هل يمكن التسجيل في دعم ريف للعاطلين عن العمل

عمار علي17 فبراير 2023آخر تحديث :
هل يمكن التسجيل في دعم ريف للعاطلين عن العمل

هل يمكن التسجيل في دعم ريف للعاطلين عن العمل أم لا، ومَن يمكنه الحصول على الدعم يتوجب عليك مراجعة الشروط التي تم الإعلان عنها للاستفادة من الدعم المالي. ولهذا يوضح موقع طلاب نت متى يسجّل العاطلون عن العمل في برنامج ريف. وما هي الفئات التي يحق لها الاستفادة من دعم البرنامج.

التسجيل في دعم ريف للعاطلين عن العمل

في الواقع إن التسْجيل في برنامج ريْف للحصول على الدعم المالي محََدد للفئات التي اختارها البرنامج فقط. وليس من ضمن هذه الفئات الأفراد المتعطلون عن العمل. حيث اكدت البوابة الإلكترونية لبرنامج ريف أنّ الدعم الموجّه من البرنامج سيكون مخصص للعاملين في القطاع الزراعي. أي أولئك الذين يمارسون إحدى المهن الزراعية بأنفسهم.

اقرأ أيضًا: فتح حساب في بنك الفلاحة والتنمية الريفية في الجزائر

هل يمكن التسجيل في دعم ريف للعاطلين عن العمل
هل يمكن التسجيل في دعم ريف للعاطلين عن العمل

هل يمكن التسجيل في دعم ريف للعاطلين عن العمل

إنّ التعطّل عن العمل لأي سبب لا يسمح للفرد بالتسْجيل في برنامج ريْف للحصول على الدعْم المالي. ولكن إذا أنشأت أحد المشاريع الزراعية المشمولة بالدعم. ستتمكن عندها -مع مراعاة الشروط الأخرى- من التسجيل في بوابة ريف الإلكترونية والتقدم بطلب الحصول على الدعم.

اقرأ أيضًا: الاستعلام عن اهلية دعم ريف برقم الهوية عبر منصة دعم ريف

من يستفيد من دعم ريف

إنّ الفئات التي يحق لها الاستفادة من دعم برنامج ريف هي:

العاملون في قطاع زراعة الورود. المزارعون في قطاع الفاكهة. العاملون في قطاع البن العربي. العاملون في تربية النحل وإنتاج العسل. المزارعون في قطاع المحاصيل البعلية. الأسر الريفية المنتجة.

في الختام، نكون قَد وضحنا لك هل يمكن التسْجيل في دعْم رِيف للعاطلين عن العمل أم لا. كما أوضحنا ما هي الفئات التي يمكنها الاستفادة من الدعم المالي.

اقرأ أيضًا: ما هي طريقة شراء بطاقات ايتونز من اوريدو الكويت

الأسئلة الشائعة

هل يؤثر دعم الريف على المتقاعدين؟

بشكل عام لا يتأثر الأفراد المتقاعدين أصحاب المعاشات التقاعدية، بالحصول على دعم الريف