بوستات لتفاعل الزبائن لصفحات الفيس بوك facebook

بوستات لتفاعل الزبائن لصفحات الفيس بوك facebook

هل تعاني من انخفاض تفاعل الزبائن لصفحة الفيس بوك، لكن هل تعلم ماذا تعني كلمة التفاعل؟ كذلك ما هي أفضل الأفكار للبوستات لتفاعل الزبائن لصفحات الفيس بوك. وأيضًا ما هي أهم الأفكار لتنشيط صفحة الفيس بوك، كذلك ما هي أهم النصائح التي سنقدمها لك كي تساعدك في زيادة التفاعل لصفحة الفيس بوك. لذلك تابعنا في مقالنا هذا للبحث في كل هذه الأمور.

بوستات لتفاعل الزبائن لصفحات الفيس بوك facebook

 

 

عندما يكون لديك صفحة على الفيس بوك، كذلك تقوم بالترويج لنشاطك التجاري من خلال صفحة الفيسبوك. بالتالي من المهم جدًا أن تعرف أنواع البوستات لتفاعل الزبائن والتي تؤدي لزيادة تفاعل صفحتك بشكل كبير. بالتالي نجاح نشاطك التجاري وانتشاره بشكل أفضل. من المهم جدًا اختيار بوستات لتفاعل الزبائن بشكل صحيح ومدروس. لكن من المهم أيضًا معرفة وفهم ما تعنيه كلمة تفاعل حرفيًا، كي تستطيع نشر بوستات لتفاعل الزبائن وبالتالي نجاح نشاطك التجاري. لذلك معنى كلمة التفاعل على الفيس بوك تتضمن ما يلي:

  • الضغط على رمز الإعجاب للبوست.
  • كذلك قيام المتابعين بمشاركة البوست.
  • كما أن التعليق على البوست المنشور يعتبر تفاعل.
  • كذلك الضغط على الروابط في البوست إن وجدت يعتبر من أنواع التفاعل.

من الجدير ذكره أن خوارزمية الفيس بوك الجديدة، تعمل على نشر البوست إلى حوالي من 6 إلى 10 بالمئة فقط من المتابعين. بالتالي عند عدم وجود أي من هذه العناصر، يعتبر أن البوست فقد قيمته، ويعتبره الفيسبوك غير مهم ولا ينشره لباقي الزبائن.
بالتالي لنتعرف على أفكار بوستات لتفاعل الزبائن وأفكار لتنشيط صفحة الفيس بوك.

اقرأ أيضًا حل مشكلة تأكيد الهوية في الفيس بوك Facebook

أفكار بوستات لتفاعل الزبائن وأفكار لتنشيط صفحة الفيس بوك facebook

أفكار بوستات لتفاعل الزبائن وأفكار لتنشيط صفحة الفيس بوك facebook
أفكار بوستات لتفاعل الزبائن وأفكار لتنشيط صفحة الفيس بوك facebook

 

 

كما ذكرنا في الفقرة السابقة، عن معنى التفاعل في الفيس بوك. بالتالي يجب التفكير مليًا قبل نشر بوستات لتفاعل الزبائن، لذلك يجب العمل على حث ودفع المتابع للقيام بإحدى وسائل التفاعل. لذلك سنشرح عن أفكار منشورات وأفكار لتنشيط صفحة الفيس بوك والتي تساعدنا في زيادة التفاعل في الفيس بوك. وهي كالتالي:

إضافة زر الدعوة لاتخاذ إجراء CTA في البوستات لتفاعل الزبائن

 

هو من الأدوات المميزة لصفحات الفيس بوك، كذلك هو اختصار لعبارة Call To Action. بالتالي عند إضافته إلى أحد البوستات المنشورة، بذلك تجعل المتابع يقرر بنفسه ما الذي يريد فعله. كمثال على هذه الإضافة، ربط زر الدعوة لاتخاذ إجراء بعبارة (احجز نسختك الآن) من خلال بوست نشرته يتضمن بيع الكتب على سبيل المثال. كذلك يوجد عبارات أخرى يمكن ربطها بهذا الإجراء مثل: الاتصال الآن، إرسال رسالة، تعرف على المزيد، تحميل التطبيق. نتيجة لذلك ستجد أن هذه الإضافة المميزة في منشوراتك، ستسهم فعليًا في زيادة التفاعل لصفحة الفيس بوك لديك. كما تعتبر من أجمل أفكار لتنشيط صفحة الفيس بوك.

نشر بوستات عن إجراء مسابقة

 

كذلك يعتبر نشر بوست يتضمن الإعلان عن مسابقة، من الأمور المهمة التي تؤدي إلى زيادة التفاعل لصفحة الفيس بوك لديك. كما يجذب الإعلان عن مسابقة الكثير من تسجيلات الإعجاب والمشاركات وحتى التعليقات من المتابعين. حيث تقوم بطلب مشاركة البوست كشرط أساسي للربح، بعد ذلك تقوم باختيار أحد الفائزين، من الأشخاص اللذين قاموا بمشاركة المنشور. كذلك تضع اسم الفائز في بوست جديد وتهنئه فيه، كما أن التخطيط للإعلان عن مسابقة أو تقديم هدايا مجانية، من شأنه جعل المتابعين في ترقب مستمر لها.

مشاركة شهادات الزبائن

 

كذلك يعتبر نشر بوستات تتضمن شهادات الزبائن بعملك أو منتجاتك، من أهم الأفكار لتنشيط صفحة الفيس بوك والتي تشجع باقي الزبائن أو المتابعين، لمشاركتك آرائهم. لكن يجب أن تكون مشاركة شهادات الزبائن تتم بشكل معتدل، وإلا ستنقلب الأمور وتجعل المتابعين ينفرون من صفحتك بشكل تدريجي.

الإعلان عن عروض نشاطك التجاري

 

كذلك عندما تقوم بعمل عروض لمنتجاتك، كوجود خصم معين على منتجاتك أو عرض لمنتج جديد. فإن نشر أي منشور يتعلق بهذه الأمور على صفحة الفيسبوك الخاصة بك، من شأنه زيادة التفاعل لصفحة الفيس بوك التي تديرها. كما تجذب الكثير من التفاعلات من إعجاب أو مشاركة أو تعليق من متابعينك. بالتالي يزيد هذا الأمر من انتشار عملك التجاري ونجاحه بشكل لافت وكبير.

نشر بوستات لأخذ رأي الزبائن بمنتجاتك

 

من المفيد جدًا جمع الملاحظات، عن طريق نشر بوستات لتفاعل الزبائن معها. وإبداء رأيهم بمنتجاتك بكل شفافية. كذلك يعزز هذا الأمر ثقة المتابعين بعلامتك التجارية ويزيد من تفاعلهم مع صفحتك. والأهم من ذلك قدرتك على تلافي مشاكل المنتجات لديك وتحسينها. بالتالي سينعكس هذا الأمر بشكل إيجابي على زيادة مبيعاتك بشكل ملحوظ. فلا تتردد في نشر منشورات تطلب فيها من متابعين صفحتك إبداء رأيهم والأخذ بها.

نشر منشورات للاختيار بين شيئين

 

بهذه الطريقة تتمكن من التفاعل مع المتابعين، سواء بأمور تتعلق بنشاطك التجاري أو لا تتعلق بنشاطك. ذلك يحدث عند نشرك لمنشور تطالب فيه المتابعين، باختيار بين أغنيتين أو بين مطربين، أو حتى بين منتجين من منتجاتك. بالتالي هكذا منشور من شأنه أن يثير اهتمام المتابعين، كما يحفز ويشجع المتابعين للرد على المنشور. بالتالي زيادة التفاعل لصفحة الفيس بوك الخاصة بأعمالك.

نشر بوستات تتضمن طرح الأسئلة على المتابعين

 

كذلك يعتبر طرح الأسئلة على المتابعين، من التكتيكات المهمة جدًا، في زيادة التفاعل لصفحة الفيس بوك. حيث أن طرح الأسئلة على المتابعين، يشجعهم على المحادثة. كما يعزز ميلهم للاستجابة للمنشورات والتفاعل معها. ومن هذه الأسئلة: ما هي خططهم لعطلة نهاية الأسبوع، أو عن شعوره حيال أمر ما.

منشورات تحتوي أخبار متعلقة بمجال العمل

 

من المفيد جدًا مشاركة منشورات، تتعلق بنفس مجال العمل الذي تروجه من خلال صفحة الفيس بوك. ذلك لإبقاء المتابعين على اطلاع على آخر التطورات في هذا المجال. كونهم بالأساس قد قاموا بمتابعة صفحتك لاهتمامهم بهذا المجال. كذلك سيشعر المتابعون بأن اهتمامك لا ينصب فقط على ترويج نشاطك التجاري، بل بمتابعة كل ما هو جديد في هذا المجال. نتيجة لذلك سيعبر متابعين صفحتك عن إعجابهم بما تقوم به، كما سيؤدي إلى زيادة التفاعل لصفحة الفيس بوك لديك وهذا هو المطلوب.

نشر بوستات للاحتفال بالعطلات

 

تعد العطلات والمناسبات الرائجة محليًا أو حتى على مستوى العالم، من الفرص الرائعة في زيادة التفاعل لصفحة الفيس بوك. بالتالي عند القيام بنشر بوستات في صفحة الفيسبوك الخاصة بك، للتهنئة والمعايدة فيها لمتابعيك، سيشعر كذلك متابعيك بوجود اهتمامات مشتركة معهم. لكن من الجدير ذكره أن الموقع المحلي الذي يتركز نشاطك فيه، هو الفيصل في تحديد هذه العطلات.

نشر بوست يتضمن الإعلان عن وظيفة

 

وهي فكرة مهمة من أفكار لتنشيط صفحة الفيس بوك، لكن هذا يحدث في حال كان لديك بالفعل فرصة عمل سانحة. بالتالي هكذا منشورات تساعد كثيرًا في زيادة التفاعل لصفحة الفيس بوك الخاصة بشركتك. نتيجة لذلك فإن الباحثين عن هذه الوظيفة، سيبحثون بالتأكيد عن ماهية نشاطك التجاري وهذا يكفي لتنشيط صفحتك بشكل جيد.

اقرأ أيضًا كم وقت يستغرق استرجاع الحساب الموقوف لتأكيد الهوية Facebook

نصائح مهمة في زيادة التفاعل لصفحة الفيس بوك

نصائح مهمة في زيادة التفاعل لصفحة الفيس بوك
نصائح مهمة في زيادة التفاعل لصفحة الفيس بوك

 

  • من أهم النصائح إنشاء صفحة أعمال غير الصفحة الشخصية، وخاصةً إذا كان لدى المستخدم عمل معين أو شركة.
  • أن يكون محتوى المنشورات على الصفحة ذو قيمة عالية.
  • كذلك استخدام التصميمات الإبداعية ذات الجودة والدقة العالية، ذلك يلفت أنظار الأشخاص بشكل عام، كاستخدام الصور المعبرة أو عن طريق الفيديوهات.
  • كما يجب استخدام أساليب متنوعة في المنشورات.
  • كذلك من خير الأمور تفهم الجمهور، فعند معرفة المستخدم لجمهوره، وما الذي يجذبه، يكون عندها قد أنجز أكثر من نصف المهمة في زيادة التفاعل لصفحة الفيس بوك.
  • تثبيت البوستات المهمة في أعلى الصفحة، لكي يراها زوار الصفحة بشكل مباشر.
  • كذلك من المهم الاشتراك في المجموعات ذات الاهتمام المشترك.
  • كما يجب ربط موقع الويب، الخاص بالعمل أو الشركة مع صفحة الفيس بوك.
  • كذلك التفاعل المستمر مع المتابعين، ومن المفيد القيام بنقاشات بناءة، من خلال استخدام برنامج المحادثة ماسنجر، لإدارة هذه الحوارات.

اقرأ أيضًا كيفية توثيق حساب الفيس بوك بالبطاقة Facebook

وبهذا ينتهي مقالنا والذي شرحنا فيه عن بوستات لتفاعل الزبائن لصفحات الفيس بوك facebook. كما شرحنا عن أفكار بوستات لتفاعل الزبائن وأفكار لتنشيط صفحة الفيس بوك facebook. كذلك نصائح مهمة في زيادة التفاعل لصفحة الفيس بوك.

57 مشاهدة