تفعيل الربح من الفيس بوك Facebook

Fadi almousa14 فبراير 2023آخر تحديث :
تفعيل الربح من الفيس بوك Facebook

يلجأ العديد من المبدعين على الفيسبوك والشركات الصغيرة أيضاً. إلى استهداف جمهور أوسع للترويج لخدمات أو منتجات أو طرق أخرى لتنمية الأعمال على المنصة. ومع ذلك يمكن للمستخدمين تفعيل الربح من الفيس بوك Facebook باستخدام طرق مثل إعلانات الفيديو أثناء البث واشتراكات المعجبين والتسويق والترويج. لذا إذا كنتم من المهتمين بتفعيل إحدى هذه الطرق والخيارات المتاحة لجني الأموال. تابعوا معنا في هذا المقال طريقة تفعيل الربح من الفيسبوك وأهم الطرق لذلك.

تفعيل الربح من الفيس بوك Facebook

يستطيع المستخدمين لمنصة الفيسبوك الربح من المنصة باستخدام العديد من الطرق المختلفة والتي تكون مختلفة عن الطرق الخارجية مثل الترويج والبيع وغيرها من الطرق. حيث توفر المنصة عدة طرق تمكن المستخدمين من كسب الأموال عبر المحتوى الشخصي الذي يقدمونه. إليكم طرق تفعيل الربح من الفيس بوك Facebook.

الربح من الإعلانات المضمنة في الفيديو

وتعتمد هذه الطريقة على تضمين الإعلانات في مقاطع الفيديو التي يقوم المستخدم بنشرها على صفحته الشخصية، حيث تتيح منصة الفيسبوك إمكانية تفعيل هذه الميزة لكل مقاطع الفيديو التي يضيفها المستخدم أو لمقاطع محددة يختارها بنفسه.

وتضع المنصة بضعة شروط لبدء استخدام هذه الميزة والتي يجب التعرف عليها قبل محاولة تفعيل الربح من الفيس بوك وتشترط المنصة على المستخدمين ما يلي:

  • أن لا يكون المستخدم أصغر من 18 سنة.
  • الإقامة في أحد البلدان التي تتاح فيها ميزة تضمين الإعلانات.
  • امتلاك المستخدم 10 آلاف متابع على الأقل على صفحته.
  • أن يكون المستخدم قد حقق 600 ألف مشاهدة على الأقل خلال آخر 60 يوم. وذلك متضمناً مقاطع الفيديو والبث المباشر ومقاطع البث المباشر المسجلة مسبقاً.
  • وأن يكون على الصفحة خمسة فيديوهات نشطة، أي ما زالت تحقق مشاهدات وتفاعل.

ويمكن تفعيل هذه الطريقة عبر اتباع الخطوات التالية:

  1. بداية يجب الانتقال إلى “ستديو منشئي المحتوى”. وهو الأداة التي تمكن المستخدمين من إدراج الإعلانات في مقاطع الفيديو وإدراتها. ويمكنكم الوصول إليه عبر الرابط من هنا.
  2. بعد الانتقال إلى المنصة نختار تحميل فيديو جديد من الصفحة الرئيسية
  3. نقوم بتحديد خيار إدراج الإعلانات في المحتوى ويوفر ذلك خياران. إما أن تكون مواضيع الإعلانات تلقائية أي يختار الفيسبوك مواضع الإعلانات في الفيديو وتوقيتها، أو يمكن ضبط ذلك بشكل يدوي.
  4. نقوم بعد ذلك بالضغط على نشر وستبدأ الأرباح بالوصول مع زيادة نسبة المشاهدات.

اقرأ أيضًا:  موقع تصميمي tasmeemME للربح من المنزل

من المهم التأكد من لغة الفيديو ومحتواه لا يتعارضان مع سياسة الفيسبوك في تحقيق الربح من تضمين الإعلانات ويمكنكم التأكد من ذلك عبر الرابط الرسمي من هنا.

تفعيل الربح من الفيس بوك Facebook
تفعيل الربح من الفيس بوك Facebook

الربح من الإعلانات في البث المباشر 

ويمكن أيضاً للمستخدمين على منصة الفيس بوك الاستفادة من البث المباشر لجني الأموال، وذلك عبر تفعيل ميزة الإعلانات خلال البث المباشر. وللاستفادة من هذه الطريقة إليكم الخطوات:

  1. بداية يجب التوجه إلى ستوديو منشئي المحتوى.
  2. الخطوة التالية هي النقر على “تحقيق الأرباح” وتكون على الجانب الأيمن من الواجهة.
  3. في حال كانت الصفحة مناسبة للشروط التي ذكرت سابقاً يمكن التوجه إلى الخطوة التالية.
  4. نضغط على “إعداد”.
  5. نحدد الصفحة المطلوبة.
  6. نضغط على قبول الشروط
  7. نختار الطريقة المناسبة للدفع
  8. نرسل الصفحة للمراجعة.

تقوم شركة الفيسبوك بمراجعة الصفحة التي قمنا بإرسالها، للتأكد من أنها مؤهلة حسب سياسات تحقيق الأرباح التي تتبعها، في حال لم تتم الموافقة تقوم المنصة بإرسال بريد إلكتروني لحساب المستخدم.

وفي حال قبول الفيس بوك، يمكن استخدام هذه الميزة لتفعيل الربح من الفيس بوك Facebook عن طريق إدراج الإعلانات في البث المباشر وذلك وفق الخطوات التالية:

  1. أولاً نتوجه إلى Live Producer لتعديل إعدادات البث المباشر، ومن خلال قائمة المعلومات يمكن الوصول إلى خيار الإعلانات خلال المحتوى.
  2. من خلال الإعدادات يتم توجيه المستخدم إلى ستديو منشئي المحتوى والذي يتم من خلال تفعيل خيار عرض الإعلانات خلال مقاطع البث المباشر.

وبالتأكيد يمكن للمستخدمين تعديل الخيارات الموجودة من خلال الإعدادات في صفحة Live Producer، قسم الإعلانات المضمنة. ولا يمكن اختيار عرض الإعلانات في حال تم إيقاف الخيار بعد بدء البث المباشر. لذا يجب تعديل الإعدادات والتفضيلات قبل البدء. إضافة لذلك يقدم الفيس بوك خيار نشر الفيديو بعد انتهاء البث المباشر مصحوباً بإعلانات أو لا. وذلك حسب ما يرغب به المستخدم.

تحقيق الأرباح من الفيسبوك عبر النجوم

بالتأكيد قد سمعتم عن نجوم الفيسبوك والربح منها. حيث تمكن هذه الميزة صانعي المحتوى المرئي والصوتي من تحقيق الأرباح. حيث يمكن للمتابعين والمعجبين بالمحتوى المقدم شراء النجوم وإرسالها لصانع المحتوى خلال البث المباشر أو لمقطع فيديو بث مباشر سابق. ويقدم الفيسبوك 0.01 دولار أمريكي مقابل كل نجمة يرسلها الجمهور لصانع المحتوى.

ويتم تحويل عوائد النجوم التي يتلقاها صانع المحتوى بعد مضي 30 يوم على تلقيها. على أن لا يقل المبلغ الإجمالي عن 100 دولار أمريكي، وقد تستغرق العوائد بعض الوقت في الوصول إلى الحساب البنكي عندما تكون عمليات التحويل دولية.

وتتوفر النجوم في العديد من البلدان حول العالم، إلا أنها محظورة في كل من:

  • شبه جزيرة القرم
  • سوريا
  • كوبا
  • كوريا الشمالية
  • كوريا الجنوبية
  • إيران

اقرأ أيضًا: موقع One Hour للربح من العمل الحر

ولرؤية العوائد من النجوم وسجل الأرباح يمكن الانتقال إلى ستوديو منشئي المحتوى من خيار تحقيق الأرباح ثم إعدادات العوائد. ويمكن تغير معلومات إعدادات الدفع إلا أن العوائد ستتأخر عشرة أيام لتبدأ في الوصول مجدداً.

ختاماً، إن تفعيل الربح من الفيس بوك Facebook أمر مهم جداً خصوصاً لأصحاب المواهب والمبدعين والذين يسعون لبدأ طريق الربح عبر الفيسبوك، لذلك عرضنا لكم في هذا المقال كيفية الربح عبر الإعلانات في الفيديو والبث المباشر. عسى أن يكون هذا المقال قد وفر عليكم عناء البحث.