هل نشهد انخفاضات جديدة لسعر الدولار بالسوق السوداء؟ خبير اقتصادي يجيب (فيديو)

tullaab5 فبراير 2024آخر تحديث :
هل نشهد انخفاضات جديدة لسعر الدولار بالسوق السوداء؟ خبير اقتصادي يجيب (فيديو)

هل نشهد انخفاضات جديدة لسعر الدولار بالسوق السوداء؟ خبير اقتصادي يجيب (فيديو) ,

سعر الدولار قال الدكتور كريم العمدة الخبير الاقتصادي: سنشهد مزيدا من التراجع في سعر الدولار في السوق السوداء مع زيادة التمويل الممنوح لمصر من صندوق النقد الدولي من 3 مليار إلى 10 مليارات دولار، ووجود عوائد دولارية لمشروع استثماري كبير في منطقة رأس الحكمة.

حرب غزة تهدأ

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الخلاصة” المذاع على قناة “المحور”: مع هدوء وتيرة الحرب في غزة سيكون العائد إيجابيا في تراجع سعر الدولار على الدولار السوق السوداء.

مقترحات الحكومة

وأشار إلى أن السوق متعطش للمزيد من الأخبار الإيجابية، مثل المقترحات الحكومية، للمساهمة في تراجع أسعار الدولار.

انخفاض سعر الدولار

وأكد: سعر الدولار في السوق السوداء مبالغ فيه، ونتوقع المزيد من الانخفاضات خلال الفترة المقبلة في ظل الإشارات الإيجابية.

دولار ويبحث العديد من المستثمرين عن سعر الدولار في السوق السوداء الآن، خاصة بعد قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بتثبيت أسعار الفائدة دون تغيير، بالإضافة إلى رفع أسعار الفائدة في البنك المركزي المصري بنسبة 2%.

سعر الدولار في السوق السوداء (السوق الموازية غير الشرعية)

وسجل سعر الدولار الآن تراجعا عند مستوى 59.70 جنيه للشراء و60.70 جنيه للبيع، وفقا لآخر التحديثات الآن، وهو ما جعل الكثيرين يتساءلون عن حركة سعر الدولار مقابل الجنيه المصري.

تراجع حاد للدولار في السوق السوداء بعد تثبيت مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة

مؤشر الدولار، حق النقض

مؤشر الدولار الأمريكي في التداولات العالمية

مؤشر الدولار الأمريكي, ارتفع مؤشر الدولار عالمياً، شهدت حركة التداول صباح اليوم الأحد 4 فبراير 2024، عند مستوى 103.985 نقطة للشراء، المستوى 103.970 نقطة بيع، إذ يواجه مؤشر الدولار عائقاً أمام محاولته استئناف تجاوز المستويات الأعلى للوصول إلى الهدف عنده 104 نقاط في انتظار تحقيق الانفراج المطلوب والذي سيفتح الباب للوصول إلى مستويات إيجابية جديدة ومحطات على مستويات أعلى على المستويين 104، 104.50 نقطة مستقيمة.

مؤشر الدولار الأمريكي، الفيتو

ماذا تعرف عن مؤشر الدولار الأمريكي؟

ويعد مؤشر الدولار معيارا لقياس قيمة العملة الأمريكية محسوبا مقابل سلة من ست عملات عالمية سائلة بما في ذلك اليورو والين الياباني والجنيه الاسترليني والدولار الكندي والكرونا السويدية والفرنك السويسري. ويتأثر مؤشر الدولار أيضًا بالعوامل المشتركة التي تؤثر على العملات مثل القضايا المالية والنقدية وتوقعات أسعار الفائدة والتضخم والتجارة. خارجي.

ومن الجدير بالذكر أنه نظراً للتغطية العالمية لمكوناته، يتم تداول مؤشر الدولار الأمريكي بسعر عقد واحد يساوي قيمة المؤشر الحالي معبراً عنه بوحدات العملة الأمريكية.

الدولار، حق النقض

قرر بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي إبقاء أسعار الفائدة دون تغيير

قرر بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي إبقاء أسعار الفائدة دون تغيير خلال اجتماعه يوم الأربعاء.

أول اجتماع للاحتياطي الفيدرالي الأمريكي هذا العام 2024

قرر مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي اجتماعه الأول هذا العام اليوم الأربعاء، حيث عقدت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي الأمريكي اجتماعها الأول لشهر يناير 2024 على مدار يومين متتاليين، لمناقشة أسعار الفائدة الأمريكية، لذلك قرر مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي تثبيت أسعار الفائدة أسعار الفائدة خلال اجتماعه اليوم دون تغيير.

الدولار، حق النقض

تفاقم أزمة الدولار وأهم أسبابها

وقال نبيل فرج، خبير الأسواق المالية، لـ”فيتو”: الدولة تنتهج استراتيجية للتغلب على هذه الأزمة التي وصفها رئيس الوزراء مصطفى مدبولي بأنها “عابرة ومؤقتة وستختفي قريبا”. وتعول الحكومة على برنامج العروض الحكومية وزيادة قيمة شرائح قروض صندوق النقد الدولي وغيرها. إجراءات معالجة الأزمة.

وأضاف فرج: الاقتصاد المصري يعاني، ومن أهم الأسباب التي أدت إلى تفاقم هذه الأزمة هو تزايد حدة التحديات التي تواجه الاقتصاد المصري، خاصة التحديات الخارجية. تتمثل في الاضطرابات والتهديدات الجيوسياسية واسعة النطاق التي تفرض حالة من عدم اليقين على مسار الاقتصاد العالمي، وآخرها الاضطرابات واسعة النطاق التي يشهدها البحر الأحمر، والتي تؤثر بشكل مباشر وواسع على حركة السفن في قناة السويس مما أدى إلى تراجع إيرادات القناة باعتبارها مصدرا رئيسيا للعملة الصعبة. منذ بداية العام.

الدولار، حق النقض

أهم تداعيات تفاقم أزمة سعر الصرف وارتفاع سعر الدولار في السوق الموازية

وأشار فرج إلى أن ارتفاع سعر الدولار في السوق السوداء بهذا الشكل نتيجة التغيرات الاقتصادية العالمية التي يشهدها العالم الآن له تأثير قوي على الاقتصاد المصري، ومن بين تأثيرات ذلك كان نقص السيولة الدولارية لدى البنك المركزي المصري، وهذا ما سمح بنشاط السوق السوداء، حيث أصبح الدولار “سلعة” وليس وسيلة، مشيراً إلى أن هذه العوامل أدت إلى:

• يميل معظم الأفراد إلى الاستثمار في الدولار كمخزن للقيمة.

• عدم توفر الدولار في الجهاز المصرفي.

• يتجه معظم المستوردين إلى تلبية احتياجاتهم من السوق الموازية.

• المضاربة على الدولار.