وزير البترول يستقبل السفير الإيطالي بالقاهرة ووفد تكنيب الإيطالية لبحث عمل الشركة بمصفاة ميدور

tullaab23 فبراير 2024آخر تحديث :
وزير البترول يستقبل السفير الإيطالي بالقاهرة ووفد تكنيب الإيطالية لبحث عمل الشركة بمصفاة ميدور

وزير البترول يستقبل السفير الإيطالي بالقاهرة ووفد تكنيب الإيطالية لبحث عمل الشركة بمصفاة ميدور ,

استقبل المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، السفير الإيطالي ميشيل قروني والوفد المرافق له من شركة تكنيب الإيطالية والجهات التمويلية، وذلك بمقر شركة الشرق الأوسط لتكرير البترول (ميدور) بالإسكندرية.

وناقش اللقاء التعاون المشترك والموسع بين الجانبين في قطاع الطاقة وصناعة النفط والغاز وتنفيذ مشروعات مصفاة ميدور ومشروع إنتاج الديزل الجديد بصعيد مصر.

وشدد الملا على أهمية زيادة التعاون بين الجانبين في ظل الدعم الذي تشهده القيادة السياسية في مصر وإيطاليا وقصص النجاح التي تحققت، خاصة التزام تكنيب بتنفيذ مشروعات مصفاة ميدور وشراكتها الناجحة مع إنبي وبتروجيت. مما يؤهلهم معًا إلى أن يكونوا تحالفًا لتنفيذ المشاريع البترولية بكفاءة عالية بما تتمتع به من إمكانيات. القدرات والكفاءات والخبرات المكتسبة من المشروعات التي تم تنفيذها بميدور ومجمع البنزين عالي الأوكتان بمصفاة أسيوط ومصفاة أنربك.

وأعرب السفير الإيطالي عن سعادته بما شاهده في مصفاة ميدور وهي قصة نجاح تم تنفيذها في ظل التحديات الحالية وبدقة عالية الجودة. ويعد من المشاريع البترولية المتميزة في منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​وشمال أفريقيا.

وأعرب ماركو فيلا رئيس تكنيب عن سعادته بالتعاون والعمل مع قطاع البترول المصري الذي يحقق تقدمًا مستمرًا وينفذ مشروعات متميزة، مؤكدًا حرص تكنيب على تكرار قصص نجاحها في مصر في العمل على تسريع تنفيذ مشروع إنتاج أنوبيك من الديزل. مجمع في منطقة أسيوط. وأعرب عن استعداد تكنيب للعمل مع القطاع. البترول في مشاريع الطاقة الخضراء.

حضر اللقاء الجيولوجي علاء البطل الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول، والمهندس حسنين محمد، رئيس الإدارة المركزية لمكتب الوزير، والمهندس محمود ناجي، رئيس الإدارة المركزية للنقل والتسويق، والمهندس صلاح جابر. ، رئيس شركة Midor، وفرانشيسكو كاماراتا، مسؤول تطوير الأعمال في Technip، وكارلو سبادافيكيا، راعي المشروع في Technip، وخوان ديفيد. لوبيز، مدير المشروع في Technip، وممثلي CASA وSaatchi، الجهات الممولة للمشروع، وماوريتسيو داندريا، ممثل مؤسسة ساتشي في أفريقيا، وجويدو باتيستا، ممثل CASA Bank.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ