للدور الثاني لامتحانات الثانوية العامة 2024

وبناء على الإعلان الصادر عن وزارة التربية والتعليم، يمكن تلخيص شروط دخول الطلبة للدور الثاني من امتحانات الثانوية العامة 2024 على النحو التالي:

حالات الدخول للجولة الثانية

الرسوب في مادة أو مادتين: الطالب الذي رسب في مادة أو مادتين (سواء داخل أو خارج المجموع) يسمح له بالدخول للدور الثاني، ويحصل الطالب على حد أقصى 50% في المادة التي رسب فيها بالدور الثاني، وتحتفظ له الدرجات التي حصل عليها في المواد التي اجتازها بالدور الأول.

الغياب بعذر قهري: إذا تغيب الطالب عن كل أو بعض المواد الدراسية بعذر قهري موثق، فإنه يحق له التقدم للامتحان في الدور الثاني والحصول على الدرجة الفعلية التي حصل عليها، ويشترط تقديم ما يثبت العذر القهري.

حدوث عذر قهري أثناء الامتحان: إذا تعرض الطالب لعذر قهري (مثل المرض) أثناء الامتحان، فإنه يحق له إعادة الامتحان في الدور الثاني، بشرط أن يقدم تقريراً طبياً يثبت عذره، ويحصل الطالب على الدرجة الفعلية التي حصل عليها في الدور الثاني للمادة التي وقع فيها العذر.

كيفية الحصول على نتيجة الشهادة الثانوية العامة 2024

مع اقتراب موعد إعلان نتائج الشهادة الثانوية العامة 2024، يتزايد اهتمام الطلاب بمعرفة خطوات الحصول عليها إلكترونيًا، وفيما يلي نستعرض خطوات استخراج نتائج الشهادة الثانوية العامة 2024 من موقع وزارة التربية والتعليم المصرية:

1. الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم: يمكنك الدخول إلى الموقع من خلال الرابط التالي: من هنا

2. اضغط على أيقونة بوابة المدرسة الثانوية العامة.

3. حدد العام الدراسي الحالي: من القائمة المنسدلة، اختر العام “2024”.

4. انقر على أيقونة النتائج.

5. أدخل رقم المقعد

6. انقر على أيقونة “الاستعلام عن النتيجة”.

7. عرض النتيجة.

كما يمكن لطلبة الثانوية العامة 2024 الحصول على نتائج امتحانات الثانوية العامة 2024 فور اعتمادها من وزير التربية والتعليم عبر بوابة فيتو من هنا.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.