كيفية الحصول على رمز أمان الفيس بوك بدون رقم هاتف Facebook

عمار حسين4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
كيفية الحصول على رمز أمان الفيس بوك بدون رقم هاتف Facebook

كيفية الحصول على رمز أمان الفيس بوك بدون رقم هاتف Facebook، يعتبر سؤال كيفية الحصول على رمز أمان الفيس بوك بدون رقم هاتف Facebook، من الأشياء الأكثر بحثا من قبل الناس على شبكة الإنترنت وخاصة خلال الفترة الأخيرة. حيث أصبحت القوانين والتدابير الأمنية الخاصة بموقع فيس بوك أكثر دقة وصرامة. كما أنها أصبحت توفر خيار المصادقة الثنائية من أجل الوصول لصفحتك الشخصية على موقع الفيس بوك.

لذا في حال كنت من الأشخاص الذين يبحثون عن طريقة ناجحة وبسيطة من أجل الحصول على رمز أمان الفيس بوك بدون رقم هاتف فان مقالتنا لهذا اليوم عبر موقع طلاب نت موجهة إليك بالتحديد.

كيفية الحصول على رمز أمان الفيس بوك بدون رقم هاتف Facebook

كيفية الحصول على رمز أمان الفيس بوك بدون رقم هاتف Facebook

يمكن الحصول على الرمز من خلال تشغيل المصادقة الثنائية أو التحقق بخطوتين في الفيس بوك بدون الحاجة إلى رقم هاتف.

عموما ولكي يصبح بإمكانك تفعيل خاصية المصادقة الثنائية في الفيس بوك الخاص بك من الهاتف الخاص عليك أن تتبع مجموعة من الخطوات البسيطة والتي سوف نقوم بالإشارة إليها بشكل تفصيلي.

اقرأ أيضًا: حل مشكلة تم قفل حسابك في فيسبوك في ثواني وبدون هوية 2023

خطوات تشغيل المصادقة الثنائية في الفيس بوك

في البداية قم بالدخول إلى تطبيق الفيس بوك الموجود على هاتفك بشكل طبيعي، ضمن الصفحة وعلى جهة اليسار بالتحديد يوجد ثلاثة خطوط اضغط عليها.

  • بعد ذلك سوف تفتح أمامك صفحة الإعدادات والخصوصية، ابحث ضمنها عن خيار باسم “الأمان” وسجل دخولك به.
  • الآن سوف تظهر لك مجموعة من الخيارات ومن ضمن هذه الخيارات قم باختيار زر المصادقة الثنائية ومن ثم اضغط على تفعيل الخيار.
  • بعد الانتهاء من تنفيذ هذه الخطوة سوف يقوم التطبيق بطلب تأكيد الرمز الخاص بالأمان الذي سيتم إرساله لك.
  • بعدها قم بالضغط على زر الحصول على رمز الأمان. من ثم سوف يقوم التطبيق بشكل تلقائي بإبراز عدة أكواد تفعيل تستطيع استعمالها للدخول.
  • أما في حال تم نفاد جميع هذه الأكواد قم بتكرار نفس الخطوات واحصل على عشرة أكواد مرة أخرى. بذلك تكون قد تعرفت على كيفية الحصول على رمز أمان الفيس بوك بدون رقم هاتف عن طريق تشغيل المصادقة الثنائية.

إيقاف وتعطيل التحقق والمصادقة الثنائية في الفيس بوك

على الرغم من أن تفعيل خاصية الأمان من خلال الأكواد لا تعتبر ذو أهمية لدى بعض المستخدمين، حيث يرغب القليل من الناس بالقيام بإيقافها وتعطيلها، ومن أجل القيام بهذا ينبغي عليك سلوك مجموعة من الخطوات البسيطة وهي كالتالي:

اقرأ أيضًا: حل مشكلة تقييد حساب فيس بوك Facebook

خطوات تعطيل المصادقة الثنائية في الفيس بوك

لنتكلم ونشرح لكم تعطيل المصادقة الثنائية وهي كالتالي:

  • في البداية وكما تحدثنا سابقا، قم بالدخول إلى تطبيق فيس بوك والنقر على الثلاثة خطوط الموجودة في الأعلى يسار الشاشة.
  • من ثم التوجه مرة أخرى إلى زر الإعدادات والخصوصية واضغط عليه.
  • والانتقال إلى زر الأمان ثم ادخل إلى القسم الخاص بخاصية المصادقة الثنائية.
  • سوف تجد زر التعطيل والتفعيل ضمن خيارات الخاصية، قم بالنقر عليه ومن ثم سوف تتوقف خاصية رمز الأمان الثنائي.

تأكيد حساب الفيس بوك برقم الهاتف

الآن قد انتهينا وأصبحت تعلم كيفية الحصول على رمز أمان الفيس بوك Facebook بدون رقم هاتف. من ناحية أخرى، نحن نخبرك على أنها خطوة هامة جدا وسهلة وواضحة التنفيذ. كما أنها ليست بحاجة إلى هاتف، ولكن بالرغم من كل ذلك يبقى تأكيد حسابك برقم هاتف جد هام وأكثر أمانا لما فيه من مميزات متعددة، ومن بين أبرز المميزات سوف نجدها في الفقرة التالية.

اقرأ أيضًا: كيفية منع صديق من التعليق على منشوراتك في فيس بوك Facebook

مميزات تأكيد حساب فيس بوك برقم الهاتف

بعد انتهاء الحديث عن كيفية الحصول على رمز أمان الفيس بوك بدون رقم هاتف Facebook. لا بد أن نذكر لكم بعض مميزات تأكيد حساب فيس بوك برقم الهاتف وهي كالتالي:

  • التسجيل السريع للدخول الذي يوفره. بمعنى أدق من ذلك أي أنه عندما يكون حسابك مفعل من خلال رقم الهاتف الخاص فإن الدخول إلى حسابك سوق يكون أكثر سرعة. على عكس رمز الأمان والبريد الإلكتروني الذي سوف تكون في حاجة إلى انتظاره ثم إدخاله. ففي حالة البريد الإلكتروني يكون التفعيل بطيء وينبغي على المستخدم التوجه إلى البريد وفتحه والبحث ضمن قائمة الرسائل من أجل نقل الرمز التفعيلي الذي تم إرساله، ومن ثم العودة إلى الفيس بوك من أجل إدخاله.
  • التأكيد من خلال رقم الهاتف يعد أكثر أمانا. على سبيل المثال: عندما تتعرض لنسيان الرقم السري الخاص بك فلن يكون عليك سوى القيام بكتابة رقم هاتفك. كي يقوم فيس بوك بشكل تلقائي بإرسال رمز الدخول نحو هاتفك الخاص مما يضمن عودة سريعة لحسابك بشكل سريع.
  • أيضا إمكانية تفعيل المصادقة الثنائية. والتي تعتبر من الخيارات الهامة جدا والتي تجعل أمن حسابك قوي ومتين ومشدد ضد أي نوع من أنواع الاختراقات. أي بمعنى أدق، في حالة محاولة أي أحد اختراق أو سرقة حسابك. فإنه لن يتمكن من ذلك لأنه سيكون مطالبا بإدخال رقم الهاتف وكلمة السر بالإضافة إلى كود التفعيل مما يجعل مهمة الاختراق مستحيلة.

في النهاية. نكون قد وصلنا مع الآن إلى نهاية مقالتنا حول كيفية الحصول على رمز أمان الفيس بوك بدون رقم هاتف Facebook. بالإضافة إلى وصف خطوات تشغيل المصادقة الثنائية وخطوات إيقافها. نتمنى أن يكون هذا المقال قد نال إعجابكم.

اقرأ أيضًا: حل مشكلة تم تعطيل حسابك في فيس بوك واسترجاع الحساب المعطل Facebook