هاريس تتقدم على ترامب في أول استطلاع بعد انسحاب بايدن من السباق الرئاسي

هاريس تتقدم على ترامب في أول استطلاع بعد انسحاب بايدن من السباق الرئاسي ,

أظهرت استطلاعات الرأي الوطنية التي نشرت الثلاثاء تقدم نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس بفارق ضئيل على الرئيس دونالد ترامب، وهو الأول من نوعه منذ أنهى الرئيس جو بايدن حملته لإعادة انتخابه.

وتتقدم هاريس على ترامب بنقطتين، 44% مقابل 42%، بحسب استطلاع رويترز/إبسوس الذي أجري في اليومين التاليين لإعلان بايدن يوم الأحد انسحابه من السباق وتأييده لزميلته في الترشح.

وفي استطلاع للرأي أجري الأسبوع الماضي، تعادلت هاريس (59 عاما) مع ترامب، الذي أصبح الآن الأكبر سنا في السباق الرئاسي (78)، بنسبة 44%.

وتخلفت هاريس، المرشحة الأوفر حظا للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي، عن المرشح الجمهوري ترامب بفارق ضئيل في استطلاع آخر صدر يوم الثلاثاء أيضا.

وتقع النتيجتان ضمن هامش الخطأ في استطلاعات الرأي.

وجاءت الاستطلاعات الجديدة بعد المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري، حيث تم الإعلان رسميًا عن ترامب مرشحًا للحزب وانسحب بايدن من السباق.

وتشير استطلاعات الرأي التي أجرتها هاريس، والتي دعمتها الحماسة بين الناخبين الديمقراطيين، إلى أنها نجحت على ما يبدو في تحييد الزخم الذي اكتسبه ترامب بعد مؤتمر الحزب الجمهوري.

وفي استطلاع للرأي أجرته شبكة PBS News وNPR وMarist يوم الاثنين، تقدم ترامب على هاريس بنسبة 46% مقابل 45% من الناخبين المسجلين في الولايات المتحدة، بينما قال 9% من المشاركين إنهم لم يحسموا أمرهم.

وإذا تم احتساب المرشحين غير الحزبيين الآخرين، فإن ترامب وهاريس متعادلان بنسبة 42%.

وأظهر استطلاع رأي شبكة بي بي إس نيوز على وجه الخصوص أن 87% من جميع الأميركيين يعتقدون أن قرار بايدن بالانسحاب كان الخطوة الصحيحة، وهي وجهة نظر يتقاسمها كلا الحزبين وعبر الأجيال.

وقالت أغلبية من المشاركين (41%) إن قرار بايدن يزيد من فرص الديمقراطيين في الفوز بالانتخابات التي ستجري في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، مقارنة بـ24% قالوا إنه يقلل من فرص الحزب و34% قالوا إنه لا يحدث أي فرق.

وتأتي هذه الاستطلاعات بعد أن نجا ترامب من محاولة اغتيال مفاجئة خلال تجمع انتخابي في بنسلفانيا في 13 يوليو/تموز.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.