نحقق بجدية في الجرائم المرتكبة داخل غزة

tullaab13 فبراير 2024آخر تحديث :
نحقق بجدية في الجرائم المرتكبة داخل غزة

نحقق بجدية في الجرائم المرتكبة داخل غزة ,

وقال المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان إن المحكمة تحقق بجدية في أي جرائم ترتكب في غزة. مضيفا: “كما أكدت مرارا وتكرارا، فإن من لا يلتزم بالقانون ليس له الحق في تقديم شكوى لاحقا عندما يتحرك مكتبي في إطار التفويض الممنوح له”.

وقال كريم خان في تدوينة له على منصة التواصل الاجتماعي “إكس” إن “من يخالف القانون سيحاسب”، مشيراً إلى أنه يشعر بقلق بالغ إزاء التقارير عن قصف وتوغل بري محتمل للقوات الإسرائيلية في رفح.

وذكرت وكالة بلومبرج أن المدعي العام للمحكمة حذر دولة الاحتلال من سلوكها في غزة بعد استهداف مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

نتائج العدوان الإسرائيلي على غزة

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان أصدرته اليوم الاثنين، أن حصيلة الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة ارتفعت إلى 28340 شهيدا نتيجة استمرار العدوان الإسرائيلي على القطاع لليوم 129.

وأضافت وزارة الصحة الفلسطينية في بيانها أن الاحتلال ارتكب 19 مجزرة بحق عائلات في قطاع غزة، أدت إلى استشهاد 164 فلسطينيا وإصابة 200 خلال الـ24 ساعة الماضية.

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في وقت سابق اليوم الاثنين، نقل 67 شهيدا إلى المستشفيات بعد مجزرة الاحتلال في مدينة رفح.

انتشال ضحايا العدوان الإسرائيلي على رفح

وأضافت وزارة الصحة الفلسطينية في بيانها أن عملية انتشال الضحايا ما زالت مستمرة، ويحاولون انتشال بقية الشهداء تحت الأنقاض في رفح.

وأوضحت وزارة الصحة الفلسطينية أن الوضع الطبي والإنساني في رفح كارثي للغاية، وأن عدد ضحايا قصف رفح الليلة أكبر من قدرة المستشفيات.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية أن الأطباء يرقدون على الأرض لعلاج الجرحى بسبب ضعف البنية التحتية الصحية، وأن القصف الإسرائيلي استهدف المنازل والمساجد، ما تسبب في ارتفاع أعداد الضحايا.

وحذرت وزارة الصحة من مغبة قيام الاحتلال بعملية برية في رفح، لما تشكله من خطر كبير على حياة آلاف المدنيين.

واستهدفت الغارات الإسرائيلية العنيفة محيط المستشفى الكويتي في رفح، ومنزلاً يبعد عن المستشفى 200 متر، بالإضافة إلى استهداف عدة منازل في رفح من الطيران الحربي.