موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

تسويق صفحة الفيس بوك وتزويد المتابعين Facebook

Facebook page marketing

تسويق صفحة الفيس بوك وتزويد المتابعين Facebook، وطريقة البدء بالتسويق الإلكتروني عبر فيس بوك، وكيفيَّة جذب المتابعين وتفاعلهم مع الصفحة. هذه هي أهم الأسئلة التي سيحتاج المسوِّق إجابات عنها خلال رحلة تسويق صفحة الفيس بوك، وسيتمُّ توضيحها ضمن هذا المقال.

ما معنى التسويق عبر الفيس بوك

التسويق عبر الفيس بوك معناه عرض وتسويق الأعمال المختلفة، وذلك باستخدام الصفحة الإعلانيَّة الخاصَّة بالمستخدم. هذا وأصبح الفيس بوك مركزًا للشركات المختلفة للتسويق لمختلف المجالات، وذلك من خلال ترويج أعمالها عبر الصفحات وتفاعل المتابعين معها.

سبب شهرة التسويق عبر الفيس بوك

يُمكن القول أن الفيس بوك هو أكثر التطبيقات شهرة واستخدامًا في مجالات التسويق الإلكتروني.

لقد بلغ عدد مستخدمي الفيس بوك 2.7 مليار مستخدم شهريًّا، من بينهم 1.79 مليار مستخدم يومي، هذا ويضمُّ حوالي 9 مليون مسوِّق حول العالم، كذلك إنَّ هذا العدد في تزايد مستمر، ومتوسِّط استخدام الأشخاص اليومي للفيس بوك هو ساعة إلى ساعة ونصف، لذا فهو الأكثر شهرة.

اقرأ أيضًا: حل مشكلة تقييد حساب فيس بوك facebook

الخطوة الأولى لتسويق صفحة الفيس بوك

إنشاء صفحة على الفيس بوك هو الخطوة الأولى للتسويق، والتي سيتم فيها التسويق للمنتجات أو التجارة الخاصَّة. لإنشاء صفحة على الفيس بوك يجب اتِّباع الخطوات التالية:

  • بداية يجب الدخول إلى الرابط التالي: من هنا.
  • ثمَّ يتمُّ اختيار اسم مناسب للصفحة.
  • كذلك يجب وضع صورة مناسبة، وشرح قصير عن الصفحة.
  • يلي ذلك تحديد المشرفين والمحررين للصفحة.
  • أخيرًا، يتم تنظيم علامات التبويب للصفحة، وإضافة CTA.

الحصول على متابعين فيسبوك

الحصول على متابعين
الحصول على متابعين

المتابعين المتفاعلين مع الصفحة هم المحرِّك الأساسي والعمود الرئيسي لنجاح الصفحة، فكلما ازداد عدد المتابعين، كلما ازدادت شهرة الصفحة أكثر.

ومن أجل زيادة عدد المتابعين يجب اتِّباع الخطوات التالية:

  • إقامة حملات إعلانيَّة على الفيس بوك: وهذا له دور كبير في تسويق صفحة الفيس بوك والترويج لها، حيث يساهم في الوصول إلى أكبر عدد من المتابعين، وزيادة معدل التفاعل على الصفحة الإعلانيَّة.
  • استخدام الوسائط المختلفة مثل الصور والفيديو: إضافة الصور ومقاطع الفيديو الإبداعيَّة لها دور في جذب المتابعين للتعرف على محتوى الصفحة.
  • تقديم الهدايا أو إجراء المسابقات: وهي طريقة يعتمد عليها أغلب المسوِّقين حاليًّا، فهي تجذب أعداد كبيرة من المتابعين للإعجاب بالصفحة.
  • الاستعانة بالمؤثرين أو المشاهير: فالأشخاص الذين يمتلكون أعداد كبيرة من المتابعين لديهم القدرة على التأثير بهم وجعلهم يتابعون الصفحة، وهذا له دور كبير في زيادة عدد المتابعين، لذا لا ضير من صنع عقد معهم.
  • محاولة تحسين إدارة صفحة الفيس بوك: وذلك من خلال مراقبة تفاعل الجمهور مع المنشورات، وتحديد المنشورات التي تلاقي اهتمام وتفاعل أكبر من قبل المتفاعلين.
  • المحافظة على استمراريَّة النشر: إن الانقطاع لفترات طويلة عن الجمهور الخاص وعدم نشر منشورات لوقت طويل سيكون له أثر سلبي وسينخفض عدد المتابعين تدريجيًّا.
  • الطلب من الأصدقاء أن يقوموا بمشاركة الصفحة: هكذا يُمكن أن تصل الصفحة إلى أكبر عدد من المتابعين، فعندما يقوم عدَّة أشخاص بمشاركة الصفحة في مجموعاتهم سيتم تحقيق شهرة أكبر للصفحة.
  • جذب اهتمام الجمهور حول الصفحة: يجب تعليم الجمهور عن محتوى الصفحة وماذا تقدم، واختيار موضوع حماسي مثير للاهتمام، وهذا سيزيد من تفاعل الجمهور مع الصفحة.
  • اختيار فكرة محتوى للمنشور: وهنا يمكن اكتساب ثقة المتابعين بشكل أكبر، كأن يتمَّ عرض تجارب المستخدمين للمنتجات أو الخدمات، أو إظهار كيفيَّة صنع المنتج، أو تصوير مكان العمل، كما أَّنها طريقة مفيدة في تسويق صفحة الفيس بوك.
  • إنشاء المنشور الخاص: وهذا بعد أن يتمَّ تحديد فكرة المنشور، وما سيتمُّ عرضه وإعلانه من خلاله.

هذه كانت من أبرز الطرق التي تساهم في جذب المتابعين، كذلك لها دور في الترويج للصفحة بشكل كبير.

اقرأ أيضًا: حل مشكلة تم تعطيل حسابك في فيسبوك واسترجاع الحساب المعطل facebook

تسويق صفحة الفيس بوك

تسويق صفحة الفيس بوك
تسويق صفحة الفيس بوك

أصبح الفيس بوك حلبة تتصارع فيها الشركات على عرض منتجاتها، والتنافس على من يجذب المتابعين إليه بشكل أكبر، وعلى من يتمكَّن من تحقيق شهرة أكبر، ويوجد طريقتان يتم من خلالهما تسويق صفحة الفيس بوك، وهما:

– التسويق بشكل مجَّاني

ويتحقق هذا من خلال إيصال المنشورات إلى الجماهير بطريقة مجَّانيَّة غير مدفوعة، كذلك يجب استغلال جميع المجالات المجَّانيَّة من أجل التسويق بطرق متنوِّعة.

– التسويق بشكل مدفوع

وهي طريقة جديدة، حيث تمُّ فيها تحسين الإعلانات بشكل كبير وهذا من أجل تحقيق أكبر قدر من الكفاءة على مستوى التسويق الإلكتروني عبر الفيس بوك.
هذا وتمَّ تقسيم أنواع التسويق المدفوع عبر الفيس بوك إلى عدَّة أقسام وهي:

  • إعلانات الصور:
    إنَّ إعلانات الصور تُعتبر من أسهل طُرق التسويق، والتي تعتمد بشكل كبير على عرض المحتوى وشرحه من خلال الصور، وهنا يجب العمل على تصميم الصور بشكل احترافي.
  • إعلانات الفيديو:
    ومن خلاله يمكن عرض المنتج أو العلامة التجاريَّة الخاصَّة، وله دور في جذب المتابعين وتفاعلهم مع الصفحة.
  • القصص:
    ويمكن من خلالها الوصول إلى المتابعين وتشجيعهم على الدخول والتفاعل مع الصفحة.
  • عرض الشرائح:
    وهي تشابه إلى حدٍّ كبير إعلانات الفيديو، بما فيها من حركة وصوت ونصوص، وتساهم في مشاركة المنشور عبر الأجهزة المختلفة.
  • الإعلانات الدوَّارة:
    ويمكن من خلالها عرض ما يصل إلى 10 صور أو فيديو في الإعلان الواحد.
  • إعلانات التشكيلة:
    كذلك الأمر يمكن من خلالها عرض مجموعة صور أو فيديوهات وهذا له فائدة في التجارة الإلكترونيَّة.

اقرأ أيضًا: تشهير صفحة فيسبوك Facebook بشكل كبير

ختامًا، إنَّ تسويق صفحة الفيس بوك يُعتبر الركيزة الأساسيَّة لتحقيق الشهرة والأرباح للشركات، كذلك إنَّ ترويج صفحة الفيس بوك يعتمد على العديد من العوامل والتي تمَّ ذكرها بالتفصيل في مقالنا، وفي حال وجود أسئلة أخرى يُرجى وضعها في التعليقات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.