هل تتعرض مصر لـ تسونامي مع انحسار مياه الشواطئ؟ خبير يجيب (فيديو)

هل تتعرض مصر لـ تسونامي مع انحسار مياه الشواطئ؟ خبير يجيب (فيديو) ,

تسونامي البحر المتوسط، كشف الدكتور هشام العسكري، أستاذ الاستشعار عن بعد وعلوم الأرض والنظم بجامعة تشابمان، حقيقة تعرض مصر لتسونامي في ظل الزلازل وانحسار المياه عن السواحل.

عملية المد والجزر في البحر الأبيض المتوسط

وقال “العسكري” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حضرة المواطن” الذي يقدمه الإعلامي سيد علي على قناة الحدث اليوم: “عملية المد والجزر ربما تكون السبب الرئيسي وراء انحسار مياه الشواطئ في البحر المتوسط ​​أو على سواحل مصر، وهي ظاهرة طبيعية تحدث باستمرار”.

السبب وراء انخفاض مستوى سطح البحر

وأضاف: في الآونة الأخيرة، وبناء على بعض الأدلة، حدث مد أعلى من المعتاد بسبب قرب القمر من الأرض، مما أدى إلى تراجع أكثر وضوحا لمياه البحر.

متى يحدث تسونامي البحر الأبيض المتوسط؟

وأوضح: إن التسونامي لن يبنى في أيام قليلة، وإذا حدث زلزال في إحدى مناطق البحر الأبيض المتوسط ​​فإن التسونامي لن ينتظر يوما أو أكثر حتى يحدث، بل سيحدث بعد عدة دقائق من الزلزال، والتسونامي كارثة طبيعية لأنه يأتي فجأة وبعنف.

وأشار إلى أن زلزال تركيا 2023 قرب السواحل التركية تضمن تحركات عمودية لقشرة الأرض، وهي الأساس لحدوث التسونامي، إلا أن الحركة الأفقية حدت من هذا التسونامي.
نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية مستمرة على مدار 24 ساعة ومراقبة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادثيقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.