وكيل تعليم بني سويف يزور مدارس إهناسيا ويوجه بالاهتمام بالقراءة والكتابة

tullaab14 فبراير 2024آخر تحديث :
وكيل تعليم بني سويف يزور مدارس إهناسيا ويوجه بالاهتمام بالقراءة والكتابة

وكيل تعليم بني سويف يزور مدارس إهناسيا ويوجه بالاهتمام بالقراءة والكتابة ,

قام الدكتور محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف بزيارة عدد من المدارس التابعة للإدارة الإهناسية التعليمية وأكد على ضرورة الاهتمام بالقراءة والكتابة لدى الطلاب ووضع البرامج والخطط العلاجية السريعة لمشكلة النقص. مشكلة ضعف مستوى القراءة والكتابة لدى البعض منهم، فضلاً عن تفعيل مجموعات الدعم المدرسي لتخفيف الأعباء على أولياء الأمور. .

وكيل تعليم بني سويف يزور إحدى مدارس إهناسيا

جاء ذلك في ضوء توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، وبناء على توجيهات محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم بمواصلة وتكثيف المتابعة الدورية لسير المنظومة التعليمية في المدارس للتأكد من انتظام الدراسة والتزام أعضاء هيئة التدريس والإداريين والطلاب.

قام وكيل الوزارة بزيارة إلى مدرسة الشهيد رمضان محمد عبد المولى الابتدائية للبنين (1)، رافقه خلالها خالد عبد العظيم وكيل إدارة إهناسيا التعليمية، ومحمد رشيد مدير المدرسة. وتفقد القاعات الدراسية والمختبرات والأنشطة المختلفة. والتقى وكيل الوزارة بعدد من الطلاب وأجرى حواراً معهم للاستماع إلى آرائهم حول العملية التعليمية. الحضور المنتظم وممارسة الأنشطة الطلابية واستلام الكتب المدرسية ثم متابعة السجلات المدرسية من الحضور والانصراف والسجلات الأمنية والإجازات وجداول التشغيل للمختبرات والمكتبة.

وكيل تعليم بني سويف يزور إحدى مدارس إهناسيا

وشدد وكيل الوزارة على استمرار أعمال التنظيف وتطهير وتعقيم الفصول الدراسية والتأكيد على نظافة دورات المياه حرصا على سلامة أبنائنا وبناتنا الطلاب، بالإضافة إلى التأكيد على الالتزام بالكتاب الدوري لمراقبة الغيابات اليومية ومواعيد الغياب. انضباط المقرر الدراسي لضمان حسن سير العملية التعليمية في مختلف مراحلها، والتأكيد على تفعيل التسجيل الإلكتروني. وعن الغياب أكد أهمية استقطاب الطلاب إلى المدرسة للاستفادة من العملية التعليمية والاهتمام بالتجمع الصباحي والالتزام بتحية العلم والنشيد الجمهوري.

ووجه وكيل الوزارة بتفعيل الأنشطة التربوية وتخصيص فقرة يومية في الإذاعة المدرسية حول التغير المناخي وكيفية التعامل مع الأزمات والكوارث والمشاريع الوطنية والحياة الكريمة، بالإضافة إلى تنظيم رحلات للطلبة إلى المشاريع الوطنية وتعريفهم بما تم إنجازه على أرض الواقع من هذه المشاريع لتنمية روح الولاء والانتماء وحب الوطن لدى الطلاب. بالإضافة إلى إثراء معلومات الطلاب من خلال الأبحاث والمعلومات.

وكيل تعليم بني سويف يزور إحدى مدارس إهناسيا

والتقى وكيل الوزارة خلال الزيارة بمدير المدرسة “محمد راشد” أحد أعضاء المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية “1000 مدير” مؤكدا أنه سيتم تقديم كافة أوجه الدعم لمديري المدارس ضمن المبادرة الرئاسية و وتذليل العقبات التي تعترض عملهم.