وفد اللجنة المنظمة لكأس آسيا قطر 2023 يختتم زيارة للسعودية

tullaab24 ديسمبر 2023آخر تحديث :
وفد اللجنة المنظمة لكأس آسيا قطر 2023 يختتم زيارة للسعودية

وفد اللجنة المنظمة لكأس آسيا قطر 2023 يختتم زيارة للسعودية ,

اختتم وفد من اللجنة المحلية المنظمة لبطولة كأس آسيا قطر 2023، زيارة إلى المملكة العربية السعودية، في إطار جولة للتعريف بالاستعدادات الجارية لاستضافة بطولة آسيا المقبلة، مع تبقي أقل من شهر على انطلاقها.

بعثة كأس آسيا 2023

وشارك في الزيارة ممثلو اللجنة المحلية المنظمة للبطولة كل من جاسم عبد العزيز الجاسم الرئيس التنفيذي للجنة المنظمة المحلية لكأس آسيا قطر 2023، وحسن ربيعة الكواري المدير التنفيذي للاتصال والتسويق في المنظمة المحلية. اللجنة المنظمة لكأس آسيا قطر 2023، والشيخ حمد بن عبد العزيز آل ثاني. مدير الإعلام المحلي والإقليمي في اللجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا قطر 2023.

وتضمن برنامج الوفد جلسة حوارية ومقابلات تلفزيونية ولقاءات مع وسائل الإعلام وممثلي وسائل الإعلام ومع أبرز مؤثري وسائل التواصل الاجتماعي في المملكة، للتعريف بآخر التطورات والخطط المتعلقة بالإعلاميين وإصدار التصاريح وتسليط الضوء على المعلومات المتعلقة بالتذاكر والجمهور السعودي.

وتأتي هذه الزيارة في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها اللجنة المنظمة المحلية لتقديم صورة شاملة عن استعدادات قطر لتحقيق استضافة منقطعة النظير للحدث الرياضي المرتقب.

مع بدء العد التنازلي حتى إطلاق صافرة المباراة الأولى في بطولة آسيا، تسير قطر على طريق بطولة استثنائية أخرى، بعد مرور ما يقرب من عام على استضافة كأس العالم 2022 المبهرة، بعد أن أثبتت كفاءة متميزة في تنظيم المهرجان العالمي لكرة القدم مدعمة ببنية تحتية حديثة وشبكة متكاملة. وسائل النقل والاتصالات، بالإضافة إلى الملاعب والمنشآت الرياضية المبنية وفق أعلى المواصفات.

يُشار إلى أن اللجنة المحلية المنظمة للبطولة أعلنت مؤخرًا عن انطلاق جولة احتفالية في قطر والمنطقة خلال الفترة من 21 إلى 31 ديسمبر 2023.

وستشهد الجولة إنشاء مناطق الفعاليات الخاصة بكأس آسيا في مواقع مختارة في قطر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، لإتاحة الفرصة للجماهير للتعرف على المزيد عن البطولة، والتقاط الصور التذكارية مع الكأس، ومع أفراد عائلة سابوك التميمة الرسمية للنسخة الثامنة عشرة من البطولة. وتتضمن الجولة أيضًا تنظيم أنشطة متنوعة. بما في ذلك فرصة الفوز بهدايا تذكارية من المنتجات الحصرية التي تحمل شعار البطولة.

وتقام الفعاليات في قطر في سيتي سنتر الدوحة وقطر مول، وفي المملكة العربية السعودية في بوليفارد مدينة الرياض والظهران مول، وفي الإمارات العربية المتحدة في القرية العالمية بدبي بالإضافة إلى الريم مول في أبوظبي.

ويستهل الأخضر السعودي، الذي أوقعته قرعة البطولة ضمن المجموعة السادسة، مشواره بمواجهة المنتخب العماني يوم 16 يناير الجاري على استاد خليفة الدولي، ثم يواجه قيرغيزستان يوم 21 يناير الجاري على ملعب أحمد بن علي، فيما يختتم مشواره في البطولة. دور المجموعات بملاقاة تايلاند يوم 25 يناير على الملعب. المدينة التعليمية.

تستعد قطر لاستضافة بطولة كأس آسيا للمرة الثالثة في تاريخها، محققة بذلك رقماً قياسياً في تنظيم المهرجان الآسيوي لكرة القدم، بعد نجاحها في استضافة البطولة مرتين من قبل، عامي 1988 و2011. وتنطلق البطولة في 12 يناير وتستمر حتى 10 فبراير 2024، وسيشهد إقامة 51 مباراة في تسعة ملاعب بنيت وفق أحدث المواصفات العالمية.