وزير الأوقاف يوجه بتسيير اختيار الأساتذة في علوم القرآن الكريم لرسم المصحف في تتارستان

وزير الأوقاف يوجه بتسيير اختيار الأساتذة في علوم القرآن الكريم لرسم المصحف في تتارستان ,

زار الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، المفتي الشيخ كامل سميع الله، رئيس الإدارة الدينية لمسلمي جمهورية تتارستان ومفتي الجمهورية، وذلك في مقر الإدارة الدينية لمسلمي جمهورية تتارستان.

المؤتمر الدولي الخامس، طريق الحرير الروحي.. أهمية القيم الدينية في منطقة أوراسيا الكبرى

وتأتي هذه الزيارة على هامش مشاركة وزير الأوقاف في المؤتمر الدولي الخامس “طريق الحرير الروحي.. أهمية القيم الدينية في منطقة أوراسيا الكبرى”، الذي تنظمه الإدارة الدينية لمسلمي الاتحاد الروسي في مدينة قازان الروسية عاصمة جمهورية تتارستان، بالتعاون مع جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، خلال الفترة من 25-26 يوليو 2024، وبالتعاون مع مفتي جمهورية تتارستان.

وزير الأوقاف يزور رئيس الإدارة الدينية لمسلمي جمهورية تتارستان ومفتي الجمهورية

وبحث الجانبان أوجه التعاون المشترك ودور وزارة الأوقاف المصرية في نشر الثقافة الإسلامية في روسيا والعالم.

وأكد وزير الأوقاف أن هذا اللقاء يعد فرصة طيبة لتبادل الأفكار والآراء حول القضايا التي تهم الشأن الإسلامي، ووجه بإرسال العديد من الكتب والمكتبات إلى الإدارة الدينية لمسلمي روسيا الاتحادية.

كما وعد وزير الأوقاف بتسهيل اختيار أمهر الأساتذة في علوم القرآن الكريم بجامعة الأزهر للمساعدة في رسم المصحف الشريف في جمهورية تتارستان، بناء على طلب رئيس الإدارة الدينية لمسلمي جمهورية تتارستان.

وأشاد رئيس الإدارة الدينية لمسلمي جمهورية تتارستان ومفتي الجمهورية بالجهود العلمية والدعوية لوزير الأوقاف، موجهين الشكر للحكومة المصرية ووزارة الأوقاف على دعمهما المتواصل للجامعة المصرية للثقافة الإسلامية، وتعزيز الحوار الإنساني وترسيخ قيم السلام.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.