هجوم حوثي كبير بالصواريخ البالستية في البحر الأحمر وخليج عدن وإصابة سفينة

tullaab7 فبراير 2024آخر تحديث :
هجوم حوثي كبير بالصواريخ البالستية في البحر الأحمر وخليج عدن وإصابة سفينة

هجوم حوثي كبير بالصواريخ البالستية في البحر الأحمر وخليج عدن وإصابة سفينة ,

وقالت القيادة المركزية للجيش الأمريكي إن الحوثيين شنوا هجمات متعددة بصواريخ باليستية مضادة للسفن في البحر الأحمر وخليج عدن.

وأشارت القيادة المركزية إلى أن الحوثيين أطلقوا 6 صواريخ باليستية مضادة للسفن من مناطق سيطرتهم باتجاه جنوب البحر الأحمر وخليج عدن.

وأضاف البيان أن “3 صواريخ حوثية استهدفت سفينة نقل البضائع (ستار ناسيا) أثناء عبورها خليج عدن”، مشيراً إلى أن السفينة “أفادت بأضرار طفيفة دون وقوع إصابات”.

وأشار إلى أن مدمرة أمريكية اعترضت أحد الصواريخ الحوثية التي أطلقت باتجاه ناقلة بضائع يونانية.

قال عضو المكتب السياسي لجماعة الحوثيين، محمد البخيتي، أمس الثلاثاء، إن إطلاق الاتحاد الأوروبي عملية بحرية في البحر الأحمر “سيجعل السفن الأوروبية هدفاً للعمليات العسكرية” من قبل الجماعة، فيما قال المبعوث الأمريكي الخاص وأشار تيم ليندركينج، إلى اليمن، إلى “الجهود الدبلوماسية المستمرة” لمحاولة الحد من نشاط الحوثيين. مسلحو الحوثي لوقف هجماتهم.

وجاءت تصريحات البخيتي بعد أن قال متحدث باسم الاتحاد الأوروبي، الثلاثاء، إن الاتحاد يقترب من إطلاق مهمة بحرية خاصة “خلال أسابيع” لحماية السفن في البحر الأحمر، حيث يشن الحوثيون في اليمن هجمات تستهدف السفن التجارية والعسكرية.

وحذر البخيتي، بحسب صحيفة الشرق القطرية، من أن تدخل أي دولة لاعتراض هجمات الحوثيين على السفن الأمريكية والبريطانية والإسرائيلية “سيجعلها هدفا”، مضيفا أن عملياتهم العسكرية في البحر الأحمر ستستمر حتى إسرائيل. وقف عملياتها العسكرية في قطاع غزة.