نص تقرير الأدلة الجنائية لجريمة مقتل ممرضة أكتوبر على يد زوجها بسبب الياميش (مستند)

tullaab7 فبراير 2024آخر تحديث :
نص تقرير الأدلة الجنائية لجريمة مقتل ممرضة أكتوبر على يد زوجها بسبب الياميش (مستند)

نص تقرير الأدلة الجنائية لجريمة مقتل ممرضة أكتوبر على يد زوجها بسبب الياميش (مستند) ,

تم الكشف عن التقرير الطبي الخاص بمقتل فاطمة ممرضة أكتوبر والمعروفة إعلاميا بزوجة الياميش والتي قتلها زوجها بسبب ياميش رمضان، وذلك بعد إحالة المتهم إلى محكمة الجنايات في القضية رقم 2023/ 3543 جنح حدائق أكتوبر.

وثبت في تقرير الإدارة المركزية للمختبرات الطبية – قطاع الطب الشرعي، أن تلوث الدم الذي عثر عليه بالسلاح الأبيض المضبوط، بالإضافة إلى قطعتين من الأنسجة، مطابق لتلوث الدم المأخوذ من المسحة العائد للمتوفي. وأن الخلايا البشرية التي وجدت في قصاصات أظافر المتوفاة على رحمة سيدها هي بصمة وراثية. خليط من البصمة الوراثية لتلوث الدم على المسحة العائدة للمتوفى والبصمة الوراثية لدم المتهم.

وثبت في محضر الإدارة العامة للمباحث الجنائية: أن البصمة الوراثية لآثار الدم المستخرجة من أرضية الردهة القريبة من باب الحمام بمسكن المتهم والمجني عليه تطابق البصمة الوراثية للمجني عليه.

تقرير طبي

تفاصيل الأمر بإحالة المتهم إلى المحاكمة الجنائية

وكشف أمر إحالة المتهم بالتسبب في وفاة زوجته ممرضة أكتوبر أنه بعد الاطلاع على الأوراق والتحقيقات فيها، وجهت النيابة العامة إلى محمد أ.، سجين يبلغ من العمر 26 عاماً، ممرض، وحاليا عامل بمصنع باك تك، لتواجده بدائرة حدائق أكتوبر بمحافظة الجيزة، تعمد ضرب المجني عليها فاطمة سعيد، ولم يقصد قتلها، إلا أن ذلك الضرب أدى إلى وفاتها.

وأشار أمر الإحالة إلى أن المتهم سئم من المجني عليه زوجته لعدم إطاعته لأوامره، فنشأ بينهما مشاجرة تطورت إلى شجار بالأيدي، وأخرج المجني عليه السلاح الأبيض المبين أدناه – مهددا بالطعن نفسها إذا لم يكف عن أذيتها، فغضب منها وارتشف من نزغات الشيطان. ما أسكر غريزته حتى دفعه إلى الضغط على حلق الضحية محاولاً إطلاق السكين الذي كان بحوزته، ما دفعه إلى طعنها بآخر سلاح في منطقة الصدر فسقطت على رأسها على الأرض. وأدى إلى إصابتها التي كشف عنها التشريح والتقارير الطبية، وأودت بحياتها كما تبين التحقيقات. .

كما أضاف أمر الإحالة أن المتهم حائز على سلاح أبيض – سكين – يستخدم للاعتداء على الأشخاص دون مبرر قانوني أو مبرر من ضرورة حرفية أو مهنية.

وأوضح أمر الإحالة في قضية زوجة اليمش أن المتهم ارتكب الجناية والجنحة المعاقب عليها بالمادة 236 من قانون العقوبات، والمواد 1/1 25 مكرر 30/ من القانون رقم 394 لسنة 1954 المعدل بالقوانين رقم 165 لسنة 1981، 5 بتاريخ 20/9، 163 لسنة 2022 والبند رقم 7 من الجدول رقم 1 الملحق بالقانون الأول المعدل بقرار وزير الداخلية رقم 1756 لسنة 2007.

ولذلك، وبعد الاطلاع على المادة 214 من قانون الإجراءات الجنائية، أمرت النيابة العامة بإحالة القضية إلى محكمة الجنايات المختصة بمحكمة استئناف القاهرة لمعاقبة المتهم محمد أ. – محبوسًا – طبقًا لأحكام المواد الاتهام والوصف الوارد في أمر الإحالة. ومرفقاً قائمة بأقوال الشهود على الواقعة وأدلة الإثبات، مع استمرار حبسه على ذمة المحاكمة.