وحدة سكان الأقصر تنظم تدريبا لتجفيف المانجو لتمكين السيدات اقتصاديا

وحدة سكان الأقصر تنظم تدريبا لتجفيف المانجو لتمكين السيدات اقتصاديا ,

شاركت وحدة السكان بديوان عام محافظة الأقصر في تدريب تجفيف المانجو على هامش مهرجان المانجو الأول والذي تم تنظيمه بمكتبة مصر العامة بالأقصر، تحت رعاية الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، وتوجيهات الدكتورة فاطمة الزهراء جيل رئيس وحدة السكان المركزية بوزارة التنمية المحلية بتقديم الدعم الفني المستمر ومتابعة أنشطة وحدات السكان بالتنسيق مع كافة شركاء العمل بكافة المراكز والمدن.

تحديد مكان زراعة المانجو

وقالت رجاء شوقي رئيس وحدة السكان بالمحافظة، إن المهرجان يحظى برعاية المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر، الذي قدم التسهيلات اللازمة لتنظيم المهرجان، ويهدف المهرجان إلى توطين زراعة المانجو بمحافظة الأقصر كأحد أهم المحاصيل الاستراتيجية التي تساهم في زيادة الصادرات المصرية، مما يحقق نموًا ملحوظًا للاقتصاد القومي، ويساهم في المبادرة الرئاسية «100 مليون شجرة» للحد من ظاهرة الاحتباس الحراري.

مشاريع ناجحة

وقال الدكتور أحمد العراقي منسق المسئولية المجتمعية بالوحدة، إن التدريب يهدف إلى تمكين المرأة اقتصاديًا من خلال مشروعات ناجحة تهدف إلى مساعدة أسرتها على عيش حياة كريمة، وهو ما يعكس اهتمام وحدة السكان بالمرأة كمحور أساسي في عمل الوحدة. وشارك في التدريب 100 سيدة من الأقصر.

أول مهرجان للمانجو في الأقصر

شهدت المكتبة المصرية العامة بالأقصر فعاليات مهرجان المانجو الأول، الذي يعد حدثاً فريداً ومميزاً بمحافظة الأقصر، بمشاركة عدد من الجهات المنفذة للمهرجان بهدف خلق الفرص الاقتصادية ورفع القدرة التنافسية بين منتجي مختلف أنواع الفاكهة، وتعزيز دور التنمية الزراعية والمساهمة في مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لزراعة 100 مليون شجرة للحد من ظاهرة الاحتباس الحراري.

حضر الحفل نائب المحافظ وعدد من القيادات التنفيذية والتربوية والشعبية والمجتمع المدني والجمعيات والمؤسسات وقيادات المجتمع المحلي وأعضاء وأصدقاء المكتبة.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.