السياحة تبحث مقترح إقامة معرض مؤقت للآثار المصرية بأحد المتاحف في مالطا

tullaab6 فبراير 2024آخر تحديث :
السياحة تبحث مقترح إقامة معرض مؤقت للآثار المصرية بأحد المتاحف في مالطا

السياحة تبحث مقترح إقامة معرض مؤقت للآثار المصرية بأحد المتاحف في مالطا ,

تعرف على أحمد عيسى وزير السياحة والآثارعبر تقنية الاتصال المرئي، مع وزير التراث الوطني والفنون بجمهورية مالطا، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال السياحة والآثار.

وبدأ وزير السياحة والآثار اللقاء بالإعراب عن سعادته بهذا اللقاء الذي يسهم في المضي قدما نحو آفاق أوسع من التعاون المثمر بين البلدين في مجال السياحة والآثار، خاصة في ظل العلاقات الثنائية المتينة بين البلدين. البلدين وتمتد منذ العصور القديمة.

مقترح إقامة معرض مؤقت للآثار المصرية بأحد المتاحف بمدينة فالتا

وناقش الاجتماع مقترح إقامة معرض مؤقت للآثار المصرية بأحد المتاحف بمدينة فالتا عاصمة جمهورية مالطا، حيث أشارت وزيرة التراث القومي والفنون إلى الاهتمام الكبير الذي توليه جمهورية مالطا وتعلقها بالحضارة المصرية القديمة وشغف مواطني مالطا بها.

تبادل الخبرات مع جمهورية مالطا

كما أبدى الطرفان رغبتهما في تبادل الزيارات والخبرات بين الجانبين، بما من شأنه تحفيز السياحة الوافدة من مالطا إلى مصر، وتنظيم ورش عمل منفصلة لدراسة سبل التعاون في مجال سياحة اليخوت والاستفادة منها. تجربة جمهورية مالطا نظرا لريادتها في هذا النوع من السياحة في البحر الأبيض المتوسط.

حضر اللقاء الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والمدير التنفيذي لوزارة التراث بمالطا، والسفير خالد أنيس سفير مصر بمالطا، وأحمد يوسف مساعد وزير السياحة والآثار للاتصال المؤسسي. والمتحدث الرسمي للوزارة الدكتور خالد الشريف مساعد وزير السياحة والآثار للتحول الرقمي، والسفير خالد. ثروت مستشار وزير السياحة والآثار للعلاقات الدولية والمشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات والاتفاقيات الدولية.