وزيرة التضامن تصدر منشورًا وزاريًا بشأن مستفيدي تكافل وكرامة

وزيرة التضامن تصدر منشورًا وزاريًا بشأن مستفيدي تكافل وكرامة ,

أصدرت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي منشوراً وزارياً بعدم استثناء الأسر المستفيدة من برنامج الدعم النقدي المشروط “تكافل وكرامة” في حالة اشتراكها والاستفادة من خدمات برنامج الادخار والاقتراض الرقمي “تحويشة” التابع للمجلس القومي للمرأة أو أي من برامج التمكين الاقتصادي التي تقدمها وزارة التضامن الاجتماعي لمستفيديها لمساعدتهم على الانتقال من تلقي الدعم النقدي إلى الإنتاج والعمل.

ويأتي ذلك في إطار توحيد الجهود والتكامل بين برامج الدعم النقدي المقدمة للأسر المحتاجة للرعاية بالوزارة، وكذلك البرامج التي ينفذها المجلس القومي للمرأة، بهدف المساعدة في انتشال الأسر من دائرة الفقر والاحتياج، خاصة وأن برنامج “تحويشة” يساعد السيدات والفتيات في مختلف قرى محافظات مصر على الادخار.

وزارة التضامن

ويهدف برنامج “تحويشة” إلى دمج المرأة المصرية في القرى الريفية اقتصاديًا وماليًا، ودمجها في النظام المصرفي الرسمي، ورفع الوعي ونشر الثقافة المالية بين النساء المستهدفات، والقضاء على الأمية الرقمية وتقديم الخدمات المالية عالية الجودة لهن، من خلال استخدام التكنولوجيا المالية ورقمنة آلية مجموعات الادخار والإقراض.

ويعمل برنامج “تحويشة” أيضاً على تطوير آلية مجموعات الادخار والإقراض التقليدية، التي كانت تتم بين مجموعة من السيدات بهدف ادخار الأموال بشكل أسبوعي في صندوق، لتتم رقمياً عبر التطبيق، الذي أصبح بديلاً لصناديق الادخار الحديدية المنتشرة في القرى والنجوع.

قام المجلس القومي للمرأة بتدريب الميسرات وتزويدهن بهواتف ذكية محملة بتطبيق تحويشة، حتى يتمكن من تكوين مجموعات من السيدات، كل مجموعة تضم سيدات لديهن حساب بنكي مشترك مرتبط بالتطبيق وبطاقة ميزة للدفع الإلكتروني.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.