نقابة الصحفيين، يوم تضامني مع المحبوسين واعتصام رمزي بعد تصاعد عمليات القبض

نقابة الصحفيين، يوم تضامني مع المحبوسين واعتصام رمزي بعد تصاعد عمليات القبض ,

تنظم لجنة الحريات بنقابة الصحفيين، مساء اليوم الاثنين، يوما تضامنيا مع الزملاء الصحفيين المعتقلين، والذين يتجاوز عددهم 23 صحفيا نقابيا وغير نقابي.

ويتضمن اليوم مؤتمرا صحفيا حول عودة اعتقالات الصحفيين وعرضا لأوضاع الصحفيين المعتقلين، ويختتم اليوم باعتصام رمزي بمقر النقابة لمدة ساعتين تضامنا مع الزملاء، بحضور عدد من المحامين المتطوعين للدفاع عن الصحفيين وسجناء الرأي.

اعتقال الصحفيين

ويأتي ذلك على خلفية تجدد اعتقالات الصحفيين في الآونة الأخيرة، والتي طالت الزملاء ياسر أبو العلا وزوجته خالد ممدوح، وأخيراً رسام الكاريكاتير أشرف عمر الذي صدر قرار بحبسه احتياطياً من نيابة أمن الدولة قبل قليل.

وتجدد لجنة الحريات مطالب النقابة السابقة بالإفراج عن أكثر من 23 صحفياً معتقلاً، وتطالب بوقف الحملة الأمنية التي بدأت باستهداف وملاحقة الصحفيين بسبب آرائهم وعملهم الصحفي، وتؤكد أنها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية والنقابية لمواجهة هذه الحملة.

نقدم لكم من خلال موقعنا “حق النقضالتغطية والمراقبة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع اسعار الذهب, اسعار اللحوم, أسعار الدولار , أسعار اليورو, معدل التحويل, اخبار الرياضة, اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات, أخبار السياسة, اخبار الحوادثيقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز, الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا, دوري أبطال أفريقيا, دوري أبطال آسياوأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.