وزير الاستثمار يبحث مع السفير السعودي بالقاهرة زيادة الاستثمارات في مصر

وزير الاستثمار يبحث مع السفير السعودي بالقاهرة زيادة الاستثمارات في مصر ,

استقبل المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، السفير صالح بن عيد الحسيني سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة، وبحث اللقاء سبل تعزيز التعاون الاقتصادي المشترك وزيادة الاستثمارات السعودية في مصر، في ظل العلاقات الاستراتيجية المتميزة بين البلدين الشقيقين.

وأكد الخطيب حرص وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية على تعميق الشراكة مع المملكة العربية السعودية في مختلف المجالات الاقتصادية، موضحاً أن الحكومة المصرية تولي اهتماماً كبيراً بتوفير مناخ استثماري جاذب وتقديم التسهيلات للمستثمرين السعوديين، وهو ما يعكس عمق العلاقات بين البلدين.

وأشار وزير الاستثمار والتجارة الخارجية إلى أهمية تنفيذ خطة عمل متكاملة لفتح مجالات جديدة للاستثمارات المتبادلة بين البلدين، من خلال تكثيف التواصل مع الشركات السعودية الكبرى لبحث فرص التعاون المشترك، وتسهيل إجراءات الاستثمار وتقديم كافة الدعم اللازم للمستثمرين السعوديين، فضلاً عن متابعة الشركات السعودية القائمة بالسوق المصرية وتذليل أي تحديات قد تواجهها.

وأوضح الخطيب أن اللقاء ناقش تبادل وجهات النظر بشأن تعزيز التعاون الاستثماري بين البلدين، خاصة في ظل الفترة الحالية التي تشهد دعما غير مسبوق للقطاع الخاص وتشجيع الشركات العربية والأجنبية على ضخ المزيد من الاستثمارات في السوق المصرية، بالإضافة إلى توافر كافة الفرص للتكامل الاقتصادي بين البلدين.

من جانبه، أعرب السفير صالح بن عيد الحسيني سفير المملكة العربية السعودية لدى القاهرة عن تقدير بلاده لجهود الحكومة المصرية الرامية إلى تحسين مناخ الاستثمار، مؤكداً أن التنسيق المستمر مع وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية سيمهد الطريق لمزيد من التعاون ويفتح فرصاً جديدة للمستثمرين السعوديين في السوق المصرية.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب,اسعار اللحوم, أسعار الدولار, أسعار اليورو, معدل التحويل, اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد, اخبار المحافظات, أخبار السياسة, اخبار الحوادثيقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز, الدوري الإيطالي, الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا, دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.