موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

ترويج صفحة الفيس بوك بدون بطاقة ائتمان مجانا

promoting a facebook page without a credit card for free

ترويج صفحة الفيس بوك من دون الحاجة للدفع ممكنة، وفيها يقوم الفيس بوك في الترويج والإعلان للصفحة المختارة ولكنه يطلب المال أو بطاقة الائتمان. في هذا المقال نوضح كيفية الترويج لصفحة الفيس بوك بشكل مجاني تمامًا ودون الحاجة لبطاقة ائتمان.

"<yoastmark

الاهتمام بنوعية المحتوى ونشر محتوى رائج

الخطوة الأولى والأساسية هي القيام بصنع محتوى قيّم وفريد على منصة الفيس بوك. حيث هناك العديد من الصفحات التي تنشر المواضيع المختلفة وعددها في تزايد مستمر. لذلك يتوجب على مدير الصفحة الاهتمام بنوعية وطريقة عرض المحتوى وذلك لجذب المتابعين وإبقاء اهتمامهم بالصفحة. لذلك يتوجب على صاحب الصفحة الاهتمام والتدقيق على نوعية المحتوى المنشور وأهميته وقيمته لدى المتابعين. وبعض النصائح بخصوص هذا الموضوع هي:

  • النشر المستمر عن مستجدات وأخبار علامتك التجارية أو ما يخص صفحتك.
  • الاهتمام بطرح محتوى جذاب غير طويل ومكرر حتى لا يفقد المتابع اهتمامه.
  • التفاعل مع المتابعين والقيام بطرح أسئلة حول ما يرغب المتابع بمعرفته أو الحصول عليه.
  • كتابة مقالات تخص علامتك التجارية أو اختصاص صفحتك.
  • مشاركة فيديوهات وصور تعبر عن منتجاتك أو ذات صلة بمحتوى صفحتك.
  • القيام بصنع فيديوهات ذات صور مميزة تلفت المتابع وتشده لمتابعة الفيديو.

التفاعل مع المتابعين

من أهم الطرق للترويج لصفحة الفيس بوك هو التفاعل الدائم والمستمر مع المتابعين وذلك يكون من خلال الرد على التعليقات والرسائل التي ترد من المتابعين. وهناك عدة طرق للتفاعل مع المتابعين منها:

التفاعل المباشر من خلال المنشورات

ويتم ذلك بنشر المنشورات التفاعلية التي تدفع المتابعين إلى التعليق ومن ثم الرد على التعليقات أو نشر منشورات تحفز المتابعين على إقامة إشارة tag للأصدقاء الأمر الذي يؤدي إلى وصول المنشور إلى عدد متابعين أكثر. ويتم نشر هذه المنشورات التفاعلية بالإضافة للمنشورات الأساسية التي تشرح عن منتجات أو عن محتوى الصفحة الرئيسي. يمكن تحديد مواعيد معينة لهذه المنشورات التفاعلية مع الأخذ بعين الاعتبار وقت الذروة لاستخدام الجمهور للفيس بوك، بمعنى آخر الوقت المناسب الذي يكون عنده أكبر عدد من المستخدمين متصلين بالفيس بوك بحيث يصل لهم المنشور في حينها ويتفاعلون معه.

التفاعل من خلال الستوري

ويتم عن طريق نشر الصور والمنشورات من خلال خاصية الستوري التي توفرها فيسبوك ويتم من خلالها نشر صور تبقى لمدة 24 ساعة يمكن للمتابعين الرد عليها. يمكن سؤال المتابعين عن أسئلة معينة أو إجراء استفتاءات والتفاعل من خلالها مع المتابعين.

المسابقات وتقديم الهدايا للمتابعين

من الطرق المهمة في التفاعل مع المتابعين هي إجراء مسابقات وطلب من المتابعين أن يقوموا بدعوة أصدقائهم لمتابعة الصفحة أو مشاركة الصفحة مقابل الحصول على هدية معينة. قد تكون هذه الهدية هي خدمة مجانية أو هدية عينية تقدم للمتابع الفائز. يمكن الاستفادة من خاصية تعليقات الفيس بوك وجعل المسابقة عبارة عن اختيار تعليق عشوائي أو الأكثر تكرارًا وبذلك يحصل مدير الصفحة على آلاف التعليقات على المنشور الخاص بالمسابقة.

الترويج من خلال صفحات أخرى

يمكن الاستفادة من صفحات الفيس بوك الناشئة والقيام بعملية تبادل معها بحيث تقوم كل صفحة بمشاركة محتوى الصفحة الأخرى والتعريف بها وبمحتواها وتقوم الصفحة التي تمت مشاركتها بالمثل فتعرف بالصفحة الأخرى أيضًا. ينتج عن هذا الأمر الوصول لشريحة أكبر من المتابعين للصفحتين حيث أن متابعي كل صفحة يتعرفون على الصفحة الأخرى بالتالي يستفيد الطرفان من هذه العملية.

الترويج من خلال المنصات الأخرى

خلال العمل على علامة تجارية معينة أو محتوى معين يجب الأخذ بعين الاعتبار استخدام المنصات المختلفة لا الفيس بوك فقط، فهناك العديد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي ذوي النشاط القليل على منصة فيسبوك. لذلك يجب إنشاء حسابات مختلفة على تويتر وإنستاغرام ويوتيوب وتيك توك ولينكد إن وما إلى هنالك من منصات للتواصل الاجتماعي التي تفيد صاحب الصفحة في الوصول لعينة أكبر من المستخدمين وتعريفهم بصفحته على مسافة وسائل التواصل الاجتماعي الرائجة.

الترويج من خلال قسائم الفيس بوك

قسائم الفيس بوك هي عبارة عن كوبونات خصم مباشر من منصة الفيس بوك، وبالإمكان الحصول عليها للصفحات الناشئة بشكل مجاني وذلك من خلال تحديث الصفحة بشكل متكرر وبعد مرور بعض الوقت سوف يحصل صاحب الصفحة على رصيد مجاني يمكنه من الحصول على القسائم بشكل مجاني وبعد ذلك النقر على ترويج المنشور ليقوم فيس بوك بترويجه بشكل مجاني. كلما كان الحساب المدير للصفحة قديمًا كلما زادت فرصه في الحصول على مبالغ أكبر للترويج لصفحته.

الترويج عن طريق bin facebook ads

إن استخدام الكود أو bin للحصول على الترويج من الطرق الشائعة في الترويج للصفحة، ومن خلال طريقة الترويج عن طرق الكود أو الbin يتم توليد بطاقات ائتمانية وهمية التي يمكن للمستخدم أن يستعملها للحصول على الإعلان من الفيس بوك. إن هذه الطريقة ليست قانونية تمامًا ويجب الحذر عند استخدامها. ومن خلالها يقوم المستخدم بعمل إعلانه على الفيس بوك على أن يتم الدفع لاحقًا وعند استحقاق الدفع يكتشف الفيس بوك أن البطاقة وهمية وليست بطاقة ائتمان حقيقية.

إضافة زر متابعة للموقع الخاص بالصفحة

من أهم الطرق لزيادة الترويج هي إضافة زر المتابعة لرابط الموقع الإلكتروني الخاص بالصفحة أو المدونة. ويمكن إضافة زر متابعة الفيس بوك على هذا الموقع أو المدونة.

هناك العديد من الطرق التي تطرح للترويج لصفحة الفيس بوك ولكن ليست جميع هذه الطرق قانونية وآمنة بالضرورة. ويتوجب على المستخدم النظر إلى معايير فيس بوك ومراعاتها. يجب الحذر عند القيام بالترويج والمحاولة للجوء إلى الطرق الآمنة للحفاظ على أمن المستخدم وضمان استمرارية الصفحة والحساب الخاص به.

 

اقرأ أيضًا:

مدة تعطيل الحساب على الفيس بوك facebook

حل مشكلة تم قفل حسابك في الفيس بوك facebook

أسرار الربح من التيك توك Tiktok

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.