تحميل وتنزيل وحفظ فيديو من Facebook كل الطرق والبرامج

تحميل وتنزيل وحفظ فيديو من Facebook كل الطرق والبرامج

تحميل وتنزيل وحفظ فيديو من facebook طرق وبرامج يبحث عنها العديد من مستخدمين فيس بوك. أصبح facebook في عصرنا الحالي ضرورة لكل إنسان، في الواقع أصبح من أساسيات الحياة أيضا. حيث يحتوي facebook حاليا على ما يقارب المليارين مستخدم!! ولذلك فلقد أصبح أحد أهم منصات التواصل الاجتماعي. يقوم مستخدمو facebook بنشر العديد من الفيديوهات الظريفة، المضحكة، المهمة والعلمية على هذه المنصة. ولا بد من أنك وأثناء تصفحك اليومي لمنصّة فيسبوك، تواجه العديد من مقاطع الفيديو التي تنال إعجابك، والتي تتمنى أن تتمكن من تحميل وتنزيل وحفظ فيديو من facebook. وسنقوم في هذا المقال بشرح أهم الطرق والبرامج التي ستساعدك على القيام بهذه العملية وبأبسط ما يمكن.

حفظ فيديو من facebook من دون برنامج

الكثير من روّاد مواقع التواصل الاجتماعي “ونتحدث عن facebook تحديداً” يبحثون عن أفضل الطّرق لحفظ البعض من فيديوهات الفيس بوك التي تنال إعجابهم.

وفي الواقع، يوجد العديد من البرامج والمواقع التي تتكفل بهذه العمليّة. لكن عندما نرغب في التحميل، نواجه البعض المشكلات، لعلّ أبرزها هو مشكلة عدم توافر مساحة كافية على الجهاز. ولذلك نلجأ لبعض المواقع المختصّة بعمليّة تحميل وتنزيل وحفظ فيديو من facebook، بالإضافة إلى مشكلة الإعلانات الكثيرة الموجودة على بعض البرامج، والتي تسبب الإزعاج للكثير من مستخدمي هذه التطبيقات. ولذلك سنعرض لكم الآن بعضاً من أهم مواقع تحميل الفيديوهات مع طريقة العمل على هذه المواقع.

تحميل فيديو facebook من موقع snapsave

تحميل وتنزيل وحفظ فيديو من facebook
موقع snapsave

يعد موقع snapsave أحد أفضل المواقع لتحميل الفيديوهات من على فيس بوك. حيث يقدم هذا الموقع خدماته مجاناً، ويوفر لك تحميل الفيديوهات وبدقة عالية، مع الحفاظ على جودة الصّوت والصّورة. كما أن استخدامه سهل وبسيط جداً. حيث كلّ ما يجب عليك القيام به هو:

  1. أولاً: أدخل إلى الموقع من هنا.
  2. ثانياً: عليك الحصول على رابط URL الخاص بالفيديو. وذلك عن طريق الضّغط على زرّ المشاركة ومن ثم الضغط على نسخ الرّابط.
  3. ثالثاً: عليك بوضع الرّابط الذي نسخته في الخانة المخصّصة والموجودة في الصّفحة الرّئيسية للموقع.
  4. وأخيراً: عليك اختيار الدقة التي تريدها، والضغط بعد ذلك على زر التحميل.

تحميل فيديو facebook من موقع download4

يعد موقع download4 موقعاً مجانياً آخر لتحميل وتنزيل الفيديوهات من على facebook، ما يميز هذا الموقع هو سهولة استخدامه. بالإضافة إلى إمكانية استخدامه على تطبيقات ومواقع وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، وليس فقط facebook. ويتيح لنا هذا الموقع عدة خيارات من جودات التحميل، نستطيع الاختيار من بينها الجودة التي نريدها.

ولاستخدام والاستفادة من هذا الموقع عليك أن:

  1. عليك القيام أولا بنسخ رابط الفيديو من فيس بوك الذي ترغب بتنزيله وتحميله على جهازك. ولقد شرحنا لكم الطريقة مسبقاً.
  2. ومن ثم عليك الدخول إلى الموقع من هنا.
  3. قم الآن بلصق رابط الفيديو الذي نسخته على المكان المخصص له.
  4. سيتوجب عليك الآن اختيار دقة الفيديو التي تفضلها.
  5. اضغط على زر التحميل.

اقرأ أيضا: طريقة إلغاء متابعة كل صفحات فيسبوك بضغطة واحدة وحل مشكلة الإعجاب التلقائي

تحميل فيديو من موقع Getfvid

تحميل وتنزيل وحفظ فيديو من facebook
موقع Getfvid

الموقع المجاني Getfvid من أشهر المواقع المتاحة عبر الإنترنت لتحميل الفيديوهات من على facebook. ما يميز هذا الموقع هو إمكانية التحميل بكلا الصيغتين “mp4 وmp3”. وطريقة استخدام هذا الموقع سهلة وبسيطة لا تختلف عن ما شرحناه سابقاً:

  1. ادخل إلى موقع Getfvid من هنا.
  2. انسخ رابط الفيديو الذي تريد تنزيله وتحميله.
  3. قم بلصق الرابط. ومن ثم اضغط على زر تحميل.

أفضل برنامج تحميل فيديوهات من facebook

يمكنك عند الدخول إلى أي فيديو على فيسبوك من حفظ الفيديو، وذلك عن طريق الضغط على “…” الموجودة في الزاوية العليا ومن ثم الضغط على حفظ الفيديو. إلا أن الطريقة هذه تقوم بحفظ الفيديو على حسابك الشخصي على facebook وليس على جهازك. ممّا يعني ضرورة تواجد الإنترنت دائما لمشاهدته، كما أنه إذا قام صاحب الفيديو بحذفه من على المنصة فسينحذف الفيديو من قائمة المحفوظات لديك أيضا.

إليك أيضا: أجمل رسائل تهنئة عيد الفصح السعيد 2022 لمشاركتها على الفيس بوك

وبالطبع إضافة إلى المواقع المختصة بعملية تحميل وتنزيل وحفظ فيديو من facebook على جهازك الخاص. فإنه يوجد العديد من البرامج والتطبيقات التي تقوم بنفس الوظيفة تماماً. وسنقدم لكم بعضا من أفضل التطبيقات والبرامج التي ستقوم بتحميل الفيديوهات على جهازك.

تطبيق snaptube

افضل برنامج تحميل فيديوهات من facebook
تطبيق snaptube

عندما نتكلم عن تطبيقات تحميل الفيديوهات فإن تطبيق ال snaptube يعد الخيار الأمثل والأفضل. فهذا التطبيق يوفر لك القدرة على تنزيل وحفظ الفيديوهات مباشرة من facebook إلى ذاكرة جهازك الخاص. ممّا يمكنك من مشاهدة المقاطع التي تقوم بتحميلها في أي وقت ومن دون الحاجة للاتصال بالإنترنت.

يمكنك تطبيق snaptube من تحميل الفيديوهات مباشرة من اليوتيوب والعديد من تطبيقات التواصل الأخرى إلى جانب facebook. كما أنه يترك لك التحميل بكلا الصيغتين “mp3 و mp4”. وبعده خيارات من الجودة والدقة.

لاستخدام تطبيق snaptube عليك اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بتحمل وتثبيت تطبيق snaptube على جهازك. بإمكانك تحميله من هنا.
  2. ثم قم بفتح تطبيق Snaptube من على جهازك، واضغط على اختيار فيسبوك من الصفحة الرئيسية للتطبيق.
  3. قم بتسجيل الدخول إلى حسابك الشخصي في facebook. أو بإمكانك مباشرة من فيسبوك نسخ رابط ال URL للفيديو كما شرحنا لكم سابقاً. الآن قم بفتح تطبيق Snaptube ولصق الـ URL لفتحه على واجهة Snaptube بعد أن تقوم بتسجيل الدخول إلى حساب فيسبوك الشخصي.
  4. بعد أن تقوم باختيار الفيديو الذي تريد تحميله، قم باختيار الجودة التي تناسبك. ومن ثم اضغط على زر التحميل أسفل الشاشة.

إليك أيضا: كيف يمكن استرجاع حساب فيس بوك إذا نسيت كلمة السر ورقم السري Facebook

وبهذا نكون أنهينا لكم مقال عن جميع الطرق الممكنة عن تحميل وتنزيل وحفظ فيديو من facebook. نتمنى أن تحصلوا على ما تريدون من هذا المقال.

62 مشاهدة