وزير الإنتاج الحربي يحضر افتتاح معرض الدفاع العالمي بالسعودية

tullaab5 فبراير 2024آخر تحديث :
وزير الإنتاج الحربي يحضر افتتاح معرض الدفاع العالمي بالسعودية

وزير الإنتاج الحربي يحضر افتتاح معرض الدفاع العالمي بالسعودية ,

شهد المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي، افتتاح معرض الدفاع العالمي 2024 (WDS) الذي أقيم في المملكة العربية السعودية خلال الفترة من 4 إلى 8 فبراير، تحت رعاية وزير الدفاع الدكتور محمد صلاح الدين مصطفى. خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

وأشاد وزير الدولة للإنتاج الحربي بالتنظيم المتميز لمعرض الدفاع العالمي 2024 والذي يعكس حرص الهيئة العامة السعودية للصناعات العسكرية على أن يكون المعرض متكاملاً وفريداً من نوعه من حيث أنه يقدم المصنعين المحليين والعالميين والجهات المعنية. مع قطاع الصناعات العسكرية والأمنية، وجميع الزوار المهتمين منصة موحدة تحت سقف واحد. كما أشاد بشعار نسخة المعرض هذا العام “لغد نستعد” وهو ما ينسجم مع حقيقة أن السلام لا بد أن تكون له قوة تحميه.

وأكد أن توطين تقنيات الصناعة العسكرية الحديثة في مصر هدف رئيسي لكل القائمين على وزارة الإنتاج الحربي، كما تعمل الوزارة دائمًا على تطوير المنتجات النموذجية لشركاتها بالإضافة إلى طرح منتجات جديدة سواء في التعاون مع الشركات النظيرة المحلية والعالمية أو من خلال مراكزها البحثية وبالتعاون مع… المراكز البحثية التابعة للقوات المسلحة بما يدعم سعي الدولة المصرية لامتلاك القدرة والوقوف على أرض صلبة لتحقيق السلام. وأعرب الوزير عن تمنياته بنجاح معرض الدفاع العالمي 2024 في تحقيق أهدافه وخلق العديد من الفرص التجارية لتبادل المعرفة والخبرات وإقامة شراكات تجارية في مجال الصناعة الدفاعية على المستوى العالمي. .

معرض الدفاع العالمي 2024 “WDS

وأشار الوزير محمد صلاح إلى أن مشاركته في معرض الدفاع العالمي 2024 تأتي في ظل العلاقات الوثيقة بين الجانبين المصري والسعودي والحرص على التعرف على أحدث تقنيات التصنيع في مجال الصناعات الدفاعية. وثمن مشاركة الجانب السعودي بقيادة الهيئة العامة السعودية للصناعات العسكرية في المعرض. شركة مصر الدولية للصناعات الدفاعية (إيديكس) في نسختها الثلاث عام 2018 و2021 و2023، لافتاً إلى وجود شراكات تعاونية مثمرة بين وزارة الإنتاج الحربي والجانب السعودي في مختلف المجالات سواء العسكرية أو المدنية، مضيفاً أن آخر التطورات ومن جوانب هذه الشراكات توقيع مذكرة تفاهم للتعاون المشترك مع الهيئة العامة للصناعات. الجيش السعودي في ديسمبر الماضي.

شهد المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي، “ملتقى قادة دفاع المستقبل” الذي أقيم على هامش فعاليات النسخة الثانية للمعرض. وحضر منتدى قادة دفاع المستقبل رؤساء أركان الدول ومسؤولون حكوميون وعسكريون وصناعيون من جميع أنحاء العالم. وتضمن الملتقى عروضاً وحلقات نقاشية لعدد من المواضيع التي تهم المتخصصين في مجال الصناعات الدفاعية والتسليح، وتم مناقشة السياسات والاتجاهات في الصناعة الدفاعية في المملكة العربية السعودية والعالم، فضلاً عن التطورات والتحديات التي تواجه مستقبل الدفاع. وتمحورت جلسات المنتدى حول «الجاهزية الدفاعية/القوة أو الابتكار لتوسيع القدرة والأمن والاستقرار في العصر». السعودي الجديد، وتعزيز بيئة الاستثمار في المملكة العربية السعودية”، بالإضافة إلى حلقتين نقاشيتين بعنوان “التحدي الذي يواجه الأفراد: جذب المواهب المناسبة وتحسينها والاحتفاظ بها في قطاع الدفاع، والابتكار بسرعة” الملاءمة/إدارة تحدي تكنولوجيا الدفاع.”

العلاقات بين مصر والعراق

وعلى هامش معرض الدفاع العالمي التقى المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي مع ثابت العباسي وزير الدفاع العراقي حيث أكد وزير الدولة للإنتاج الحربي على عمق وقوة العلاقات بين مصر والعراق، مستعرضاً القدرات التكنولوجية والفنية والتصنيعية لشركات الوزارة، مؤكداً حرص الوزارة على التعاون الكامل. مع الجانب العراقي في كافة المجالات سواء في شكل التصنيع المشترك أو نقل التكنولوجيا أو غيرها من أوجه التعاون، مؤكداً اهتمام وزارة الإنتاج الحربي بالتعاون مع وزارة الدفاع العراقية وتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الإنتاج الحربي الشركات والشركات العراقية في مختلف المجالات.

أكد وزير الدفاع العراقي ثابت العباسي، وجود تفاهم متبادل بشأن ضرورة دفع علاقات التعاون الثنائي إلى الأمام في مختلف المجالات، وأهمية تعزيز الشراكة الاستراتيجية التي تحقق المنفعة المتبادلة للجانبين، معرباً عن اهتمام البلدين تعمل وزارة الدفاع العراقية على تعزيز التعاون مع وزارة الإنتاج الحربي المصرية في مختلف مجالات التصنيع في ظل ما تمتلكه من قدرات وخبرات متميزة.

من ناحية أخرى، التقى وزير الدولة للإنتاج الحربي، الأمير محمد بن أحمد بن عبد العزيز آل سعود، على هامش معرض “WDS”.

وأوضح المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي للوزارة محمد عيد بكر، أن الوزير محمد صلاح أشار إلى أن مشاركته في معرض الدفاع العالمي تؤكد عمق العلاقات بين مصر والسعودية، مؤكدا أن “WDS” “يمثل منصة عالمية للتوافق التشغيلي في قطاع الدفاع عبر… مجالات صناعة الدفاع الخمسة (البرية، البحرية، الجوية، الأمنية، والأقمار الصناعية)، مما يمثل فرصة واعدة للتعرف على أحدث التقنيات في مجال الدفاع والصناعات المسلحة حول العالم، لافتاً إلى أن وزير الدولة للإنتاج الحربي يرافقه خلال زيارته للمعرض المهندس محمد شيرين محمد المشرف. وحضرت الإدارة المركزية لشؤون مكتب الوزير الدكتور المهندس صلاح جنبلاط رئيس مجلس إدارة شركة أبو زعبل للكيماويات المتخصصة (المصنع العسكري 18)، ومحمد سليمان مدير مكتب وزير الدولة للشؤون العسكرية. إنتاج.