هدفنا الفوز بأمم أفريقيا ولا توجد مباراة سهلة

tullaab12 يناير 2024آخر تحديث :
هدفنا الفوز بأمم أفريقيا ولا توجد مباراة سهلة

هدفنا الفوز بأمم أفريقيا ولا توجد مباراة سهلة ,

أكد محمود حسن “تريزيجيه”، لاعب منتخب مصر، أن هدف الفراعنة هو الفوز ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 المقامة في كوت ديفوار، وهو الهدف الأهم للاعبين داخل المنتخب.

وأضاف تريزيجيه في تصريحاته للموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) على هامش بطولة أمم أفريقيا التي تنطلق يوم 13 يناير المقبل، قائلا: “مجموعتنا صعبة وليست سهلة، ولا توجد مباراة سهلة، و سنلعب كل مبارياتنا وكأنها نهائية وهدفنا هو الفوز للفوز باللقب».

وعن خسارة نهائي 2017 و2021، قال: «الأمر صعب للغاية، كان مؤلماً، لكننا سنحاول الفوز باللقب. يجب أن نحصل على ما نستحقه، ونتمنى أن يكون الحظ إلى جانبنا هذه المرة وأن يوفقنا الله تعالى”.

وعلى صعيد متصل، تقرر إجراء كافة التدريبات لمنتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، على ملعب جاردان بوتانيك، الملعب المخصص لتدريبات الفريق خلال مشاركته في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2024. كوت ديفوار.

وأكد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في اجتماعه مع مسئولي منتخب مصر، أن الفريق سيجري كافة التدريبات على ملعب جاردان بوتانيك، ولن يشارك في أي تدريب على ملعب فيليكس هوفويت بوانيي الذي يستضيف مباريات منتخب مصر في العام المقبل. مرحلة المجموعات.

ويتواجد المنتخب المصري في المجموعة الثانية، ويبدأ مبارياته أمام منتخب موزمبيق في 14 يناير، ثم غانا في 18 يناير، والرأس الأخضر في 22 يناير.

قوة بعثة المنتخب المصري

ويترأس خالد الدرندلي، نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة، وحازم إمام المشرف على المنتخب الأول لكرة القدم، بعثة منتخب مصر المشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023.

وتشمل البعثة البرتغاليين روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر محمد غرابة مدير المنتخب، وكافة أعضاء الجهاز الفني والإداري والطبي، بالإضافة إلى 27 لاعباً:

محمد الشناوي
أحمد الشناوي
محمد ابو جبل
محمد صبحي
عمر كمال
محمد هاني
أحمد حجازي
علي جبر
احمد سامي
محمد عبد المنعم
ياسر ابراهيم
محمد حمدي
احمد فتوح
مروان عطية
مهند لاشين
محمد النني
محمود حمادة
حمدي فتحي
امام عاشور
أحمد سيد زيزو
محمد صلاح
مصطفى فتحي
عمر مرموش
محمود حسن تريزيجيه
مصطفى محمد
محمود كهربا
أحمد حسن كوكا

مواعيد مباريات المنتخب المصري في كأس الأمم الأفريقية 2023

وتنطلق الجولة الأولى بمواجهة منتخب مصر مع موزمبيق، يوم الأحد 14 يناير 2024، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، والثامنة مساءً بتوقيت مكة والدوحة.

وفي الجولة الثانية، يواجه منتخب مصر منتخب غانا، يوم الخميس 18 يناير، في تمام الساعة العاشرة مساءًا بتوقيت القاهرة، وفي تمام الساعة الحادية عشرة مساءًا بتوقيت مكة والدوحة.

كما يواجه منتخب مصر منتخب الرأس الأخضر في الجولة الثالثة، يوم الاثنين 22 يناير، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، والحادية عشرة مساءً بتوقيت مكة والدوحة.