2024 هتبقى سعيدة علينا ونتمنى الأزمات متزيدش أكتر من كده

tullaab6 يناير 2024آخر تحديث :
2024 هتبقى سعيدة علينا ونتمنى الأزمات متزيدش أكتر من كده

2024 هتبقى سعيدة علينا ونتمنى الأزمات متزيدش أكتر من كده ,

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رسالة إلى المصريين، خلال زيارته لكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، لتهنئة أقباط مصر بعيد الميلاد المجيد.

رسالة السيسي للمواطنين

وقال السيسي: “إن شاء الله السنة دي تبقى سعيدة علينا كلنا. ونأمل ألا تتفاقم الأزمات أكثر من هذا”.
أي أزمة وأي مشاكل وأي ظروف صعبة بفضل الله، ما دمنا معًا، فبعض الأشياء بفضل الله ستمر وتنتهي الظروف الصعبة. المهم أن تبقى بلادنا بخير ويبقى شعبها بخير”.

وأشار السيسي في الخطاب نفسه إلى الدور الكبير الذي تلعبه مصر في أزمة غزة من أجل التوصل إلى وقف إطلاق النار وزيادة المساعدات للفلسطينيين.

قدم الرئيس عبد الفتاح السيسي باقة من الورود إلى البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

رسالة السيسي إلى البابا تواضروس الثاني

ووجه السيسي رسالة إلى البابا تواضروس الثاني قال فيها: “إن حبي للبابا تواضروس الثاني نابع من مواقف لا يتخذها إلا الرجال المخلصون الذين يحبون وطنهم، ويؤمنون به، ويحرصون عليه. هذه المواقف عشتها عمليا مع البابا تواضروس وأقدره وأشكره على ما مضى وما سيأتي”.

عيد ميلاد مجيد. وصل قبل قليل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة لتهنئة أقباط مصر بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

البابا تواضروس الثاني يستقبل السيسي بكاتدرائية ميلاد المسيح

وكان في استقبال الرئيس السيسي البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

السيسي يصافح الأقباط

صافح الرئيس عبد الفتاح السيسي عددا من الأقباط المتواجدين بمدرسة المسيح لتهنئتهم بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

عمت الفرحة جماهير الأقباط المتواجدين بكاتدرائية ميلاد المسيح لدى وصول الرئيس السيسي، وزغردت عدد من النساء، ونثرت بعضهن الورود.

البابا تواضروس يترأس قداس عيد الميلاد المجيد

يترأس قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، قداس عيد الميلاد المجيد، من كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة. ويشارك في الحفل عدد من أساقفة المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، ويحضره الوزراء والمسؤولون التنفيذيون والأمنيون.

وفتحت كاتدرائية ميلاد المسيح أبوابها في الخامسة مساء لاستقبال المشاركين في صلاة قداس عيد الميلاد، وبدأت الصلاة في السابعة مساء. بدأت الاستعدادات واستعدت كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة لاستقبال قداس عيد الميلاد، حيث انتهت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية من اتخاذ الترتيبات اللازمة للمشاركة في قداس عيد الميلاد. عاصمة.

وأتاح المركز الإعلامي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، لجميع أعضاء الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، المشاركة في صلاة القداس. وأضاف أنه تم توجيه دعوة شخصية لكل من قدم معلوماته واستلمها من الكنيسة التي تقدم إليها.

كما وفرت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية سيارات خاصة وأتوبيسات للذهاب إلى كاتدرائية ميلاد المسيح، مشيرة إلى أنه تم تخصيص مساحات خارج كاتدرائية ميلاد المسيح لوقوف السيارات.