وزير الأوقاف يوافق على إنشاء مركز لإعداد محفظي القرآن الكريم بالداخلة

tullaab6 فبراير 2024آخر تحديث :
وزير الأوقاف يوافق على إنشاء مركز لإعداد محفظي القرآن الكريم بالداخلة

وزير الأوقاف يوافق على إنشاء مركز لإعداد محفظي القرآن الكريم بالداخلة ,

استقبل الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، صباح اليوم، اللواء الدكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، بمقر وزارة الأوقاف بالعاصمة الإدارية الجديدة، لبحث خطة التبشير، المساجد والشؤون القرآنية بالمحافظة خلال شهر رمضان القادم.

وأكد الزملط أنه تم الاتفاق على تنفيذ مسابقة قرآنية بجوائز تصل إلى (200) ألف جنيه مناصفة بين الوزارة والمحافظة.

كما تم الاتفاق على إنشاء وافتتاح مركز لإعداد حفظة القرآن الكريم بمدينة الداخلة ابتداء من العام الدراسي القادم.

قوافل مناصرة

تطلق مديرية أوقاف الوادي الجديد، الجمعة المقبل، 10 قوافل دعوية، تشمل خطبة الجمعة، وإقامة القراءات، والمشاركة في الأنشطة التربوية للأطفال، وذلك في إطار دور وزارة الأوقاف في نشر الفكر المعتدل المستنير والوسطى. تصحيح المفاهيم الخاطئة.

ومن جانبه أكد الدكتور محمود شاهين مدير عام مديرية أوقاف الوادي الجديد في بيان اليوم أن القوافل تهدف إلى نشر الفكر الوسطي المستنير وإضفاء المعنى والبنية على عمارة بيوت الله سبحانه وتعالى. له).

وأوضح شاهين أن وزارة الأوقاف حددت موضوع خطبة الجمعة المقبلة تحت عنوان: “جبر الخواطر وأثرها في تقوية الروابط الاجتماعية”.

وأضاف مدير أوقاف الوادي الجديد أن جبر الخواطر عبادة قد يغفل عنها الكثيرون، وآيات القرآن الكريم مليئة بذكر أمثلة كثيرة ترتبط بها هذه العبادة. جبر الله -تعالى- خاطر إبراهيم -عليه السلام- حين لم يؤمن به إلا قليل. بجعل جميع الأنبياء الذين جاءوا بعده من ذريته.

كما تنظم وزارة الأوقاف، غدًا الثلاثاء، ندوات بمراكز الثقافة الإسلامية بمحافظة الوادي الجديد، في إطار دور وزارة الأوقاف في نشر الفكر المعتدل المستنير، والتوعية بقضايا الدين والمجتمع، وغرس القيم النبيلة. والأخلاق الحميدة، وتوعية الشباب بالقضايا الدينية والوطنية، وفي ضوء نشاطها الدعوي. علمية وتربوية، واهتمامها ببناء الوعي العقلاني، ومواجهة التطرف، ومواصلة جهودها في تكثيف الأنشطة الدعوية.