هل زيت التموين الكويتي مهدرج؟

جودي علي باشا26 فبراير 2023آخر تحديث :
هل زيت التموين الكويتي مهدرج؟

هل زيت التموين الكويتي مهدرج؟ في الواقع توفر وزارة التجارة والصناعة الكويتية لمواطنيها العديد من الزيوت النباتية بنختلف أنواعها. كما أن الجدير بالذكر أنها تكون بسعر أقل من السعر الذي تُباع به في الأسواق المحلية وتحت دعم حكومة الكويت. ولكن هذا لا ينطبق على منتجات الزيت فقط، بل توفر الحكومة في مؤسسة التموين أيضًا العديد من المواد الغذائية الأساسية الأخرى المدعومة. على سبيل المثال: اللحوم والسكر والأرز وغيرها.

ومن هنا ننطلق عبر السطور التالية لنوضح لك عزيزي القارئ الإجابة على سؤال اليوم “هل زيت التموين الكويتي مهدرج؟”. كما نُبين لك المزيد من المعلومات حول موضوع المقالة تحت حرص موقع طلاب نت لتقديم أبرز المعلومات والإجابات.

هل زيت التموين الكويتي مهدرج

في الواقع زيت التموين الكويتي غير مهدرج أبدًا، حيث تحرص وزارة التجارة والصناعة في الكويت على إتاحة أجود أنواع الزيوت النباتية في البطاقة التموينية للسكان. كما سنقدم لك عبر الجدول أدناه القيمة الغذائية لزيت التموين الكويتي. بما في ذلك:

النوعالطاقة/ كالوريالبروتين/ جرامكربوهيدرات كُلية/ جرامدهون كُلية/ جرام
زيت أولين النخيل دلال900 كيلو00100
زيت الصويا دلال900 كيلو00100
زيت دواى الشمس دلال900 كيلو00100
زيت الذرة دلال900 كيلو00100
زيت الجود الذرة900 كيلو00100
زيت الجود دورا الشمس900 كيلو00100
جدول يوضح القيمة الغذائية لزيت التموين الكويتي

أنواع زيت التموين في الكويت

في الواقع تعمل وزارة التجارة والصناعة الكويتية على توفير عدة أنواع من الزيوت النباتية في بطاقة التموين. على سبيل المثال: زيت الذرة عافية السعودي، وزيت ذرة مازولا. كما أن ذلك كله يكون بأسعار أقل من الأسعار المحلية. بالإضافة إلى الدعم الحكومي. كما يختلف سعر لتر الزيت حسب النوع. 

شاهد أيضًا: سعر رز التموين الكويتي

هل زيت التموين الكويتي مهدرج؟
زيت التموين في الكويت

سعر زيت التموين في الكويت

بالإضافة إلى ما سبق للاستعلام عن سعر زيّت التّموين الكُويتي إليك خطوات التحقق من ذلك: 

  1. في الخطوة الأولى سيتوجب عليك زيارة نظام الاستعلام في موقع وزارة الصناعة والتجارة الكويتية عبر الإنترنت. ثم أدخل الرقم المدني ورمر التحقق في الخانة المخصصة لذلك.ومن ثم اضغط على “تسجيل الدخول”.بالإضافة إلى ذلك اضغط على خيار “أسعار وأنواع المنتجات الغذائية”. في الواقع ستظهر لك صفحة بها جميع أسعار وأنواع زيْت التّموين الكُويتي بشكل مفصل. 

شاهد أيضًا: انواع دجاج التموين الكويتي

في الختام نكون قد وصلنا لنهاية مقالتنا لليوم. والتي أجبنا من خلالها على سؤال “هل زيت التموين الكويتي مهدرج؟” كما وضحنا عبر السرد أعلاه أيضًا كيفية الاستعلام عن أسعار وأنواع زيت التموين.