برقم فاق توقعات المحللين، ميتا تعلن ارتفاع أرباحها في الربع الأخير من 2023

tullaab2 فبراير 2024آخر تحديث :
برقم فاق توقعات المحللين، ميتا تعلن ارتفاع أرباحها في الربع الأخير من 2023

برقم فاق توقعات المحللين، ميتا تعلن ارتفاع أرباحها في الربع الأخير من 2023 ,

أعلنت شركة ميتا، أمس الخميس، أنها حققت أرباحاً بلغت 14 مليار دولار في الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام الماضي، متجاوزة توقعات المحللين.

وقالت الشركة، التي تمتلك فيسبوك وإنستغرام، إن الإيرادات ارتفعت إلى 40.1 مليار دولار في هذا الربع، إذ يستخدم نحو 3.1 مليار شخص الشبكة الاجتماعية شهريا.

وأضاف رئيس ميتا مارك زوكربيرج في تقرير الأرباح: “كان الربع الأخير جيدًا حيث استمر مجتمعنا وأعمالنا في النمو”.

ارتفعت أسهم Meta بأكثر من 12٪ لتصل إلى 445 دولارًا بعد ساعات التداول.

وتأتي الأرباح مع الذكرى العشرين لتأسيس فيسبوك ومثول زوكربيرج أمام الكونجرس.

وأدلى زوكربيرج، إلى جانب كبار المسؤولين التنفيذيين من منصات Discord وTikTok وSnap وX، بشهادتهم يوم الأربعاء في جلسة استماع للجنة القضائية بمجلس الشيوخ حول “أزمة الاستغلال الجنسي للأطفال عبر الإنترنت”.

وأثناء الاستجواب الساخن، اضطر زوكربيرج للوقوف والاعتذار لعائلات الضحايا الذين احتشدوا في قاعة اللجنة.

وقال: “أنا آسف على كل ما مررتم به”، مضيفًا: “لا ينبغي لأحد أن يختبر ما مرت به عائلاتكم”.

وأضاف زوكربيرج لأعضاء اللجنة: “إن الحفاظ على أمان الشباب على الإنترنت يمثل تحديًا منذ ظهور الإنترنت. “بينما يطور المجرمون تكتيكاتهم، يجب علينا أن نطور دفاعاتنا أيضًا.”

يواجه عمالقة التكنولوجيا سيلاً من الغضب السياسي لعدم قيامهم بما يكفي لإحباط المخاطر التي يتعرض لها الأطفال عبر الإنترنت، بدءًا من الاستغلال الجنسي وحتى انتحار المراهقين.

تأسس موقع فيسبوك قبل 20 عاماً كموقع اجتماعي بسيط، قبل أن يصبح عملاقاً مستمراً في النمو رغم ابتعاد المستخدمين عنه من الشباب.

ونموذج الأعمال الذي يعتمد على البيانات الشخصية للمستخدم من أجل تقديم محتوى جذاب وإعلانات مستهدفة، عرض فيسبوك لدعاوى قضائية، أدى بعضها إلى فرض غرامات باهظة عليها.

وغيرت فيسبوك اسم شركتها الأم إلى “ميتا” في أواخر عام 2021، بناء على رؤية زوكربيرج بأن العوالم الافتراضية “ميتافيرس” ستكون منصة الحوسبة الرئيسية في المستقبل.

وقال زوكربيرج في تقرير الأرباح: “لقد حققنا الكثير من التقدم في رؤيتنا لتطوير الذكاء الاصطناعي والميتافيرس”.