هل يفرض صندوق النقد شروطا أخرى لصرف الشريحة الرابعة؟ خبير يجيب (فيديو)

هل يفرض صندوق النقد شروطا أخرى لصرف الشريحة الرابعة؟ خبير يجيب (فيديو) ,

قال الخبير الاقتصادي الدكتور مدحت نافع: إن حصول مصر على الشريحة الثالثة من قرض صندوق النقد الدولي أصبح أمرا مفروغا منه لأن الدولة نفذت معظم الاشتراطات التي كانت عالقة في المراجعة الثالثة وآخرها رفع أسعار الوقود وفقا للاتفاق وقبل ذلك رفع أسعار الخبز المدعم.

عناوين اجتماعات صندوق النقد الدولي

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “قاعة التحرير” المذاع على قناة “صدى البلد”: “من بين عناوين اجتماع صندوق النقد الدولي النظر في تأجيل مصر لبعض الالتزامات وإعادة تعريف بعض مؤشرات الأداء الاقتصادي وبعض الأمور المتعلقة بالسياسة النقدية التي لم يفصح عنها الصندوق حتى الآن”.

الشريحة الرابعة من قرض صندوق النقد الدولي

وأوضح: “مراجعة صندوق النقد الدولي للشريحة الرابعة ستكون بعد 6 أشهر، بقيمة 1.2 مليار دولار، وسيتم مناقشة بعض مؤشرات الأداء، ووضع شروط أخرى وفقا للمؤشرات”.

موعد صرف قرض صندوق النقد الدولي بالكامل

وأشار إلى أنه “بحلول نهاية عام 2026 ستكون مصر قد أنفقت 8 مليارات دولار، وهو القيمة الكاملة لقرض صندوق النقد الدولي”.
نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.