كم وقت يستغرق استرجاع الحساب الموقوف لتأكيد الهوية facebook

Bashar mohamad28 يناير 2023آخر تحديث :
كيفية إخفاء زر طلب الصداقة ووضع زر المتابعة

كم وقت يستغرق استرجاع الحساب الموقوف لتأكيد الهوية facebook. يعتبر هذا السؤال هاجسًا لرواد منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك facebook. واللذين تم تعطيل حسابهم لسبب ما، حتى يتم تأكيد حسابهم باستخدام الهوية. وهذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال، بالإضافة إلى الطرق الصحيحة لتقليل الوقت في استرجاع الحساب.

كم وقت يستغرق استرجاع الحساب الموقوف لتأكيد الهوية facebook

  • إن التحديثات التي قامت بها شركة الفيسبوك، والتي ما زالت مستمرة حتى وقتنا هذا. والمتعلقة بالخصوصية والأمان وسياسة المجتمع. أدت إلى تعليق الكثير من حسابات المستخدمين لديها، وذلك حتى يتم تأكيد حساب المستخدم الذي تم تعطيله، ويتم ذلك بعدة طرق. وكان أهم هذه الطرق تأكيد الحساب باستخدام الهوية.
  • ويتم ذلك بعد تعبئة البيانات المطلوبة في نموذج تأكيد الهوية، ومن ثم إرفاق صورة عن بطاقة الهوية الشخصية. مع الانتباه إلى ضرورة وضع الإيميل أو رقم الهاتف المستخدم في الحساب المعطل. وبعد إرسال نموذج تأكيد الهوية، إلى صفحة الدعم التقني للفيسبوك. يأتي الرد من الشركة غالبًا خلال مدة لا تتجاوز 48 ساعة، بقبول أو رفض هذا التأكيد. فإذا قبلت الفيسبوك تأكيد الهوية، وبالتالي استعادة حساب المستخدم المعطل.
  • وبهذا تكون قد تمت الإجابة على تساؤلات المستخدمين المعلقة حساباتهم، كم وقت يستغرق استرجاع الحساب الموقوف لتأكيد الهوية facebook. ولكن في حال تم رفض التأكيد من فيسبوك، وبالتالي سيزيد هذا الرفض الوقت المستغرق لاستعادة حساب المستخدم. لذلك من المهم جدًا معرفة المشاكل والأخطاء المرتكبة عند التأكيد بالهوية، لتلافيها وتسريع عملية الاستعادة للحساب.

اقرأ أيضًا: متى انتشر الفيس بوك في الوطن العربي

تأكيد الهوية على الفيسبوك

 

لم يتم تأكيد الهوية
تأكيد الهوية

كما ذكرنا في الفقرة السابقة، تستغرق عملية تأكيد الحساب بالهوية الشخصية حوالي 48 ساعة. وهذا عند قبول شركة الفيسبوك التأكيد، أما إذا لم يتم تأكيد الهوية من قبل الشركة. يعاود السؤال من جديد كم وقت يستغرق استرجاع الحساب المفقود لتأكيد الهوية facebook. حيث تصل إلى الإيميل الذي يتم استخدامه في تسجيل facebook، رسالة من فيسبوك توضح السبب الذي جعلها ترفض تأكيد الهوية للحساب المعطل. ونتيجة لذلك على المستخدم فهم السبب ليستطيع معالجة المشكلة وهذا ما سيتم شرحه في الفقرات التالية.

حل مشكلة تأكيد الهوية في الفيس بوك

سيتم ذكر أغلب الأسباب التي تجعل شركة الفيس بوك، ترفض تأكيد الهوية المرسل إليها من قبل المستخدم، والمعطل حسابه مع ذكر الحلول المفيدة لذلك. ومن هذه الأسباب:

رفض تأكيد بطاقة الهوية لعدم تطابق التسمية

وذلك يحدث عند مراجعة الهوية الشخصية من قبل الفيس بوك. حيث أنه من الضروري جدًا تطابق اسم الشخص واسم العائلة الموجودين بالهوية الشخصية. مع اسمي الشخص والعائلة الموجودين في الملف الشخصي على الفيسبوك. أو وجود اسم بديل معتمد للمستخدم. ويضيفه المستخدم إلى ملفه الشخصي. وبالتالي عند وصول رسالة أو إشعار مفاده عدم تطابق الاسمين، وهنا يوجد حلين لإصلاح هذه المشكلة:

  • تحديث اسم الملف الشخصي على فيسبوك: حيث يمكن تعديل اسم الملف الشخصي عن طريق ملء هذا النموذج، ومن الضروري تطابق الاسمين في الملف والهوية الشخصية. وبعد اكتمال النموذج وإرساله. وعندها ستتم مراجعته من قبل شركة الفيسبوك. وعند موافقة فيسبوك على تعديل اسم الملف الشخصي، وتطابقه مع الاسم في الهوية الشخصية التي حملها المستخدم سابقًا. ونتيجة لذلك ستتم الموافقة بشكل تلقائي على طلب تأكيد الهوية لاسترجاع الحساب.
  • إضافة أسماء أخرى في الملف الشخصي: إذا كان المستخدم لا يريد تغيير اسمه المعروض على ملفه الشخصي. ويمكنه عندها إضافة اسم آخر بالضغط من هنا. وبعدها يمكن للمستخدم تحديد وتحديث أحد أنواع الأسماء التالية: اسم العائلة قبل الزواج، والاسم بعد الزواج، والاسم في شهادة الميلاد، والاسم السابق. وبالتالي يجب أن يكون الاسم المحدث يتضمن اسم عائلة يتطابق مع اسم العائلة الموجود في الهوية الشخصية والتي أرفقها المستخدم سابقًا لتأكيد هويته. وفي حالة عدم التطابق فلن يتم تأكيد هوية المستخدم.

اقرأ أيضًا: حل مشكلة تم تعطيل حسابك في فيسبوك

 

رفض تأكيد بطاقة الهوية لوجود مشكلة في الصورة المرسلة

رفض تأكيد بطاقة الهوية لوجود مشكلة في الصورة المرسلة
رفض تأكيد بطاقة الهوية لوجود مشكلة في الصورة المرسلة

حيث تكون الصورة التي تم تصويرها للهوية غير واضحة، أو تكون ساطعة. وبالتالي المعلومات لا تظهر بشكل واضح ومفهوم. ونتيجة لذلك يتم رفض تأكيد الهوية للمستخدم، ويتم إخباره بذلك من قبل الفيسبوك عبر إشعار. ويكون حل هذه المشكلة كالتالي:

  • إرسال صورة ثانية لبطاقة الهوية: وذلك عن طريق الضغط على الإشعار المرسل من فيسبوك. والذي يتضمن رفض تأكيد بطاقة الهوية، وثم الضغط على عبارة إعادة المحاولة، وعند إرسال الصورة الثانية، سيتم مراجعتها من الشركة لتأكيد الهوية. ومن الجدير ذكره أنه عند التقاط صورة للهوية، يجب التأكد من عدم وجود سطوع على البطاقة. وكذلك أن تكون موضوعة على خلفية قاتمة لضمان ظهور جميع الحواف.
  • تقديم المستخدم بلاغ أو طعن: ويتم هذا الأمر إذا كان المستخدم متأكد من جودة الصورة المرسلة. وظهور جميع المعلومات بشكل واضح. لأنه من الوارد أن ترفض الشركة تأكيد الهوية بالخطأ. ولتقديم الطعن يجب على المستخدم الضغط على الإشعار. والذي يتضمن رفض تأكيد الهوية. وبعدها الضغط على عبارة تقديم طعن. وعندها يتم ذكر سبب البلاغ أو الطعن. والضغط بعدها على كلمة إرسال. وسيأتي الرد من الفيسبوك خلال مدة 48 ساعة.

اقرأ أيضًا: افتار تيك توك فخمة

رفض تأكيد بطاقة الهوية لسبب آخر

بعد عملية تأكيد الهوية، وأثناء انتظار الرد. يصل للمستخدم إشعار مكتوب فيه: تعذر تأكيد بطاقة الهوية باستخدام المعلومات المرسلة. ولذلك يجب على المستخدم الانتقال إلى صفحة الهوية في موقع الفيسبوك، بالضغط على الرابط من هنا. وذلك لمراجعة المعلومات التي توضح سبب تعذر تأكيد بطاقة الهوية. وكذلك يجد المستخدم مقترح من فيسبوك يمكن اتخاذه، أو القيام بتقديم طعن كما سبق.

اقرأ أيضًا: جروبات فيسبوك

 

في نهاية المقال نكون قد أعطينا شرح لمستخدم الفيسبوك، لسؤاله كم وقت يستغرق استرجاع الحساب الموقوف لتأكيد الهوية facebook. ولماذا لم يتم تأكيد الهوية. وطرق حل مشكلة تأكيد الهوية في الفيس بوك.