هدفنا تحسين أحوال المواطنين ورفع مستوى معيشتهم وتوفير حياة كريمة

tullaab24 ديسمبر 2023آخر تحديث :
هدفنا تحسين أحوال المواطنين ورفع مستوى معيشتهم وتوفير حياة كريمة

هدفنا تحسين أحوال المواطنين ورفع مستوى معيشتهم وتوفير حياة كريمة ,

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الهدف الأساسي لجميع الجهود التي تقوم بها الدولة هو تحسين ظروف المواطنين، ورفع مستوى معيشتهم، وبناء دولة قادرة على توفير حياة كريمة وكريمة، في بيئة مستدامة. بطريقة لجميع مواطنيها.

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد معيط وزير المالية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي، أن اللقاء تناول متابعة مؤشرات الأداء المالي للموازنة العامة، حيث استعرض وزير المالية الجهود الجارية لتحقيق مستهدفات الموازنة، خاصة مواصلة العمل على الحفاظ على الاستقرار المالي في ظل الأزمة العالمية الحالية، بالإضافة إلى العمل على زيادة المعروض من السلع. والخدمات من خلال تحسين مناخ الاستثمار وتطوير البنية التحتية وتعزيز التنافسية والاستثمار في العنصر البشري من خلال زيادة الإنفاق على الصحة والتعليم، بالإضافة إلى تحسين الإنتاجية بهدف تحقيق معدلات نمو أعلى، مع مواصلة الجهود المكثفة الرامية إلى خفض التضخم.

وأوضح المتحدث الرسمي أن الرئيس وجه في هذا الصدد بمواصلة تطوير الأداء ورفع كفاءة تنفيذ المشاريع بما يؤدي إلى تحسين مؤشرات الموازنة العامة وخفض العجز الإجمالي في الموازنة، مع تكثيف العمل في مختلف المشاريع التنموية والخدمية التي تخدم بشكل مباشر بما يعود بالنفع على المواطنين، فضلا عن الاستمرار في دعم برامج الحماية الاجتماعية. في ظل وصول عدد المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة إلى 22 مليون مواطن، يمثلون أكثر من 5 ملايين أسرة، في مختلف محافظات الجمهورية، مع الأخذ في الاعتبار أن المزايا التي يحققها البرنامج لا تقتصر على توفير معاش نقدي بل يمتد إلى العديد من الجوانب الاجتماعية المهمة، بما في ذلك تقليل نسبة الأمية بين المستفيدين.

وأكد الرئيس أن الهدف الأساسي لجميع الجهود التي تقوم بها الدولة هو تحسين أوضاع المواطنين ورفع مستوى معيشتهم وبناء دولة قادرة على توفير حياة كريمة وكريمة، على نحو مستدام، للجميع. مواطنيها.