موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

أفضل منصات تداول العملات الرقمية الموثوقة

Best Trusted Cryptocurrency Trading Platforms

أفضل منصات تداول العملات الرقمية الموثوقة، قد يبدو العنوان للوهلة الأولى بحاجةٍ لشرح كلّ مفردة من مفرداته! وبافتراض أنك لا تنتمي ل 7.8% من البشر الّذين لم يسمعوا بالعملات الرّقمية بعد، وأنك تتواجد في دولة تسمح بهذا النّوع من العملات. فما هو مفهوم تداول العملات الرقمية؟ وهل هي طريقة آمنة لجني الأموال أو محفوفة بالمخاطر؟ وما هي أفضل منصات تداول العملات الرقميّة الموثوقة؟ هذا ما سنجيبك عنه في مقالتنا هذه، أخبرني هل أنت مستعد؟

إقرأ أيضاً: كيفية ربح البيتكوين مجانا عن طريق الإعلانات

ما هو مفهوم تداول العملات الرقميّة؟

تداول العملات الرقمية

لنفترض أنك ترغب بشراء سيّارةٍ تقضي حوائجك من خلالها بدلًا من استهلاك وسائل النقل العامّة، فإلى أين ستذهب؟ ستذهب بالتأكيد إلى الأسواق الخاصة ببيع السيّارات. الأمر شبيه هنا بتداول العملات الرقميّة، والّذي يعني القيام بشراء تلك العملات عن طريق الأسواق الّتي تعرضها للبيع. والّتي هي في الغالب منصات مخصّصة لذلك. ستسأل الآن: ما هي الفائدة التي أجنيها من تداول العملات الرّقميّة؟ وسنجيبك ببساطة: هي نفس الفائدة الّتي تجنيها من تداول العملات الورقيّة! فسوق التّداول في العملات الورقيّة يعتمد على الاستثمار في شراء العملات المختلفة. وذلك بالاستفادة من الارتفاع والانخفاض في قيمة العملات والربح من الفرق بينهما.

تطرح منصّات تداول العملات الرّقميّة العديد من أنواع العملات الرّقميّة مسهّلةً شراءها، وتكسب عمولتها عن طريق الرّسوم الّتي تفرضها على عمليّات التّداول عن طريقها.

إضافةً إلى الفرق بين سعر البيع وسعر الشراء لكلّ عملة رقميّة تعرضها المنصّة. فمثلاً: إذا كنت تملك 10 يورو على سبيل المثال، وقمت عن طريق سوق التداول بشراء ما يعادله هذا المبلغ الذي تمتلكه بالدولار الأمريكي.

فإنك ستشتري 25$ بال 10 يورو هذه التي تمتلكها ولكن إذا أردت بيع ال 10 يورو هذه ليقوم أحد بشراءها، فستبيعها بمبلغ 27 دولار، وستربح منصة التداول دولارين. مما يعني: (الدولاران هما الفرق بين سعر البيع وسعر الشراء)

يلجأ الناس عادة للاستثمار في مجال العملات الرقميّة لعدة أسباب، من أبرزها أن تلك العملات مشفّرة، مما يدلّ على صعوبة اختراقها أو تعرّضها للقرصنة. إضافةً إلى الارتفاع المتزايد الذي تشهده أسعار تلك العملات مقارنةً بالعملات الورقيّة، فسعر البيتكوين على سبيل المثال كان قد تجاوز ال 100 ألف دولار عام 2021.

ومع حلول جائحة كورونا مع مطلع العام 2020، كانت العملات الرّقميّة هي المستفيد الأكبر من الفيروس القاتل بارتفاع قيمتها مقابل العملات الأخرى الّتي انهارت قيمة بعضها تمامًا. كلّ ذلك جعل تداول العملات الرّقميّة، والاستثمار فيها من أبرز المجالات الّتي ازدهرت في العامين الماضيين. نتيجةً لذلك، أصبح الناس يبحثون عن أفضل منصات تداول العملات الرقمية الموثوقة للاستثمار فيها.

قد يهمك: شراء البيتكوين بالفيزا وطرق شراء البيتكوين

هل تداول العملات الرّقيمة مجال آمن، أم محفوف بالمخاطر؟

مع تعدد المنصات والمواقع الّتي تروّج لنفسها من خلال ادّعاءها أنك ستكسب ثلاثة أضعاف ما ستودعه. أو أنّها تبيع عملات رقميّة بسعر أرخص من غيرها. فقد أصبح تداول العملات الرّقمية مجالًا للنّصب والاحتيال لدى البعض. ومصدرًا لصناعة المحتوى الكاذب وغير الصحيح لجني المشاهدات لدى البعض الآخر.

لكنّ الحقيقة الّتي نستطيع في موقع طلّاب نت أن نؤكّدها لك، أنّ هذه المنصّات وإن كثر عددها، فإنّها لا تجعل من تداول العملات الرّقميّة مجالاً وهميًّا وغير موجود. فإذا ما قمت باستعمال أفضل منصات تداول العملات الرقمية الموثوقة الّتي سنذكرها لك في مقالنا. فسنقول لك: نعم! تداول العملات الرّقميّة مجال آمن، ولكن نسبيّاً!

فعلى الرّغم من الموثوقيّة والمصداقيّة الّتي تتحرّى بها أي منصة تداول عملات رقميّة ستسمع بها. إلا أن احتمال اختراقها على ضآلته يبقى ممكناً وغير مستحيل. وممّا زاد الطّين بلّةً، الخوف الّذي تبديه القوى الاقتصاديّة الكبرى كالصّين والولايات المتّحدة من تنامي العملات الرّقميّة، وتهديدها للاقتصاد العالمي. وبالتّالي لجوء هذه القوى إلى محارتها، وقيام بعض الدّول بحظرها تماماً ومعاقبة من يتعامل بها. ولكن أخبرني! هل يوجد أي عملٍ تقوم به لا يشتمل على مخاطر أبداً؟! فإذا كنت خائفا من الدخول في مجال تداول العملات الرّقميّة لهذا السّبب، فلا تخف! فبدراستك الجيّدة والمستمرّة لكافّة التّقلّبات اللحظيّة وغير اللحظيّة على أسعار العملات الرّقميّة. وباستخدام أفضل منصات تداول العملات الرّقمية الموثوقة. فإنّنا نبشّرك بأن استثمارك في هذا المجال سيكون رابحاً بنسبةٍ كبيرة، فابدأ في مجال تداول العملات الرّقميّة بكلّ ثقةٍ وأريحيّة!

اقرأ أيضاً: جزيرة البيتكوين وحديث مفصل حول عملة البيتكوين الرقمية 2022

أفضل منصات تداول العملات الرقمية الموثوقة

سنستعرض لك الآن أفضل منصات تداول العملات الرقمية الموثوقة والّتي صنّفها الخبراء في هذا المجال أنها آمنة وتتمتّع بمصداقيّة عالية، مع استعراض ما يميّز كلًّا منها:

منصة بينانس Binance من منصات تداول العملات الرقمية الموثوقة

قد ترغب بمغادرة المقال عندما تعلم أن هذه المنصّة تعرّضت لاختراق أمني بشكلٍ لم تتعرّض له أي منصّة مختصّة بتداول العملات الرّقميّة. فبقيمة مسروقات بلغت 7000 بيتكوين، فقد عزف الكثير من المتداولين عن عملاق تداول العملات الرقميّة الصّينيّ متّجهين إلى منصّات أخرى. ولكن، كما أن الناجحين لا يعرفون الاستسلام! فقد طوّرت المنصة منذ عام 2019-وهو العام الّذي تعرّضت فيه للاختراق-سياسات أمنيّة واسعة جعتها بيئةً استثماريّةً دافئةً للجميع.

تدعم منصّة بينانس العديد من اللغات (ومنها اللغة العربيّة)، ممّا جعلها قبلةً استثماريّة للمتداولين العرب. ومن أبرز الميّزات الّتي قد لا تجدها في المنصّات الأخرى، هي أن جميع أعمال التّداول الّتي تتم على هذه المنصّة تكون دون وسيطٍ أو سمسار. وبالتّالي، سوف لن تتكلّف أية عمولات إضافيّة لقاء عمليّة تداول العملات الرّقمية الّتي تقوم بها (بائعاً كنت أم مشترياً). وفي حال كنت مبتدئاً في مجال التّداول، فمنصّة بينانس هي الخيار الأول لك! بطريقة تسجيلٍ واستخدام سهلة تجعل استخدامك للمنصّة يتمّ بكلّ سلاسة.

من الجدير بالذّكر أن حجم التداول اليوميّ على منصّة بينانس كان قد بلغ 35 مليار دولار مطلع عام 2022.

أخبرني هل أعجبك هذا الرّقم؟!

منصة FXTM من منصات تداول العملات الرقمية الموثوقة

منصة FXTM

حتى نوفّر عليك عناء سؤال مليوني شخص ممّن اختار منصة تداول العملات الرّقميّة هذه، سنشرح لك لماذا تمّ تصنيفها ضمن أفضل منصّات تداول العملات الرقمية الموثوقة. فبغضّ النّظر عن نظام الرّقابة الصّارم الّذي تخضع له المنصّة، والشّعبية الجارفة الّتي يتمتع بها في معظم دول العالم.

فإن المنصّة توفّر تحليلاً مجانيّاً يوميّاً سوق العملات الرّقميّة، مما يسهّل عليك اتّخاذ قرار البيع والشّراء بعد قيامك بدراسة سلوك المستثمرين والبائعين يوميًّا. وإذا كنت تريد التمعّن في دراسة السّوق دون امتلاك خبرةٍ كبيرةٍ في تداول العملات الرّقميّة، فلا بأس! فستوفّر لك FXTM حسابًا تجريبيًا يمكّنك من دراسة مميّزات المنصة بشكلٍ كامل مع توضيح كل ما تقدّمه من عروضٍ ومكافآت.

يذكر أن عدد العملات الرّقميّة الّتي توفّرها منصّة تداول العملات الرّقميّة القبرصية هذه يبلغ 21 زوجًا، ممّا يوسّع نطاق التّداول الذي يتم عن طريقها. كما أنك يمكنك إيداع الرّسوم المدفوعة بكافّة طرق الدّفع المتوفّرة، من بطاقاتٍ بنكيّة وائتمانيّة كماستر كارد وفيزا وغيرها الكثير.

منصة كاش أب من منصات تداول العملات الرقمية الموثوقة

أفضل منصات تداول العملات الرقمية الموثوقة منصة كاش اب

إذا كنت تملك عملةً رقميّةً ما (بيتكوين مثلاً) وأردت تحويل ما تملكه منها إلى عملةٍ أخرى لسببٍ ما، فمنصة كاش أب هي الخيار الأمثل لك.

لعلّ المثال السّابق يشرح لك الميّزة الرّئيسيّة الّتي تتيحها منصّة تداول العملات الرّقميّة هذه: ميزة تحويل الأموال. ولكن، هل هذه الميزة الوحيدة الّتي تتمتع بها كاش أب؟ أعتقد أنّك عرفت الجواب، ففي الوقت الّذي تميّزت به كاش أب في تحويل الأموال من عملةٍ إلى أخرى، سعى القائمون عليها لتضمين ميزةٍ ثانية لجلب المستثمرين إليها.

تتجلّى هذه الميزة باختصار في إمكانيّة سحب العملات الرّقميّة الّتي كنت قد اشتريتها إلى محفظة رقميّة خاصّة بك. ممّا يسهّل عليك إعادة تحويلها إلى ما يعادل قيمتها من عملات ورقيّة فيما بعد. وإذا ما كنت ترغب في خوض تجربة استثماريّة دون امتلاكك لأموالٍ كافية، فإن كاش أب تقوم بمنحك قروضاً صغيرةً. بحيث تقوم بتسديد هذه القروض خلال فترة محددة لتتعلم الخوض في مجال الاستثمار بشكل آمن وصحيح.

منصّة Alvexo من منصات تداول العملات الرقمية الموثوقة

أفضل منصات تداول العملات الرقمية الموثوقة منصة الفيكسو

لنفترض أنك لا تتقن التّداول، ولا تمتلك حاسوباً، ولا حتّى المال الكافي للدّخول في عالم التّداول، هل ستفكّر مجرّد تفكيرٍ في دخول مجال تداول العملات الرّقميّة؟ اطمئن! لن نجيبك ب (لا) طالما توجد منصة تداول عملات رقميّة تدعى Alvexo!

تعدّ هذه المنصة من أفضل منصّات تداول العملات الرقمية الموثوقة للمستخدمين العرب خصوصًا وللجميع عمومًا، فالمنصة توفّر دروساً تعليميّة مجانية حول التّداول واحترافه. كما لا تتقاضى أية عمولات على المعاملات الّتي تتمّ عبرها، ممّا يوفّر عليك الكثير من النّفقات! ومن أجل سهولة الاستخدام في أي وقت وفي أي مكان، قامت المنصّة بتوفير تطبيقٍ خاصٍّ بها على أجهزة الهواتف المحمولة. وبالتّالي ستتجنب الحاجة لوجود حاسوبٍ من أجل إتمام عمليّات التّداول الّتي تقوم بها. أخبرني، هل تستحق Alvexo أن يتمّ وضعها ضمن أفضل منصات تداول العملات الرقمية الموثوقة؟!

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالتنا الّتي تحدّثنا فيها عن مفهوم التّداول ومدى موثوقيّة القيام به، إضافةً لتبيان أفضل منصات تداول العملات الرقمية الموثوقة.

دمتم بخير، وإلى لقاءٍ قريب.

اقرأ أيضاً: كم عدد البيتكوين، البيتكوين أقوى العملات الرقمية 2022

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.