وزير التعليم يكشف مفاجأة لطلاب الثانوية العامة قبل الامتحانات

tullaab15 نوفمبر 2023آخر تحديث :
وزير التعليم يكشف مفاجأة لطلاب الثانوية العامة قبل الامتحانات

وزير التعليم يكشف مفاجأة لطلاب الثانوية العامة قبل الامتحانات ,

اجتمع الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني مع عدد من قيادات الوزارة من أجل مناقشة كل ما يتعلق بالبنية المؤسسية للشعب الوطني بالحوار الوطني حول تطوير التعليم في المرحلة الثانوية، ويأتي ذلك في ظل جهود الحكومة لأحداث الحروب على كافة المحاماة المناهج والبنية.

تطوير العملية التعليمية وتحديث المناهج

وأوضحت الوزارة أن لا تألوا جهدا في تطوير العمية التعليمية وتحديث المناهج من خلال المرحلة الجديدة والمناهج ا لخاصة حسب تخصيصها دوليا، وجرى وضع الإطار العام من أجل تطوير المناهج المتعددة التخصصات والتي من المقرر أن يتم تحديد البداية من العام بشكل مخصص 2024- 2025.

543
التعليم يكشف مفاجأة لطلاب الثانوية العامة قبل الامتحانات

تطوير مناهج المرحلة الثانوية

وأوضح أن المؤتمر الخاص بالحوار الوطني حول تطوير المناهج الثنوية يأتي بناء على كليفات من الرئيس عبد الفتاح سيس لكل ما يتعلق بالمنظومة من أجل الوصول إلى آية لكل المرحلة الثانوية، بما بما يتناسب مع مؤتمرات المؤتمرات المتنوعة عن كاهل الاستخدام في سوق العمل والتنافسية مؤهل للمرحلة الجامعية.

ركائز تطوير المرحلة الثانوية

وأوضح الوزير أن هذه المرحلة ترتكز على بعض الأسس منها العمل على أفضل طالب أكثر من فرصة لتعدد محاولين التقييم، إضافة إلى الإسراع التعليمي وأهمية تعدد المسارات ودقة الاختيار مع كل طالب وقدراته، وأوضح رضا حجازي أن هناك جهود من أجل رفع مستوى الطالب ومنحه بالمهارات اللازمة لتكون قادرة على المنافسة مع الوضع الحالي للمدارس وما بعد ذلك بما في ذلك فرصة للتطوير.