واشنطن تنشر فيديو لإطلاق صواريخ وطائرات استهدفت مواقع الحوثيين في اليمن

tullaab5 فبراير 2024آخر تحديث :
واشنطن تنشر فيديو لإطلاق صواريخ وطائرات استهدفت مواقع الحوثيين في اليمن

واشنطن تنشر فيديو لإطلاق صواريخ وطائرات استهدفت مواقع الحوثيين في اليمن ,

غزة الآننشرت القيادة المركزية الأمريكية مقطع فيديو يظهر مشاهد إطلاق صواريخ من مدمرات أمريكية باتجاه أهداف للحوثيين في اليمن.

القصف الأمريكي البريطاني على صعدة باليمن

وذكرت وسائل إعلام مختلفة أن قصفاً أمريكياً بريطانياً استهدف مديرية باقم بمحافظة صعدة بثلاث غارات، وغارة شرق مدينة صعدة شمالي اليمن.

وأكدت وقوع قصف أمريكي بريطاني بـ 8 غارات على منطقة رأس عيسى بمديرية الصليف وغارتين على مديرية الزيدية وغارة على مديرية الحوك بمحافظة الحديدة شمال غربي البلاد. اليمن، بحسب ما نقلت “سكاي نيوز عربية”.

وقال المتحدث باسم جماعة الحوثيين، يحيى سريع، أمس الأحد، إن عدد الضربات الأمريكية على اليمن بلغ 48، مشيراً إلى أنها استهدفت عدة محافظات في البلاد.

وقال يحيى سريع في تصريح نشره على حسابه بمنصة إكس إن “العدوان الأمريكي البريطاني” شن 48 غارة جوية خلال الساعات الماضية.

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية أنها دمرت صاروخ كروز مضاد للسفن في اليمن كان مجهزا لإطلاقه على السفن في البحر الأحمر.

وأضافت القيادة المركزية في بيان، أن “القوات الأمريكية رصدت صاروخ كروز في مناطق سيطرة الحوثيين في اليمن، وخلصت إلى أنه يمثل تهديدا وشيكاً لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية في المنطقة”.

الضربات الأمريكية البريطانية

نفذت الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات على 36 هدفا في اليمن في اليوم الثاني من العمليات الأمريكية ضد جماعات مرتبطة بإيران عقب هجوم على القوات الأمريكية أوائل الأسبوع الماضي أدى إلى مقتل 3 جنود.

وقال البنتاغون: إن الضربات استهدفت منشآت تحت الأرض لتخزين الأسلحة والأنظمة ومنصات إطلاق الصواريخ وغيرها من القدرات التي يستخدمها الحوثيون لمهاجمة السفن في البحر الأحمر.

وتعد هذه الضربات أحدث مؤشر على اتساع نطاق الصراع في الشرق الأوسط منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحماس بعد الهجوم الذي شنه مقاتلو الحركة على جنوب إسرائيل يوم 7 أكتوبر/تشرين الأول.

وقال وزير الدفاع الأمريكي أوستن لويد إن “هذا الإجراء الجماعي يبعث برسالة واضحة للحوثيين مفادها أنهم سيستمرون في تحمل المزيد من التداعيات إذا لم يتوقفوا عن هجماتهم غير القانونية على الشحن الدولي والسفن البحرية”.