موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

أفضل أنواع جهاز تعقيم الببرونات

Best types of bottle sterilizer

ما أفضل أنواع جهاز تعقيم الببرونات؟ ما سعر جهاز تعقيم الببرونات؟ عادةً ما يرتبط هذان السؤال، عندما يخطّط الآباء لشراء جهاز تعقيم الببرونات، لتعقيمٍ إضافي، أو للاستغناء عن غسل الببرونات يدويًا بالماء الساخن والصابون. انطلاقًا من هذا خصّصنا المقال التالي من موقع طلاب نت للإجابة عن هذين السؤالين. ليس ذلك وحسب، بل سنقدّم أيضًا نصائحًا تتعلّق باختيار أفضل جِهاز تَعقيم بَبرونات، وسنوضّح الأخطاء الشائعة عند تعقيم الببرونات. ولا شكّ أنّ هذا ما يسعى إليه جميع الآباء، خاصّةً أولئك الذين يعاني أطفالهم من ضعف المناعة، وبحاجةٍ إلى مزيدٍ من التعقيم للحفاظ على الببرونات خاليةً من البكتريا، ونظيفةً قدر الإمكان، ممّا يوفّر لهم راحة البال أيضًا.

شاهد أيضًا: كثرة الرضاعة الصناعية لحديثي الولادة

أفضل أنواع جهاز تعقيم الببرونات

"أفضل

باتَ جِهاز تَعقيم البَبرونات خيارًا شائعًا بين الآباء، حرصًا منهم على تعقيم الببرونات بأفضل ما يمكن. لذا جمعنا فيما يلي قائمةً بأفضل أنواع جهاز تعقيم الببرونات:

  • Baby Brezza One step Baby bottle sterilizer Dryer advanced: يستوعب جهاز بيبي بريزا مُعقّم ومُجفّف الرضاعات المتقدّم بخطوة واحدة، ثمانية زجاجات في المرة الواحدة. وهو يستخدم البخار الطبيعي لتعقيم الزجاجات، ويتميز بسرعة تجفيف عاليةٍ، حيث تخرج الزجاجات جافةً ونظيفةً تمامًا. كما يتميّز بلوحة تحكّم سهلة الاستخدام، وبأربع وظائف مختلفة.
  • Philips Avent Microwave Steam Sterilizer: يستوعب جهاز تعقيم الببرونات بالبخار من فيليبس أفينت ما يصل إلى أربعة زجاجات من سعة ٩ أونصات، بمختلف القياسات. وفي حال ترك غطاء الجهاز مغلقًا، ستبقى الزجاجات في الداخل معقّمة لمدّة 24 ساعة.
  • Dr. Brown’s Electric Steam Sterilizer: يستوعب جهاز التعقيم بالبخار الكهربائي من دكتور براون، 6 زجاجات في الطبق العلوي. كما يحتوي على طبقٍ سفلي منفصلٍ لتعقيم اللهايات وحلمات الببرونات. وهو يتوقف بشكلٍ تلقائي بعد انتهاء دورة التعقيم، حيث يقتل 99.9% من الجراثيم في غضون 12 دقيقة فقط. ومن الجدير بالذكر، أنّ هذه الجهاز يحتاج إلى ماءٍ مقطرٍ، وإلّا قد تتراكم الرواسب المعدنية على وحدة تسخين الجهاز.
  • Tommee Tippee Steri-Steam Electric Steam Baby Bottle  Sterilizer: ينظّف جهاز تعقيم الببرونات بالبخار الكهربائي من Tommee Tippee، في غضون خمس دقائق، وبضغطةٍ واحدةٍ فقط. ومن مميّزاته أيضًا حجمه الصغير الذي لا يشغل مساحةً كبيرةً على عكس الأنواع السابقة الأكبر حجمًا.
  • Munchkin Portable UV Sterilizer and Sanitizer Box: بينما تستخدم أجهزة تعقيم الببرونات السابقة نظام التعقيم بالبخار، فإنّ هذا الجهاز من Munchkin، يعمل بالأشعة فوق البنفسجيّة. لذا فهو يستغرق وقتًا أقلّ حوالي 59 ثانية فقط. ورغم أن حجمه الصغير يمكّن من حمله إلى أي مكان، إلّا أنّه لا يصلح لتعقيم زجاجات الببرونات، ويمكن استخدامه لتعقيم اللهايات والحلمات وألعاب الرضيع أيضًا.
  • جهاز Wabi Baby Touch-Panel Dual-Function UV Sanitizer Sterilizer & Dryer: تستغرق دورة التعقيم لهذا المعقم والمجفف بالأشعة فوق البنفسجيّة من ون بيبي، 30 دقيقة أو يمكن اختيار وضع “اختياري” لفترةٍ أطول، حيث سيعيد تعقيم الزجاجات على فترات طوال اليوم. وهو يتسع لـ 11 زجاجة، ويتضمّن طبقًا في الأسفل لتعقيم اللهايات. فضلًا عن ذلك يمكن استخدامه لتعقيم أدواتٍ منزليّةٍ أخرى.

شاهد أيضًا: كم نسبة نجاح قسطرة القلب للطفل الرضيع

سعر جهاز تعقيم الببرونات

بعد أن تعرّفنا على أفضل جِهاز تَعقيم الببَرونات، ومواصفات كلٍ منها، سنقدّم فيما يلي سعر جهاز تعقيم الببرونات:

  •  جهاز Baby Brezza One step Baby bottle sterilizer Dryer advanced، سعره: 139.99$.
  • جِهاز Philips Avent Microwave Steam Sterilizer، سعره: 32$..
  • جهاز Dr. Brown’s Electric Steam Sterilizer، سعره: 53.99$.
  • جِهازTommee Tippee Steri-Steam Electric Steam Baby Bottle Sterilizer، سعره: 64.99$.
  • جهاز Munchkin Portable UV Sterilizer and Sanitizer Box، سعره: 19.97$.
  • جِهاز Wabi Baby Touch-Panel Dual-Function UV Sanitizer Sterilizer & Dryer، سعره: 289$.

شاهد أيضًا: تأخر التسنين عند الرضع

أخطاء عند تعقيم الببرونة

قد ترتكب الأمهات بعض الأخطاء عند تعقيم الببرونة، لذا سنسلّط الضوء على هذه الأخطاء لتفادي الوقوع بها مجدّدًا عند تعقيم ببرونة الطفل. وهي:

  • عدم غسل اليدين جيّدًا قبل تعقيم الببرونة، فمن السهل أن تتلوّث بمجرّد لمسها بأيدٍ غير نظيفة.
  • تعقيم الزجاجة من دون الحلمات، إذ يجب استخدام فرشاة لتنظيف الحلمات أيضًا.
  • عدم تنظيف الببرونة بعد كل رضعة، إذ من الأفضل تعقيمها قبل وبعد كل رضعة مباشرة.
  • استخدام الحلمات التي تحتوي على شقوق، في حين يجب التخلّص منها، لأنّ البكتريا قد تنمو بين الشقوق.
  • استخدام الببرونة الجديدة مباشرةً قبل التعقيم، وهذا خاطئ بالتأكيد، فهي تحتاج إلى التعقيم للتأكّد من القضاء على البكتريا.

أهمية وفوائد جهاز تعقيم الببرونات

يعدّ الحليب الدافئ بيئةً مناسبةً لتكاثر الجراثيم والبكتريا، التي تكون ضارةً للأطفال، لاسيما الذين لا يتمتّعون بالمناعة الكافية بعد. لذا سيكون من المهم جدًا تعقيم زجاجات الببرونات، والحلمات. وتعدّ أجهزة تعقيم الببرونات هي أفضل طريقة لذلك:

  • فهي ستزيل أي آثارٍ للبكتريا أو الترسبات التي قد تلوّث حليب الطفل، حيث يستطيع أفضل جهاز تعقيم الببرونات القضاء على ٩٩.٩% من البكتريا، ودون الحاجة إلى أي صابون أو أي مواد كيميائية، فقط باستخدام البخار.
  • هذه الطريقة بالتعقيم سريعة ومريحة، كما أنّها آمنة وفعّالة.
  • تجّفف أجهزة تعقيم الببرونات الزجاجات بشكلٍ تامٍ، دون أن تبقى أي رطوبة تسبّب العفن أو البكتريا.
  • بالإضافة لذلك يمكن استخدام هذه الأجهزة مع اللهايات، والألعاب التي قد يضعها الطفل في فمه، فهي ستنقل البكتريا إليه أيضًا.

شاهد أيضًا: ما فوائد العنزروت للرضع

كيف تختار أفضل جهاز تعقيم الببرونات

فيما يلي بعض النقاط الهامّة عند اختيار أفضل جِهاز تَعقيم البَبرونات، لاختيار الجهاز التعقيم الأنسب لحاجتك وحاجة طفلك:

  • السعة: يجب اختيار سعةٍ مناسبةٍ لعدد الزجاجات التي يتمّ استخدامها يوميًا، حيث يحتاج الأطفال الذين يرضعون رضاعةً صناعية إلى زجاجاتٍ أكثر من الأطفال الذين يرضعون رضاعةً طبيعية.
  • السعر: إن سعر جهاز تعقيم الببرونات قد يقلّص من اختياراتك بسبب غلاء منتجات الأطفال بشكلٍ عام. لذا من الأفضل المقارنة بين الأجهزة ومواصفاتها أولًا، ثمّ تحديد أنسب خيارٍ لاحتياجاتك وميزانيّتك.
  • الحجم: قد تشغلُ بعض أجهزة تَعقيم البَبرونات مساحةً كبيرةً، وبمجرّد الانتهاء من استخدامها مع مرور الوقت، قد يصعب تخصيص مكانٍ لها. لذا من الأفضل اختيار تصميمٍ مناسبٍ، إن كنت تعانين من عدم توفّر مساحةٍ شاغرة.
  • توافق الجهاز مع نوع الزجاجات: تعمل بعض أجهزة التعقيم من أنواع ٍ معيّنةٍ فقط من الزجاجات. ولأنّك قد تضطرّين لتغيير نوع الزجاجات كل فترة بما يناسب الرضيع، فمن الأفضل اختيار جهاز تعقيم ببرونات يناسب أنواعًا مختلفةً منها.
  • التنظيف: قد يكون تنظيف بعض أجهزة تعقيم الببرونات صعبًا بعض الشيء حسب التصميم، كما قد يستغرق ذلك الكثير من الوقت. لذا فإن اختيار نموذجٍ سهل وسريع التنظيف، هو ما تحتاجه جميع الأمهات.
  • وقت التعقيم: إن كنت تعانين من عدم توفر الوقت بشكلٍ دائم، فإنّ اختيار جِهاز تَعقيم بَبرونات بدورة تعقيم قصيرة، مثل 10دقائق سيكون خيارًا جيّدًا لك. بدلًا من الانتظار لفترةٍ طويلةٍ، خاصّةٍ إن كنت بحاجةٍ للذهاب إلى عملك.

شاهد أيضًا: كيفية العناية بالسرة

في نهاية المطاف، إنّ شراء أفضل أنواع جِهاز تَعقيم البَبرونات، سيكون خيارًا رائعًا للتعقيم، والحفاظ على صحّة الرضيع، من أي بكتريا قد تصل إليه عبر الببرونات. كما أنّها أفضل للآباء من حيث السرعة والراحة، فضلًا عن فعاليتها الكبيرة. ويمكن الاستفادة من النصائح السابقة في اختيار جهاز التعقيم المناسب لك وللطفل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.