ندعم الفلاحين في مبادرة احلم

tullaab23 ديسمبر 2023آخر تحديث :
ندعم الفلاحين في مبادرة احلم

ندعم الفلاحين في مبادرة احلم ,

البنك الزراعي المصري، وأكد رئيس البنك الزراعي المصري، أن إطلاق مبادرة “الحلم” لتمويل رؤوس الأبقار الحلوب المحسنة وراثيا عالية الإنتاجية لصغار المربين والمزارعين، يمثل ترجمة لرؤية الدولة في إقامة علاقة تعاقدية بين صغار المربين والمزارعين. المزارعين والمصنعين لتفعيل سلاسل القيمة المضافة في مجال تربية أفضل سلالات الثروة الحيوانية المحسنة وراثيا التي… تتميز بإنتاجها العالي من الحليب الذي يفوق إنتاجه بأضعاف ما تنتجه السلالات المحلية والتي يساهم في زيادة إنتاج اللحوم والألبان ومنتجاتها وتقليص الفجوة بين الإنتاج المحلي وما يتم استيراده من الخارج، بالإضافة إلى العائد الاجتماعي المتمثل في تحسين المستوى المعيشي لصغار المزارعين والمربين العاملين في هذا القطاع الحيوي. .

اقرأ التالي: الدولار الأمريكي يعمق خسائره، وتراجع مؤشر العملة الخضراء مستمر مع نشاط التداول

وأشار علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري إلى حرص البنك على دعم ومساندة جهود الدولة لتحقيق التنمية الزراعية والريفية بكافة مكوناتها بما يحقق أقصى استفادة منها في المنتج القومي. وتحقيق التنمية المستدامة التي تنعكس آثارها في تحسين المستوى المعيشي للمزارعين ومربي الماشية الذين يشكلون الغالبية العظمى من السكان. القرويين.

الالتزام الوطني تجاه البنك الزراعي المصري

وأضاف: “تمثل هذه المبادرة أيضًا تعبيرًا عن الالتزام الوطني للبنك الزراعي المصري بوضع كافة إمكانياته وإمكاناته للمساهمة في تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” لتنمية القرى الريفية، خاصة فيما يتعلق إلى محور توفير فرص العمل والتوظيف لتحسين المستوى المعيشي لسكان الريف من خلال تشجيعهم. شراء وتربية الأبقار المحسنة وراثيا والتي تتميز بإنتاجيتها العالية للحليب مما يساهم في زيادة دخل المزارعين بشكل كبير.

وشدد فاروق على حرص البنك الزراعي المصري على توفير كافة مقومات نجاح هذه المبادرة من خلال فتح البنك اعتمادات مستندية لتمويل استيراد ألف رأس من أبقار الهولشتاين من الخارج كمرحلة أولى لصالح “الحليب الصحي”. الشركة، وذلك تنفيذاً لبروتوكول التعاون الذي وقعه البنك في هذا الشأن. وأوضح أن البنك سيقوم بتمويل المستفيدين من صغار المربين والمزارعين لشراء رؤوس الأبقار والأعلاف ووحدات الحلب الآلي بقروض ميسرة بفائدة بسيطة متناقصة 5%، وسيتم السداد من حصيلة الإنتاج والبيع. من المواليد، وذلك ضمن مبادرة البنك المركزي المصري لدعم الأنشطة الصغيرة العاملة في مجال الإنتاج الزراعي والحيواني.

طلبات التمويل من صغار المزارعين والمربين

وأشار رئيس البنك الزراعي المصري إلى أن البنك سيبدأ في تلقي طلبات التمويل من صغار المزارعين والمربين الراغبين في الاستفادة من المبادرة وفق أبسط الإجراءات لتسهيلها، على أن تلتزم شركة “الحليب الصحي” بالتأمين ورعاة الماشية، وتوفير الأعلاف والإشراف البيطري والتطعيمات والأمصال، بالإضافة إلى تقديم دورات تدريبية مجانية للمستفيدين لضمان التربية المثالية للأبقار لتحقيق أقصى استفادة منها. كما ستلتزم الشركة بجمع وشراء الحليب من المربين يومياً والعجول بأسعار تنافسية، بما يعود بالنفع على قطاع واسع من المستفيدين.

جاء ذلك في تصريحات صحفية على هامش المؤتمر الذي عقد بمقر مصانع ومزارع شركة “الحليب الصحي” بمركز منيا القمح بمحافظة الشرقية، للإعلان عن إطلاق مبادرة “حلم” لتمويل رؤوساء الأبقار الحلوب عالية الإنتاجية لصغار المربين، تحت رعاية البنك الزراعي المصري، وبحضور السيد السيد القصير وزير الزراعة. واستصلاح الأراضي السيد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، السيد اللواء هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، السيد محمد مصطفى لطفي رئيس مجلس إدارة شركة شركة الحليب الصحي، وعدد من نواب مجلسي الشيوخ والنواب، وقيادات البنك ووزارة الزراعة، والمستفيدين من المبادرة.