وانت في بيتك، اعرف رول الجلسات في قضايا الأسرة

وانت في بيتك، اعرف رول الجلسات في قضايا الأسرة ,

في إطار جهود وزارة العدل لتسهيل الوصول إلى المعلومات القضائية وتعزيز الشفافية، أطلقت الوزارة خدمة الاستعلام الإلكتروني عن القضايا المرفوعة أمام محكمة الأسرة.

تتيح هذه الخدمة للمواطنين الاستعلام بسهولة عن جدول الجلسات وحالة القضية وجدول القضايا وهل هناك استئناف أم لا، من خلال خطوات بسيطة على موقع الوزارة.

أولاً: خطوات الاستعلام عن القضايا المرفوعة في محكمة الأسرة إلكترونياً

تسجيل الدخول إلى موقع وزارة العدليمكنكم الوصول إلى الخدمة بزيارة موقع وزارة العدل من خلال الرابط المتوفر على الموقع الرسمي.

حدد الاستعلام عن قائمة المحكمةبعد الدخول إلى الموقع قم بإختيار قسم الإستعلام عن جدول المحكمة ثم قم بتحديد نوع القضية ورقمها وتاريخها للحصول على البيانات المطلوبة.

اختر دائرة الأحوال المدنية وشئون الأسرةمن قائمة الإدارات قم بإختيار إدارة الأحوال المدنية وشئون الأسرة ليتم توجيهك للخدمة الصحيحة.

اختر خدمة الاستعلام عن قضايا محكمة الأسرة:ابحث عن خدمة الاستعلام عن قضايا محكمة الأسرة.

أدخل بيانات الحالة المطلوبةأدخل بيانات الحالة الأساسية مثل رقم الحالة ونوع الحالة في الحقول المخصصة لذلك.

اضغط على زر البحثبعد إدخال المعلومات المطلوبة، اضغط على زر البحث لعرض كافة التفاصيل المتعلقة بالقضية.

ثانياً: إجراءات قضايا محكمة الأسرة

تختص محكمة الأسرة بالنظر في عدد من القضايا المتعلقة بالأحوال الشخصية ومنها:

  • الدعاوى القضائية الأولى:نظرًا للدعوى الأولى المرفوعة من أحد الزوجين.
  • الدعاوى القضائية اللاحقة:جميع المطالبات المقدمة بعد ذلك والمتعلقة بالزواج أو الطلاق أو الإبطال أو الانفصال الجسدي أو الحل أو الناشئة عنه.
  • المطالبات بالصيانة والأجور:النظر في مطالبات النفقات والأجور ونحوها، سواء للزوجة أو الأولاد أو الأقارب.
  • مطالبات بالسجنالنظر في طلبات الحبس بسبب عدم تنفيذ المحكوم عليه للأحكام الصادرة.
  • قضايا الحضانةجميع الدعاوى الخاصة بالحضانة والحفظ والزيارة والتبني والنقل وحضانة الطفل.
  • حالة شخصيةجميع قضايا الأحوال الشخصية الأخرى.

وتعد هذه الخدمة خطوة مهمة نحو تحسين تجربة المواطنين في التعامل مع النظام القضائي، حيث توفر الوقت والجهد وتتيح متابعة القضايا الأسرية إلكترونياً بسهولة وراحة.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.