3400 رجل إطفاء يحاولون السيطرة على حريق غابات كاليفورنيا (فيديو وصور)

3400 رجل إطفاء يحاولون السيطرة على حريق غابات كاليفورنيا (فيديو وصور) ,

غابات كاليفورنيا، تسببت حرائق الغابات في غرب الولايات المتحدة وكندا في جعل ملايين الأشخاص يواجهون سوء جودة الهواء يوم الأحد.

يكافح نحو 3400 رجل إطفاء، بمساعدة العديد من المروحيات، أكبر حرائق غابات في كاليفورنيا هذا العام.

بدأت حرائق بارك فاير يوم الأربعاء عندما دفع رجل سيارة مشتعلة إلى واد في تشيكو ثم فر، مما أدى إلى تدمير ما لا يقل عن 134 مبنى، حسبما ذكرت السلطات.

أحرق حريق بارك أكثر من 500 ميل مربع (1430 كيلومترًا مربعًا) من الأراضي في شمال كاليفورنيا منذ صباح يوم الأحد، مما أدى إلى انتشار الدخان والضباب وتقليل جودة الهواء عبر مساحة كبيرة من شمال غرب الولايات المتحدة وغرب كندا.

لم يتمكن رجال الإطفاء من احتواء سوى 12 في المائة من الحريق الهائل حتى يوم الأحد، لكن انخفاض درجات الحرارة وزيادة الرطوبة يمكن أن يساعدا أطقم الإطفاء في إخماد الحريق، الذي يذكرنا بحريق كامب في عام 2018 الذي دمر بلدة بارادايس القريبة، مما أسفر عن مقتل 85 شخصًا وحرق 11 ألف منزل.

تلقت مدينة باراديس والعديد من المدن الأخرى في مقاطعة بوت تحذيرات بالإخلاء يوم الأحد.

وقال المتحدث باسم إدارة إطفاء بارك فاير جاي تريسي لوكالة أسوشيتد برس إن أولوية رجال الإطفاء في بارك فاير كانت إنقاذ الأرواح والممتلكات، لكن ذلك تحول إلى الاستجابة المباشرة للحريق.

وأضاف أن التعزيزات ستوفر لرجال الإطفاء المحليين الإغاثة التي يحتاجون إليها بشدة، حيث كان بعضهم يعمل بلا توقف منذ اندلاع الحريق يوم الأربعاء.

وقال جاي تريسي إن الحريق فاجأ الكثير من الناس بحجمه.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.