نجاح أول عملية «كي للشريان الكلوي» بمستشفيات التأمين الصحي

نجاح أول عملية «كي للشريان الكلوي» بمستشفيات التأمين الصحي ,

أعلنت وزارة الصحة والسكان، نجاح أول عملية كي شرايين كلوية بمستشفيات الهيئة العامة للتأمين الصحي، لمريض يبلغ من العمر 64 عاماً، كان يعاني منذ سنوات من ارتفاع ضغط الدم المزمن المقاوم للعلاج بالأدوية، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها الوزارة لتحسين الخدمات المقدمة للمواطن المصري.

استخدام احدث اجهزة كي الاعصاب الكلوية

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن العملية المذكورة أجريت بمستشفى المقطم للتأمين الصحي، بمشاركة نخبة من أطباء وأساتذة القلب، مشيرًا إلى أن العملية أجريت باستخدام أحدث أجهزة كي العصب الكلوي، بالإضافة إلى استخدام أنواع متطورة من القسطرات الفخذية.

من جانبه، أشار الدكتور محمد ضاحي رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي إلى أن العملية حققت نتائج مرضية، حيث انخفض ضغط الدم لدى المريض إلى مستويات طبيعية، وهو ما لا يشكل خطورة على أجهزة الجسم الحيوية، وتمكن المريض نتيجة لذلك من مغادرة المستشفى.

وأكد ضاحي أن الهيئة تعمل وفق خطط متكاملة، ترتكز على تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، يرافقها توفير الكوادر الطبية المدربة، على أحدث التطورات في العلوم الطبية المختلفة.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا, دوري أبطال أفريقيا, دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة وسياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية