ندعم استقرار ليبيا وحكومتكم هي الشرعية التي يتعامل معها العالم

tullaab14 فبراير 2024آخر تحديث :
ندعم استقرار ليبيا وحكومتكم هي الشرعية التي يتعامل معها العالم

ندعم استقرار ليبيا وحكومتكم هي الشرعية التي يتعامل معها العالم ,

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، خلال لقائه رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد دبيبة، في دبي، أن حكومة الوحدة هي الحكومة الشرعية الوحيدة التي يتعامل معها العالم.

وأبدى أردوغان استعداده لدعم أي حوار يؤدي إلى الاستقرار في ليبيا ووصولها إلى الانتخابات دون مراحل انتقالية جديدة.

وبحث اللقاء الأوضاع في دول الجوار الليبي وجهود البلدين لتحقيق الهدوء والاستقرار ودعم الجهود الدولية في ليبيا لإنهاء المراحل الانتقالية بإجراء الانتخابات، بالإضافة إلى سبل التعاون الاقتصادي بين البلدين.

واتفق الجانبان على دعم الجهود الرامية لإنهاء العدوان على الشعب الفلسطيني في غزة، وإيصال المساعدات الإنسانية إلى القطاع، وتوحيد الموقف الإسلامي بشأن هذا الملف.

المساعدات تصل للشعب الفلسطيني

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قال إن الاحتلال الإسرائيلي يمارس ضغوطا كبيرة على الشعب الفلسطيني من خلال المجازر المستمرة ومنع وصول المساعدات للشعب الفلسطيني، لذلك لا بد من التوصل إلى حل للسلام ويأتي ذلك من خلال اعتراف إسرائيل بالدولة المستقلة. دولة فلسطين وعاصمتها القدس من أجل وقف الحرب.

وشدد أردوغان، خلال كلمته التي بثتها قناة القاهرة نيوز الفضائية، على أن الدول تواصل سعيها لوقف الحرب على غزة، والعمل على إدخال المساعدات وتوفير العلاج للعديد من الفلسطينيين في تركيا، ودعم حقوق الإنسان، مشددا على أن الشعب الفلسطيني ولا ينبغي تركهم بمفردهم لمواجهة العنف الشديد.

وتابع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن الحكومة التركية واجهت تحديات كبيرة وبذلنا جهوداً من أجل النجاح والاستقرار، لافتاً إلى أن تركيا حققت نجاحاً في إسطنبول واستطاعت تحويلها إلى مدينة ناجحة ومتقدمة ذات معالم سياحية، بالإضافة إلى التحضير للانتخابات المحلية بتقديم خدماتها للشعب التركي ونعمل على تحقيق الاستراتيجية في المئوية الجديدة.