موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

أفضل منصات التداول الموثوقة للعملات الرقمية

Best Trusted Cryptocurrency Trading Platforms

ما هي أفضل منصات التداول الموثوقة للعملات الرقمية؟ ولماذا يبحث الكثير من المتداولين عن هذه المنصات ويريد التعامل معها؟ إن كنت من المتداولين المهتمين بزيادة ارباح استثماراتهم أو من الأشخاص المهتمين بمجال التداول والاستثمار ف أنت بالمكان الصحيح لأننا اليوم في هذا المقال سوف نشرح لك لك ما هي هذه المنصات ولماذا يبحث عنها الجميع.

من البنوك الى المؤسسات المالية إلى المستثمرين العاديين، يهتم المزيد والمزيد من الأشخاص يوميًا بالعملات المشفرة أو ما يسمى العملات الرقمية التي غزت العالم في الأونة الأخيرة وأصبحت الشغل الشاغل للمستثمرين والمبرمجين وحتى أندية كرة القدم بدأت تنجذب لهذه العملات. ولكي تستطيع أنت كمستثمر عادي المشاركة في الحدث، تحتاج إلى حساب على أحد منصات التداول الموثوقة حيث يمكنك شراء وبيع العملات الرقمية ، مثل Bitcoin و Ethereum و Dogecoin.

لتعليمك ما هو تداول العملات الرقمية و لمساعدتك في اختيار منصة التداول الجيدة الملائمة لاحتياجاتك ولتعليمك ما هي الأساليب المتبعة بتصنيف هذه المنصات وما هي الأمور التي يجب أن تضعها في حساباتك عندما تختار المنصة الخاصة بك قمنا بالبحث والتقصي وسنستعرض لكم في هذا المقال نتائج بحثنا.

أفضل منصات التداول الموثوقة للعملات الرقمية

من أفضل منصات التداول الموجودة في العالم حاليًا:

  • Binance من أفضل منصات التداول الموثوقة.
  • Coinbase من أفضل منصات التداول الموثوقة.
  • Kraken من أفضل منصات التداول الموثوقة.
  • Crypto من أفضل منصات التداول الموثوقة.
  • Gemini من أفضل منصات التداول الموثوقة.
  • Gate.io من أفضل منصات التداول الموثوقة.
  • KuCoin من أفضل منصات التداول الموثوقة.
  • Bitstamp من أفضل منصات التداول الموثوقة.
  • Bittrex من أفضل منصات التداول الموثوقة.
  • bitFlyer من أفضل منصات التداول الموثوقة.

منصة Binance

إن منصة بينانس انطلقت وتأسست بشكل علني في سنة 2017 ومؤسسينها ينعمون بخبرة واسعة في عالم الاستثمار عبر الإنترنت، اضافة الى أن أحد المؤسسين كان عضواً مؤثراً بالكثير من المحافظ المالية المهمة، شاركت خبرة مبتكرين المنصة في توفير الكثير من الوقت وكان هذا سبباً هاماً فيما حققته من تقدم ضخم وسريع، حتى أنها خلال 6 أشهر فقط من تأسيسها صارت مصنفة ضمن أفضل منصات تداول العملات الرقمية على مستوى العالم.

استطاعت منصة Binance أن تحدث تغيير حقيقي في عالم استثمار العملات المشفرة، حيث أنها تؤمن أفضل مستويات الأمان وهو ما يعتبر الدعامة الرئيسية لأي نشاط مالي وأهم المعايير التي يسأل عنها المتداولين، هذا بالأضتفة الى تقديم الكثير من الخدمات الممتازة وأشكال الدعم المؤثرة، من أهمها تأمين لائحة ضخمة من العملات المشفرة المتوافرة للتداول من خلالها كذلك يعد الانخفاض الملحوظ في قيمة الرسوم والعمولات التي تتقاضاها من أهم هذه العوامل.

 

منصة Coinbase

تأسست منصة Coinbase منذ 10 أعوام كمركز لاستلام وإرسال البيتكوين.  و قد تطورت الشركة لدعم المئات من العملات الرقمية ولديها أكثر من الفي موظف حول العالم . شركة Coinbase لامركزية، أي ليس لها مقر أساسي.

تعمل Coinbase مع المتداولين في أكثر من مئة دولة ، ويستثمر متداوليها بحوالي 300 مليار دولار كل ثلاث أشهر. تشرف المنصة على نظامًا قويًا وفعالاً للعملات الرقمية يدعم حوالي 9000 مؤسسة مالية. تملك شركة Coinbase منصتين تداول مستقلتين كذلك خدمة محفظة العملات الرقمية المنفصلة. بين مجموعة منتجات Coinbase ، من المرجح أن تجد كل ما تريده لفتح وإدارة محفظة عملات رقمية أو خطة تداول.

 

الأسلوب المتبع في تصنيف منصات تداول العملات الرقمية الموثوقة

استعرضنا أفضل منصات التداول الموثوقة للعملات المشفرة بناءً على حركة مرور الويب والسيولة وحجم التداول والتوافر للعملاء. وجمعنا بعد ذلك بجمع أكثر من 20 نقطة بيانات لكل بورصة لتقييم الميزات المهمة، بما في ذلك أنواع العملات المشفرة المتاحة والرسوم وميزات الأمن السيبراني لكل وكالة تصنيف أمان تبادل التشفير CER.live – مراجعات المستخدم والموارد التعليمية، ومن بين أمور أخرى. لتحديد تصنيفات هذه التبادلات، نرجح لكم كل نقطة بيانات وفقًا لأهميتها لأنواع مختلفة من مستثمري العملات المشفرة.

اقرأ أيضًا: افضل مواقع ربح البيتكوين الفعالة 2022

كيف أستطيع اختيار منصة التداول الموثوقة المناسبة

بعيدًا عن الرسوم، عند اختيار منصة التداول الموثوقة الملائمة لاحتياجاتك، ضع في اعتبارك أمورًا مثل الأمان وأحجام التداول والموارد التعليمية وما إذا كانت المنصة تعرض العملات المشفرة التي ترغب في شرائها.

حماية حسابات المتداولين

نظرًا لتزايد شعبية وقيمة العملة المشفرة ، فقد أصبحت هدفًا كبيرًا للمخترقين. تم اختراق منصات التداول الموثوقة الرائدة مثل Binance و KuCoin ، مما أدى إلى خسائر تقدر بعشرات الملايين من الدولارات. في حين أن البورصات غالبًا ما تعوض أولئك الذين سُرقت عملاتهم المعدنية ، فلا أحد يريد أن يكون في هذا الوضع في المقام الأول.

يمكنك تقليل المخاطر عن طريق نشر مشترياتك من العملات المشفرة عبر منصات متعددة. بدلاً من ذلك ، اجعل من المعتاد نقل مقتنياتك المشفرة من المحفظة الافتراضية للمنصة إلى محفظتك الآمنة “الباردة”. هذه هي خيارات التخزين غير المتصلة بالإنترنت ، مما يجعل اختراقها شبه مستحيل – على الرغم من أنك ستحتاج إلى تسجيل رمز المرور الخاص بك بعناية وإلا فقد تفقد الوصول إلى التشفير الخاص بك إلى الأبد.

العملات المتاحة في منصات تداول العملات الرقمية

ضع في اعتبارك بعناية العملات المشفرة المتاحة في منصة معينة. قد تكون على ما يرام تمامًا باستخدام تبادل العملات المشفرة الذي لا يتداول إلا في عدد قليل من العملات. على العكس من ذلك ، إذا كنت من محبي التشفير ، فقد ترغب في الوصول إلى أكثر من 600 عملة في منصات التداول الموثوقة الخاصة بك.

  • حجم التداول

لا يكفي توفر العملات الرقمية وحدها إذا لم تكن هناك عمليات تداول. سترغب بشكل مثالي في التحقق من وجود حجم تداول كافٍ في عملاتك الرقمية المستهدفة لضمان السيولة ، بحيث يمكنك بسهولة تداول عملاتك ودولاراتك.

قد تكلفك الأسواق ذات الحجم المنخفض على المبيعات. إذا لم يكن هناك حجم كبير ووضعت أمرًا ، فهذا يسمى الانزلاق. قد ينتهي بك الأمر بالشراء بسعر أعلى أو البيع بسعر أقل مما تريد.

إذا كنت متداولًا متقدمًا في مجال العملات المشفرة ، فقد ترغب في التأكد من أن منصات التداول الموثوقة المفضلة لديك تقدم أنواع التداول – مثل الأوامر المحددة ، والتي يمكن أن تمنع الانزلاق من خلال تحديد سعر ثابت – والهامش الذي تريده. تذكر أن أنواع التجارة التي تتضمن الأخير لا تزال تتطور في الولايات المتحدة ، لذلك قد تختلف عروض المنصات المختلفة بمرور الوقت.

ما هو تداول العملات الرقمية وكيف يعمل؟

تداول العملات المشفرة هو سوق يمكنك من خلاله شراء وبيع العملات المشفرة ، مثل Bitcoin أو Ether أو Dogecoin. تعمل تبادلات العملات المشفرة إلى حد كبير مثل منصات التداول الأخرى التي قد تكون على دراية بها. إنها توفر لك حسابات حيث يمكنك إنشاء أنواع أوامر مختلفة للشراء والبيع والمضاربة في سوق التشفير.

تدعم بعض منصات التداول الموثوقة ميزات التداول المتقدمة مثل حسابات الهامش وتداول العقود الآجلة. لدى البعض الآخر ميزات مثل رهانات التشفير أو قروض التشفير التي تتيح لك كسب فائدة على مقتنيات التشفير الخاصة بك. تقدم منصات التداول الجيدة عروضاً تعليمية لإبقائك على اطلاع دائم بكل ما يتعلق بالعملات المشفرة.

  • أنواع مختلفة من عمليات تبادل العملات المشفرة

بشكل عام، هناك فئتان من بورصات العملات المشفرة: التبادلات المركزية والتبادلات اللامركزية. كل فئة لها مزاياها وعيوبها.

اقرأ أيضاً: شراء بيتكوين بالفيزا وطرق شراء البيتكوين 2022

التبادلات المركزية من بورصات العملات المشفرة

تدار بورصات التشفير المركزية (CEX) من قبل مؤسسة واحدة. تسهل التبادلات المركزية البدء في تداول العملات المشفرة من خلال السماح للمستخدمين بتحويل عملتهم الورقية ، مثل الدولار ، مباشرة إلى تشفير. تتم الغالبية العظمى من تداول العملات المشفرة في بورصات مركزية.

يعترض بعض المتحمسين للعملات المشفرة على التبادلات المركزية لأنها تتعارض مع الروح اللامركزية للعملات المشفرة. والأسوأ من ذلك في نظر بعض مستخدمي التشفير ، قد تطلب الشركة أو المؤسسة من المستخدمين اتباع قواعد اعرف عميلك (KYC). تتطلب هذه الإجراءات من كل مستخدم الكشف عن هويته..  تمامًا كما تفعل عند التقدم للحصول على حساب مصرفي ، لمكافحة غسيل الأموال والاحتيال.

هناك قلق آخر بشأن التبادلات المركزية: القرصنة. مع CEX ، تحتفظ البورصة بالعملات المشفرة المتداولة على منصتها – على الأقل على المدى القصير ، أثناء استمرار التداولات – مما يزيد من مخاطر سرقة المتسللين للأصول.

لمواجهة هذه المخاطر ، عززت بورصات التشفير المركزية الأمن على مدار السنوات الأخيرة. من بين الاستراتيجيات الأخرى ، يقومون الآن بتخزين معظم أصول العملاء في وضع عدم الاتصال ويأخذون بوالص التأمين لتغطية خسائر التشفير في حالة القرصنة.

إذا كنت ترغب في راحة البورصة المركزية..  فيمكنك تقليل المخاطر عن طريق نقل العملة المشفرة إلى محفظة ساخنة أو باردة منفصلة خارج البورصة.

التبادلات اللامركزية من بورصات العملات المشفرة

توزع بورصات العملات المشفرة اللامركزية (DEX) المسؤولية لتسهيل عمليات تداول العملات المشفرة والتحقق منها. يمكن لأي شخص يرغب في الانضمام إلى شبكة DEX التصديق على المعاملات ، تمامًا مثل طريقة عمل blockchains للعملات المشفرة. قد يساعد ذلك في زيادة المساءلة والشفافية وكذلك ضمان استمرار التبادل بغض النظر عن حالة الشركة التي أنشأتها.

تكمن المشكلة في أن التبادلات اللامركزية أقل سهولة في الاستخدام. ليس فقط من وجهة نظر الواجهة ولكن أيضًا من حيث تحويل العملات. التبادلات اللامركزية ، على سبيل المثال ، لا تسمح دائمًا للمستخدمين بإيداع الدولارات واستبدالها بالعملات المشفرة. هذا يعني أنه يتعين عليك إما امتلاك تشفير بالفعل أو استخدام بورصة مركزية للحصول على تشفير تستخدمه بعد ذلك في DEX.

من المحتمل أيضًا أن تنخرط في صفقات مباشرة بين نظير إلى نظير. هذا يعني أن الأمر قد يستغرق وقتًا أطول للعثور على شخص يتطلع إلى شراء ما تبيعه ، وإذا كانت السيولة منخفضة ، فقد تضطر إلى قبول تنازلات على السعر لشراء أو بيع عملات رقمية منخفضة الحجم بسرعة.

رسوم صرف العملات المشفرة

أنت تدفع لمنصات التداول الموثوقة نوعين من الرسوم عند شراء وبيع العملات المشفرة: رسوم التداول ورسوم السحب.

رسوم التداول من رسوم صرف العملات المشفرة

قد يتم فرض رسوم التداول كنسبة مئوية ثابتة من مبلغ العملة المشفرة التي تشتريها أو تبيعها, أو قد تفرق منصات التداول الموثوقة بين الطلبات التي يتم صناعتها وتلك التي يتم أخذها ، وتتقاضى نسبة مئوية مختلفة وفقًا لذلك.

على المستوى الأساسي, فإن المُصنِّعين هم أوامر تضيف سيولة إلى المنصة, مما يعني أنها لا تفي بالأوامر الدائمة. في غضون ذلك ، يقوم المتداولون بإزالة السيولة من المنصة عن طريق إكمال الطلبات التي تنتظر التداول. اعتمادًا على التبادل ، عادة ما تكون رسوم المُصنع أقل قليلاً من رسوم المستلم ، على الرغم من أن هذا ليس هو الحال دائمًا.

في حين أنك تختار بشكل مثالي منصة بأقل تكلفة ، فإن الإسراف في التفكير في خصوصيات وعموميات أتعاب الصانع والمشتغل يمكن أن يؤدي إلى نتائج عكسية. هذا لأنه لا يمكنك اختيار ما إذا كان طلبك تتم معالجته كصانع أو متلقي. بدلاً من ذلك ، من الأفضل أن تفكر في الرسوم الإجمالية وأي خصومات متاحة لتداول مبلغ معين كل شهر أو الاحتفاظ بعملة مشفرة أصلية في المنصة.

ملاحظة مهمة: تدعي بعض تطبيقات استثمار العملات المشفرة أنها لا تفرض أي رسوم، لكن هذا ليس دقيقًا تمامًا. بدلاً من فرض رسوم مباشرة عليك ، فإنهم يتقاضون فارقًا – وهذا هو الفرق بين السعر الذي يشترون به أو يبيعون العملات المشفرة. يمكن أن ينتهي الأمر بالفروق ، وهي تفعل ذلك في كثير من الأحيان ، إلى أن تكون أغلى بكثير مما لو دفعت رسوم تداول بنسبة مئوية.

رسوم السحب من رسوم صرف العملات المشفرة

تفرض العديد من منصات التداول الموثوقة رسومًا على سحب العملات من منصتها. قد تكون هذه مشكلة إذا كنت تفضل نقل تشفيرك إلى محفظة آمنة تابعة لجهة خارجية أو إلى بورصة أخرى. عادة ما تختلف رسوم السحب حسب العملة المشفرة.

إذا كنت تتوقع نقل عملتك المشفرة من إحدى المنصات، فيجب عليك اختيار نظام أساسي يسمح بقدر معين من عمليات السحب بدون رسوم.

في الختام بما يخص منصات التداول الموثوقة: يتوجب عليك عزيزي القارئ التأني والهدوء عند اختيار أحد منصات التداول الجيدة وكما ذكرنا سابقاً يجب عليك اختيار المنصة الأفضل بالنسبة لاحتياجاتك واحذر من الشركات المحتالة التي قد تقوم بسرقة أموالك.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.