نشرة الأخبار، بدء الترم الثاني، مجزرة إسرائيلية برفح، قفزة في أسعار الدواجن، ماذا تعرف عن مرض أشرف قاسم؟

tullaab11 فبراير 2024آخر تحديث :
نشرة الأخبار، بدء الترم الثاني، مجزرة إسرائيلية برفح، قفزة في أسعار الدواجن، ماذا تعرف عن مرض أشرف قاسم؟

نشرة الأخبار، بدء الترم الثاني، مجزرة إسرائيلية برفح، قفزة في أسعار الدواجن، ماذا تعرف عن مرض أشرف قاسم؟ ,

أخبار مصر والعالم: نشرت “فيتو” خلال الساعات الماضية العديد من الأخبار المهمة التي شهدتها الساحة المحلية والدولية على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والرياضية وغيرها.

وجاءت الأخبار المنشورة على النحو التالي:

انتظام الدراسة في الفصل الدراسي الثاني بجميع مدارس الجمهورية

ينتظم، اليوم الأحد، 25 مليون طالب وطالبة في التعليم ما قبل الجامعي في 60 ألف مدرسة على مستوى الجمهورية خلال العام الدراسي 2023-2024.
عودة الدراسة في الفصل الدراسي الثاني لعام 2024 في جميع المدارس
أشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن الدراسة ستعود للفصل الدراسي الثاني لعام 2024 في المواعيد المحددة حسب الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي دون تأجيل أو تأخير، مؤكدة أنه تجري استعدادات كبيرة لاستقبال الطلاب في المدارس و الفصول الدراسية مع بداية الفصل الدراسي الثاني.
وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابا إلى كافة المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية بشأن تخصيص الدورة الأولى بالمدارس في الفصل الدراسي الثاني للتركيز على تضحيات رجال الشرطة المصرية وإبراز دورهم في تحقيق الأمن والأمان.

الاحتلال يرتكب مجزرة جديدة و25 شهيداً بقصف إسرائيلي لملجأ في رفح

رفح الفلسطينية: أفادت وسائل إعلام فلسطينية أن 25 فلسطينيا استشهدوا قبل قليل بقصف قوات الاحتلال الإسرائيلي منزلا يسكنه نازحون شرق رفح.
وأكدت أن عشرات النازحين أصيبوا جراء القصف.
الهجوم الإسرائيلي على رفح
ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أمس السبت، أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو طلب إعادة تعبئة جنود الاحتياط استعدادا للاجتياح العسكري لرفح الفلسطينية.

رئيس شعبة الدواجن: سعر الكيلو تجاوز 100 جنيه وكرتونة البيض بـ 160 جنيها (فيديو)

أسعار الدواجن والبيض. قال الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية، إن سعر كيلو الدواجن ارتفع أمس بالمزرعة ليصل إلى 91 جنيها.
سعر كيلو الدواجن
وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “مساء مع قصوة” المذاع على قناة CBC: “الدواجن تصل للمستهلك بسعر يتجاوز 100 جنيه للكيلو”.
سبب ارتفاع أسعار الدواجن
وأوضح: ارتفعت أسعار الأعلاف وفول الصويا والذرة الصفراء من جديد، مما أدى إلى تحرك أسعار الدواجن من جديد.

«التموين»: التعاقد على كميات كبيرة من الزيت والسكر والأرز لتعزيز المخزون الاستراتيجي

وجه الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية هيئة السلع التموينية بالوزارة بسرعة التعاقد على تكرير كميات كبيرة من الزيت والسكر الخام في المصانع التابعة لها بالإضافة إلى الأرز أيضاً تعزيزاً استراتيجياً مخزونات السلع.
الاحتياطي الاستراتيجي للسلع
وأعلن الدكتور علي المصيلحي أن الاحتياطي الاستراتيجي من القمح بلغ 4.2 شهر، والزيت 5.3 شهر، والسكر 5.4 شهر.

شمال القاهرة تقضي بإعدام 7 متهمين اليوم الحكم على قاتل اللواء نبيل فرج

تصدر محكمة جنايات أمن الدولة العليا، المنعقدة بمجمع محاكم بدر، اليوم الأحد، حكمها بشأن إعادة محاكمة المتهم عصام عبد المجيد دياب سيد، وهو المتهم الثاني في القضية المعروفة إعلاميا بقتل الرائد اللواء نبيل فراج في كرداسة، والذي صدر بحقه حكم غيابي بالإعدام شنقاً.
وتعقد الجلسة برئاسة المستشار حمادة الصاوي، وعضوية المستشارين محمد عمار، ورأفت زكي، والدكتور علي عمارة، وأمانة سر سيد حجاج.

الصحة تحذر من إعطاء الأطفال الأسبرين لعلاج الأنفلونزا

وتنتشر خلال هذه الفترة الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا بين الأطفال خلال فصل الشتاء.
أصدرت وزارة الصحة نصائح لحماية الأطفال من الأنفلونزا الموسمية، ونصحت بضرورة غسل اليدين بشكل متكرر وصحيح، والانتباه إلى أعراض الأنفلونزا، بما في ذلك ارتفاع درجة حرارة الجسم لأكثر من 38 درجة مئوية، وسيلان الأنف، والصداع، والمفاصل. ألم.
نصائح لحماية الأطفال من الأنفلونزا
ونصحت بضرورة استشارة الطبيب عند ظهور أعراض الأنفلونزا.

منسق الحوار الوطني: مقترحات سعر الصرف والتضخم ستظهر خلال أقل من أسبوعين (فيديو)

الأزمة الاقتصادية كشف ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني ورئيس الهيئة العامة للاستعلامات، آخر تطورات مناقشة قضايا المحور الاقتصادي في الحوار الوطني.
تكليف حكومي
وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحكاية” المذاع على قناة إم بي سي مصر: الحكومة بتكليف من رئيس الجمهورية وضعت خطة زمنية وموضوعية لـ 133 توصية تم رفعها للرئيس السيسي في المرحلة الأولى من خطة العمل الحوار الوطني.

ترامب يحذر من هجمات إرهابية في الولايات المتحدة قريبا

الانتخابات الرئاسية الأميركية، أعلن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، أن الولايات المتحدة تتوقع وقوع هجمات إرهابية في المستقبل القريب، بسبب تسلل العديد من المهاجرين غير الشرعيين إلى البلاد.
وقال ترامب لأنصاره في كارولاينا الجنوبية، حيث ستجرى الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في 24 فبراير/شباط: “هناك أشخاص يتسللون إلى بلادنا ولا ينبغي أن يكونوا هنا. الناس يتسللون إلى بلادنا ويمكن أن يسببوا مشاكل كبيرة. هناك نسبة 100 بالمئة”. من المحتمل أن تكون هناك هجمات إرهابية”. في المستقبل غير البعيد.”

جنوب أفريقيا تفوز ببرونزية بطولة أمم إفريقيا 2023 بعد فوزها على الكونغو بركلات الترجيح

نجح منتخب جنوب أفريقيا في الحصول على الميدالية البرونزية في أمم أفريقيا بعد فوزه على الكونغو بركلات الترجيح 6/5 بعد نهاية الوقت الأصلي بين الفريقين بالتعادل السلبي في مباراة المركزين الثالث والرابع بكأس أفريقيا. أمم كوت ديفوار 2023.
حققت جنوب أفريقيا المركز الثالث في بطولة كأس الأمم الأفريقية بعد فوزها على جمهورية الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح.
جنوب أفريقيا والكونغو
وذهب الفريقان إلى ركلات الترجيح بعد تعادل المباراة في الوقت الأصلي.

بعد أن تكفل ولي العهد السعودي بعلاجه العاجل.. ما هو مرض أشرف قاسم؟

أعلن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية، مساء السبت، أنه سيتولى علاج الكابتن أشرف قاسم نجم الزمالك السابق، داخل مستشفى فيصل التخصصي.
وكتب تركي عبر حسابه على فيسبوك: “بتوجيهات سمو ولي العهد، تم علاج الكابتن أشرف قاسم بشكل عاجل في مستشفى الملك فيصل التخصصي”.
ويستعرض “فيتو” تفاصيل مرض الكابتن أشرف قاسم، أو التصلب الجانبي الضموري، بما في ذلك الأعراض والأسباب.

ميدو حسام حسن قادر على إعادة هيبة المنتخب وأنصحه بالجلوس مع هذا المدرب

أكد حسام حسن، أحمد حسام ميدو، الإعلامي ونجم الكرة السابق، أن منتخب مصر للأسف فقد هيبته وأن التوأم قادر على إعادة الهيبة للفراعنة، من خلال وضع القواعد التي يتبعها الجميع، القديمة قبل الصغار، كما كان الحال مع الجوهري وحسن شحاتة، اللذين كانا يضعان النظام وكان الجميع يتابعه. .
وليد الركراكي، مشروع الدولة
وأضاف ميدو في تصريحات خاصة ببرنامج الكابتن على قناة DMC: التوأم بالتأكيد كان لديهما أخطاء في الماضي، لكن في نفس الوقت لا يجب أن نتحدث عن الماضي كثيرًا ويجب أن نساعدهم كثيرًا، مشددًا على أن وليد ال. الرقراقي لم يكن مدربا كبيرا قبل الوداد لكنه أصبح مشروع دولة والجميع. إنه يدعمه، وعلينا أن نفعل ذلك مع التوأم وندعمهما.