حماية حسابي على فيسبوك Facebook

zaid Kalash4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
حماية حسابي على فيسبوك Facebook

حماية حسابي على فيسبوك عنوان يبحث عنه كل مستخدم من مستخدمي فيسبوك. حيث أصبح فيسبوك عالما افتراضيا ورقمياً هائل الحجم والضخامة، فإن فيسبوك يملك ما يزيد عن الملياري حساب على منصته الآن. هذا الرقم الضخم جعل من عالم فيسبوك المنصة الاجتماعية الأولى من بين جميع منصات التواصل الاجتماعي. وجعله مكانا يلتقي به جميع البشر بجميع أنواعهم السيئ منهم والجيد. ولا بد من أنك قد واجهت يوما ما نوعا من المستخدمين السيئين الذين يحاولون اختراق حسابك أو مضايقتك بأي نوعا من الجرائم الإلكترونية. وسنقوم بتعليمك في هذا المقال عن كيفية حماية حسابي على فيسبوك بافضل وأقوى الطرق الممكنة، والتي تتيحها فيسبوك لمستخدميها. فتابع معنا هذا المقال المهم.

كيف أحمي حساب فيس بوك facebook من الاختراق

حماية حساب facebook

سنعرض في هذه الفقرة عدد من الطرق التي تمكننا من حماية حسابي على فيسبوك من حملات الاختراق التي يقوم بها الهاكرز للاستيلاء على الحساب. وباتباعك لهذه الخطوات فإننا نضمن لك استحالة اختراق حساب الفيسبوك الخاص بك، لذلك يمكنك تنفيذ ما سنذكره في هذا المقال فورا.

كلمة سر حساب فيسبوك

وهي الخطوة الطبيعية والأهم لحماية أي شيء تملكه، سواء على أرض الواقع، أو على الواقع الافتراضي. حيث تعتبر كلمة السر أمرا ضروريا وهاما لجميع مواقع التواصل الاجتماعي عامة، وللفيسبوك خاصة.

إليك أيضا: ليبرا Libra – عملة فيسبوك الرقمية الجديدة

يجب عليك اختيار كلمة سر تكون قوية جدا، ماذا نعني بقوية؟ أي أن تقوم بمزيج بين الأرقام والحروف الكبيرة والحروف الصغيرة والرموز. سيجعل الخليط من هذه التشكيلة اختراق الحساب أمرا شاقّا، لا بل مستحيلا إن كانت محكمة تماما.

ويجب عليك الانتباه من عدم وضع كلمات سر متوقعة. كاسمك على سبيل المثال، أو اسم زوجتك وأطفالك، أو أحد من أقاربك، وكذلك اسم مدينتك، مدرستك، وجميع هذه الأمور الشخصية المتوقعة. وتعد هذه من أول الخطوات لحماية حسابي على فيسبوك.

تفعيل ميزة التصفح الأمن

ويمكنك تفعيل هذه الميزة عبر هذه الخطوات البسيطة:

  1. ادخل أولا إلى إعدادات الحساب العامة لحساب فيسبوك.
  2. اضغط على خيار “الأمان”.
  3. قم بتفعيل خاصية تصفح فيس بوك عبر اتصال آمن https.
  4. واضغط أخيرا على تم الحفظ.
ولكن، ما هي ميزة التصفح الآمن بالضبط؟ في الواقع عندما تقوم بفتح حساب فيسبوك الخاص بك، فإن فيسبوك لا يقوم بتفعيل التشفير https. وبذلك يتمكن بعض الهاكرز الذين يمتلكون بعض التقنيات المتطورة من التنّصت على ما تقوم به خلال تصفحك موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك. ومعرفة العديد من الأسرار التي لا تريد مشاركتها مع أحد، ولهذا يجب عليك الانتباه دائما لكي تقوم بتسجيل الدخول من “https” وليس “http”، كما يمكنك تحميل تطبيق فيسبوك للأندرويد مجانا من “هنا“..

تفعيل ميزة تسجيل الدخول بخطوتين

لتفعيل هذه الميزة المهمة يجب عليك تنفيذ الخطوات التالية:

  1. أولا قم بتسجيل دخولك إلى الفيسبوك عبر التطبيق أو عبر محركات البحث والمتصفحات.
  2. عليك بالتوجه إلى الإعدادات الخاصة.
  3. ومن ثم اضغط على الإعدادات، واختر إعدادات الأمان تحديدا.
  4. قم بالضغط على كلمة تعديل بجوار الموافقة على تسجيل الدخول.
  5. فعّل طلب رمز أمان للوصول إلى حسابي على فيسبوك من متصفحات غير معلومة.
  6. والآن قم بالضغط على حفظ التغييرات.
  7. أخيرا، قم بتسجيل خروجك نهائيا من على حسابك، وجرّب تسجيل الدخول مرة أخرى.

تعد هذه الميزة من أهم الميزات الكفيلة بحماية حسابك على فيسبوك بنجاح. حيث يعمل هاتفك كطبقة أمان لمنع الآخرين من الدخول لحسابك. فعند تفعيل هذه الخاصية، سيتم تسجيل الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور، حين حدوث ذلك، سيقوم فيسبوك بإرسال رسالة نصية إلى هاتفك الخاص تحتوي على كود معيّن!! ولن يسمح لك بدخول حساب فيسبوك إلا إذا قمت إدخال هذا الكود في المربع المخصص له، ولذلك تعد هذه الطريقة من أهم طرق حماية حسابي على فيسبوك.

اقرأ أيضا: أجمل رسائل تهنئة بالترقية 2023 لمشاركتها على فيس بوك.

كيف احمي حساب فيس بوك facebook من الاختراق
كيف أحمي حساب فيس بوك facebook من الاختراق

كيف أحمي حساب فيسبوك facebook من البلاغات

إن معظم الحسابات الشخصية التي تتعرض للغلق بسبب البلاغات يكون بها بعض نقاط ضعف. حيث يمكن أن يتم غلق حسابك الشخصي على فيسبوك إن كان باسم مزيف ولا يحمل أي علامة على أن الحساب حقيقي. ولذلك عليك إضافة وتعبئة الخانات التي تعبر عن بياناتك الشخصية.

كما أن صورة الغلاف الخاصة بالحساب تلعب دورا مهما، فيجب عليك الانتباه على عدم اختيار صورة مخالفة لقواعد وقوانين فيسوك، أو صورة لديها حقوق ملكية ونشر.

كما يمكن أن تتعرض صفحتك لتحذير من الغلق إن كنت تقوم بوضع منشورات كثيرة جدًا، وبوقت قصير. فقد يعتبرها فيسبوك من الأمور المزعجة، وبالتالي الشك بأن الحساب للدعاية أو حساب وهمي، وهو ما يجعل الآخرين يبلغون عن صفحتك.

كيف أقوم بحماية حسابي من البلاغات على فيسبوك

  • يجب عليك أولا تفعيل خاصية المصادقة الثنائية. وذلك عن طريق دخولك من الإعدادات إلى الأمان وتسجيل الدخول، ومن ثم تفعيل المصادقة الثنائية. وأخيرا اختيار تفعيل تلقي تنبيهات بشأن تسجيلات الدخول من جهاز غير معروف.
  • من الخطوات المهمة التي يجب اتباعها لحماية حسابي على الفيسبوك، وليكون حسابك ضد البلاغات، ولا يتم إغلاقه بسهولة، لا بد من تواجد بعض التفاعل عليه. يمكنك دائما طلب النكز من أصدقائك فهي طريقة فعّالة بعض الشيء.
  • قم بربط حسابك برقم هاتفك، وذلك عن طريق ذهابك إلى إعدادات الحساب، ومن ثم الضغط على خيار الهاتف المحمول، قم بإضافة هاتف ومن ثم قم باختيار الرمز الدولي، وستصلك عندها رسالة فيها كود. قم بإضافته في الصفحة الخاصة بذلك للتأكيد.

اقرأ أيضا: أجمل رسائل وعبارات قصيرة 2023 لمشاركتها على الفيس بوك.

وبهذا نكون قد أنهينا مقالنا حول كيفية حماية حسابي على فيسبوك. حيث ذكرنا لكم أهم الطرق لضمان الأمن لحساباتكم على فيسبوك.