ما هي المادة 18 من نظام الخدمة المدنية الكويت

ما هي المادة 18 من نظام الخدمة المدنية الكويت

ما هي المادة 18 من نظام الخدمة المدنية الكويت؟ حيث يعرف قانون ونظام الخدمة المدنية في دولة الكويت الموظفين الحكوميين ما هي حقوقهم وواجباتهم الوظيفية، كسلم الرواتب، والإجازات. بالإضافة إلى ذلك انتهاء الخِدمة.

سنجيب في هذا المقال على سؤال ما هي المَادة 18 من نظَام الخدمة المدنية الكويت، وعلى نِظام الخِدمة المَدنية. تابع معنا عزيزي القارئ حتى نهاية المقال.

اقرأ أيضًا: الإجازات المرضية في قانون ديوان الخدمات المدنية الكويت

ما هي المادة 18 من نظام الخدمة المدنية الكويت

ورد في نص المادة 18 من نظام الخدمة المدنية في دولة الكويت كالآتي:

يستحق الموظف مرتبه من تاريخ تسلمه العمل، كما يستحق علاوة دورية بالفئات وطبقًا للقواعد المقررة في نظام الخدمة المدنية.

"ما

شاهد أيضًا: هل يجوز نقل الكفالة قبل سنة في الكويت

شرح المادة 18 من نظام الخدمة المدنية الكويت

تؤكد المادةْ 18 من نظام الخدمة المَدنية الكويت على توفير حقوق الموظف الكويتي المرتبة من تاريخ تسلمه العمل. بالإضافة إلى ذلك استحقاقه لعلاوة دورية بالفئات وتبعًا للقواعد المعمول بها في نظام الخدمة المدنية.

اقرأ المزيد: كم عقوبة الهروب من الدورية في الكويت

الأسئلة الشائعة

ما هي اقامة مادة 18 في الكويت؟

وصف الخدمة توفر هذه الخدمة التمكن من تحويل الإقامة للعاملين بالقطاع الأهلي من كفيل إلى آخر. بالنسبة للمادة (18) من اللائحة التنفيذية لنظام إقامة الأجانب.

ما هي إقامة مادة 17 الكويت؟

لا يمكن لأجنبي دخول الكويت أو الخروج منها إلا إذا كان يقتني جواز سفر ساري المفعول صادر من سلطات بلده المختصة أو أية سلطة أخرى معترف بها. أو كانت تتوفر معه وثيقة تحل محب الجواز وتكون صادرة من إحدى السلطات المذكورة.

ما هي اقامة مادة 14؟

وضحت الوزارة أنه يشترط على حاملي الإقامة المؤقتة المجددة تلقائيًا (مادة 14) مغادرة البلاد قبل انتهاء مدة الإقامة المعطاة إليهم قبل تاريخ 30 نوفمبر أو القيام بتسوية أوضاعهم بالحصول على الإقامة وفقًا للشروط والضوابط المقررة بهذا الشأن وذلك قبل هذا التاريخ.

ما هي اقامة مادة 24؟

لفتت المادة 24 إلى منح الإقامة العادية بغير عمل لمن يقدم الدليل على مصادر إنفاقه طوال مدة إقامته، ويختص مدير عام الإدارة العامة لشؤون الإقامة بتحديد الشروط والضوابط المطلوب توافرها لإتاحة وتجديد هذه الإقامة. ويجوز للمدير العام للإدارة العامة لشؤون الإقامة أن يعطي الأذن له بالعمل في البلاد بناءً على طلب يقدم من الجهات الحكومية.

84 مشاهدة