ورطنا وحزنت لما سمعته يوجه اللوم إلى لاعبي منتخب مصر

tullaab17 يناير 2024آخر تحديث :
ورطنا وحزنت لما سمعته يوجه اللوم إلى لاعبي منتخب مصر

ورطنا وحزنت لما سمعته يوجه اللوم إلى لاعبي منتخب مصر ,

 

شاهد أيضا: موعد مباراة منتخب مصر القادمة في كأس أمم افريقيا

أمم أفريقيا أكد أيمن يونس النجم السابق لمنتخبي مصر والزمالك أن منتخبات القارة الأفريقية حققت تطورا كبيرا، وأصبحت المنتخبات الصغيرة لديها الآن رغبة قوية في التهام الفرق الكبرى خلال الأمم الأفريقية. الإفريقي، لافتا إلى أن روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر كان وراء الفشل الواضح في المباراة السابقة. أمام موزمبيق، ولم يكن المنتخب يستحق التعادل أمام موزمبيق بعد الأخطاء التي ظهرت في المباراة.

أيمن يونس، نجم نادي الزمالك السابق ونجم المنتخب الوطني

وقال يونس في تصريحات عبر برنامج Box to Box المذاع عبر فضائية ETC: “روي فيتوريا لم يتعامل بشكل جيد في مباراة مصر وموزمبيق، ولم يستفيد من الهدف المبكر، وكان يجب أن يتعامل سريعًا بين شوطي المباراة”. المباراة ودفع اللاعبين إلى الجلوس على مقاعد البدلاء في ظل تراجع مستوى الأداء». بعض العناصر خلال الشوط الأول مثل محمد النني”.

وأضاف: “روي فيتوريا تعامل بغطرسة واضحة خلال الشوط الأول، ورأى نفسه قادراً على فعل كل شيء، لكن الأمور انقلبت ضده في الشوط الثاني، ولم يتعامل معها بالشكل المناسب، وكان عليه إشراكه”. مروان عطية، بالإضافة إلى إعادة صلاح للعب على الجانب الواسع، وكان من الممكن اللعب على الهجمات المرتدة وتأمين الدفاعات، خاصة أن الأهم هو جمع النقاط. لم نتعامل مع المباراة بذكاء، والتغييرات التي أجريت بعد الهدف الثاني كانت عشوائية”.

وتابع: “عمر مرموش لم يعجبني أدائه، وتفاجأت بالمستوى الذي قدمه بعد مشاركته كلاعب بديل، ومن الواضح أنه (أرهق نفسه على مقاعد البدلاء). هذه المباراة حسمت في ربع ساعة ثم الدفاع كان قويا، وقيمة محمد صلاح تظهر في المساحات، لكن تواجده في العمق وسط الجمهور لن يظهر ذلك بأفضل صورة”.

وتابع: “شعرت بحزن شديد عندما سمعت عن إلقاء فيتوريا اللوم على اللاعبين، فهو أول من يلوم ولم يتعامل بشكل جيد مع الأسلوب الفني المطلوب. يجب أن نشحن اللاعبين وندفعهم معنويا، ونتوقف عن الانتقاد، لأن المدرب ورط منتخب مصر أمام موزمبيق. نحن نحب منتخبنا الوطني ولدينا الثقة”. “هناك لاعبون رائعون وأنا واثق من أنهم سيعودون بقوة أمام غانا.”

وأضاف: “يجب أن يلعب بالثنائي الأساسي مروان والنني، وأمامهم زيزو ​​كلاعب حر في العمق، ومحمد صلاح في الجهة اليمنى، وتريزيجيه في اليسار، ومصطفى محمد في الهجوم. مستوى عبد المنعم وحجازي لم يعجبني ولا يوجد انسجام بينهما على الإطلاق، والسبب أنهما لم يظهرا بشكل جيد”. إنه خط الوسط، ولم يكن من العيب سحب النني مبكرا”.

وتابع: “أي مدرب يجب أن يدرس كل شيء جيدًا عن الدولة التي سيتنافس فيها في أمم أفريقيا، بما في ذلك عوامل الطقس والملعب. يملك طاقماً داعماً كبيراً، ونتمنى أن يكون قد تعلم الدرس جيداً، خاصة بعد أن ساءت الأمور أمام موزمبيق وهو ما كان درساً قاسياً له. سيكون قادرًا على تغيير شخصية المنتخب المصري ومعالجة الثغرات التي ظهرت في المباراة السابقة”.

واختتم: “هل يختلف أحد على أن لدينا فريقًا مميزًا؟! وجميع اللاعبين انضموا للمعسكر الأخير وهم في قمة مستواهم سواء المحترفين أو المحليين ومن بينهم مصطفى محمد الذي يحظى بالاهتمام من توتنهام الإنجليزي، ونتمنى التوفيق للمنتخب أمام غانا فهي مباراة. سيتم حسم ذلك هجوميًا بالنصف.” ساعة من اللعب دفاعًا قويًا».

منتخب مصر يتعادل مع موزمبيق 2-2

وسقط منتخب مصر في فخ التعادل أمام منتخب موزمبيق بهدفين لكل منهما، في مستهل مشواره في دور المجموعات ببطولة أمم أفريقيا 2023، المقامة حاليا في كوت ديفوار.

وخاض المنتخب المصري أسوأ مباراة له منذ تولي البرتغالي روي فيتوريا تدريب الفريق في يوليو 2022، وكاد أن يتعرض لخسارة تاريخية أمام موزمبيق بعد تخلفه بهدفين مقابل هدف حتى الدقيقة 96 من المباراة، حتى عادل محمد صلاح النتيجة. الفراعنة من ركلة جزاء.

موعد مباراة منتخب مصر أمام غانا والقناة الناقلة

ويستعد المنتخب المصري لخوض مباراته الثانية في الجولة الثانية من دور المجموعات أمام منتخب غانا غدا الخميس 18 يناير الجاري.

وتنطلق صافرة مباراة مصر وغانا في تمام الساعة 10 مساءً بتوقيت القاهرة، 11 مساءً بتوقيت السعودية، وتذاع مباشرة على شبكة beIN Sports.

حكم مباراة مصر وغانا

وكشفت تقارير صحفية أن لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) اختارت الحكم الجابوني بيير أتشو لإدارة المباراة. منتخب مصر أمام غانا والمقرر لها غداً الخميس، فيما يتواجد الحكم السنغالي عيسى سي بتقنية VAR.